الجديد برس:

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، تحركات متسارعة في محاولة لوقف التصعيد وإبقاء الوضع على ما هو عليه، على وقع تحذيرات صنعاء وإعطائها الفرصة الأخيرة للتحالف لحل الملف الإنساني قبل فوات الأوان.

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، إن بلاده تعمل على إيجاد صيغة لوقف نهائي لإطلاق النار في اليمن، في محاولة منه لكسب مزيد من الوقت والمماطلة في حل الملف الإنساني.

وأشار، في تصريح لقناة “العربية” السعودية إلى أنه سيمضي قدماً في جهوده للتوصل إلى قرار ينهي الأزمة اليمنية، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم حوار يمني – يمني لإنهاء الأزمة اليمنية.

وبحسب مراقبين، فإن وصول ليندركينغ إلى مسقط، لن يحمل أي جديد سوى محاولة الدفع بالعمانيين للتحرك واستباق أية تطورات قد تحدث عقب تحذيرات صنعاء.

وأشاروا إلى أن هدف هذا التحرك هو إبقاء الوضع في اليمن على ما هو عليه في حالة اللاسلم واللاحرب، وعرقلة أي مساعي للتقدم في المفاوضات وتنفيذ بنود الملف الإنساني من قبل السعودية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان

جددت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد قلق بلادها بشأن ما كشفه التقرير الجديد عن الوضع الإنساني في السودان.
وقالت المندوبة الأمريكية: استخدم الإنذار الذي أطلقه تقرير "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” بشأن السودان مؤخرا عبارات حازمة ليعبر عما نعرفه حق المعرفة، ألا وهو أن الوضع الإنساني في السودان هو الأسوأ في العالم، ويتعين على كافة الدول اتخاذ المزيد من الإجراءات لإنقاذ الأرواح.
أخبار متعلقة "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسستفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان- رويترز إنهاء القتالوأضافت: "بعد مرور عام من القتال بدون معنى والذي دمر الإنتاج الزراعي وأنظمة الأسواق وتسبب بنزوح عشرة ملايين شخص وعرقلة العمليات الإنسانية، يواجه السودان اليوم أسوأ مستويات من انعدام الأمن الغذائي الحاد يسجلها "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” في البلاد على الإطلاق".
وأكدت أن الشعب السوداني بحاجة ماسة إلى نهاية فورية للقتال، ووصول إنساني بلا عوائق، ومحاسبة على الجرائم المرتبكة، وذلك لمساعدة البلاد على طي الصفحة، وأنه حري بهذا العنف والمعاناة أن يتوقفا.
ويعاني حوالي 25,6 مليون سوداني من نقص حاد في الغذاء، وثمة أكثر من 750 ألف شخص في مستوى "الكارثة” من انعدام الأمن الغذائي، وهو المستوى الخامس من النظام خماسي المستويات الذي يتبعه "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي”.

مقالات مشابهة

  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • الوفد الحكومي: التقدم في ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • اليمن ينضم إلى نادي الدول القليلة المصنعة للصواريخ الفرط صوتية: رسالة “حاطم 2” الإقليمية
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان