المشهد اليمني:
2024-09-19@18:46:27 GMT

المهرة الوحيدة التي تشبه صنعاء

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

المهرة الوحيدة التي تشبه صنعاء

المهرة اليمنية الأصيلة وبوابتها الشرقية من المحافظات القليلة التي نجت من ويلات الحرب، بل وكانت من اكثر المستفيدين منها وقد جنبت نفسها كثير من الصراعات ونأت بأرضها من كل تلك الخلافات والمناكفات ولم تقبل ان تمشي مع اصحاب النفس المناطقي او التخريبي وكانت لهم دوماً بالمرصاد بفضل الوعي المتنامي لتلك القيادات المتعاقبة للمحافظة لخطر تلك الدعوات ، فكان لها الأمن والاستقرار واصبحت بؤرة لإستقطاب رؤوس الأموال فنمت وازدهرت وتطورت خلال فترة بسيطة ومن يعرف الغيظة في عام ٢٠١٥م ويشاهدها اليوم يدرك حجم الفرق الهائل في التطور والبناء والإعمار ، وبفضل بيئتها التي هيئها لها رجالها وحكمتهم وحلمهم وذكائهم كان لها نصيب من الإهتمام الحكومي في المشاريع وان كانت لاترقى للمطلوب وكذلك رعاية البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن بمشاريع ضخمة في التعليم والكهرباء والصحة والبنية التحتية و كان لها أثرها الواضح في المحافظة على المستوى الخدمي بمقارنة بالمحافظات الأخرى.

المهرة ، محافظة السلام والوحدة وعنوان التآخي والمودة والمحبة والرخاء والكرم ورجالها اصحاب المواقف الثابتة والراسخة مع وحدة اليمن وأمنه واستقرارة ، وقد سكنت فيها عام ونصف لم اشعر فيها بغربة ولا بحنين لصنعاء وكأنني بين أهلي واخوتي واصدقائي .

لقد استقبلت محافظة المهرة المهجرين من ويلات الحرب من ابناء الوطن بصدور كبيرة رحبة وقلوب عظيمة وترحاب غير مستغرب عليهم دون انتقاء لمنطقة او مكون ودون منٍ أو أذية ،ودون اعتبار لمذهب وعرق فكان لها الجزاء الذي تستحقه وقابل ساكنوها ذلك بالوفاء والاخلاص لها والتضحية أحياناً لمن انخرط منهم في السلك العسكري والأمني والمدني فيها كجزء من رد الجميل والإحسان.

انها فعلا المحافظة التي تشبه صنعاء في كل شيئ (صنعاء قبل سقوطها في براثن الاحتلال الحوثيراني الفارسي الخبيث)

اقرأ أيضاً المهرة ترحب بالرئيس العليمي .. شاهد بالفيديو كيف تم استقبال رئيس مجلس القيادة في بوابة اليمن الشرقية شاهد.. الثلوج المصاحبة للأمطار الغزيرة تكسو مناطق في صنعاء والجوف بالبياض (صور) أول تصريح لـ”العليمي” عقب وصوله بوابة اليمن الشرقية العليمي يصل المهرة رفقة مسؤولين لأول مرة كذبة كبيرة ومتعمدة.. قيادي سابق في المليشيا يعلق على حديث وزير الخارجية اليمني الأسبق ويتجاهل سبتمبر بفعل فاعل.. حريق هائل في منزل مواطن بصنعاء حملة اعتقالات واسعة للاجيئن الأفارقة في صنعاء .. وتجنيد إجباري للعشرات الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان مصرع 4 ضباط ومقاتل من عناصر مليشيا الحوثي محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية البرلماني ”عبده بشر” من صنعاء يبدأ بنشر غسيل الجماعة بشأن النفط والرواتب بعد ”تحرش” محمد علي الحوثي

واليوم ووسط استقبال وترحيب رسمي وشعبي كبيرين يحل فيها فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له متمنين لهم طيب الإقامة وأن تكون زيارة ناجحة تتكلل بالمشاريع الخدمية و البنية التحتية التي تخدم المواطنين في المحافظة وعلى أمل ان تلقى هذه المحافظة الصابرة البطلة كل الإهتمام من فخامته ومن الحكومة فهي تستحق كل خير.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، الدكتورة ماري آن مانسيون رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونسكو من خلال فتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وحصر الإحتياجات اللازمة لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال دعم ودمج الفئات المحرومة من فرص التعليم والتعلم.

رحب محافظ الشرقية برئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، مؤكداً سعي المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، من خلال التركيز على المناطق المهمشة، وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، والتوافق مع الخطط الوطنية الرامية، وتعزيز النمو الثقافي والإجتماعي والإقتصادي وصولاً لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن المحافظة قامت بتسخير كافة مواردها لتعزيز التعلم الشامل، وإستخدام تقنيات التحول الرقمي، وتعزيز التعلم مدى الحياة، وتعزيز تمكين الأفراد والتكامل الإجتماعي كوسيلة لتحقيق معدلات أعلى من التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أكدت رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة إهتمام اليونسكو بتنمية المهارات والقدرات لدى أفراد المجتمع لدعم التعلم المستمر، وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون في إطار استراتيجية مدن التعلم، مشيرة إلى أن مراكز التعلم تضم: «برامج للتعليم الفني والمهني، وبرامج الدعم النفسي والإجتماعي، وبرامج ريادة الأعمال والقيادة، وبرامج التكنولوجيا والمعلومات والتواصل، محو الأمية» وبرامج خاصة بالمدربين. 

وخلال اللقاء تم عرض مقترحاً لإستضافة المحافظة لعدد من سفراء المحافظات للتوعية بمدن التعلم وطرق التقدم، والإنضمام لخلق مجتمع تعليمي بكل عناصره، ولعرض تجربة المحافظة في الإنضمام لشبكة اليونيسكو العالمية لمدن التعلم.

أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، إستمرار التعاون والتنسيق مع منظمة اليونسكو لفتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي لخدمة أبناء المحافظة، لافتة إلى أنه تم عمل زيارة ميدانية لقرية الصالحية القديمة بمركز فاقوس وقرية كراديس التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم، وذلك لبحث إمكانية إنشاء مراكز تعلم مجتمعي بهما يساهم في تعلم حرف جديدة وتوفر فرص عمل جادة.

حضر اللقاء المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والدكتورة ولاء جزر مديرة وحدة اليونسكو بالمحافظة، ومريم عبد اللطيف مسؤول بمكتب اليونيسكو الإقليمي بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • ندوة تناقش تطوير المشاريع الرقمية بشمال الشرقية
  • أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة
  • حكومة العليمي تطلب دعماً من إسرائيل لمواجهة صنعاء
  • الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن