تجمع العديد من المواطنين في منطقة بوزوفا التابعة لولاية أورفا في تركيا، استجابةً لاتهامات غير مؤكدة حتى اللحظة، تُفيد بأن شابًا سوريا يبلغ من العمر 20 عامًا قام بالتحرش بطفل يبلغ تسع سنوات. تم تداول فيديوهات للمظاهرات على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن تظل تفاصيل الواقعة وهوية المتهم موضوعًا للجدل، حيث لم يتم التأكد من جنسية الشاب المتهم.

الأجهزة الأمنية التركية عززت من وجودها في المنطقة، لضمان عدم تصعيد الوضع. بينما قام رئيس بلدية بوزوفا “صبحي أكسوي” بلقاء المتظاهرين في محاولة لتهدئة الأوضاع وطلب من الجميع الانتظار حتى يتم التأكد من ملابسات الحادثة.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المحتجين هاجموا وحطموا محلات تعود ملكيتها للسوريين في المدينة

يُشدد على ضرورة تحقق الأجهزة المعنية من ملابسات الواقعة وعدم انتشار أخبار غير مؤكدة قد تزيد من التوتر في المنطقة.

????#SONDAKIKA

Şanlıurfa’da Zafer Partili hesapların “#Suriyeliler bir çocuğu taciz etti” iddiası üzerine halk Suriyelilere ait dükkanlara zarar verdiler ve polise taş attılar.

Fitneciler adım adım amaçlarına ulaşıyorlar. pic.twitter.com/JiMjUvAGP9

— Mehmedoğlu Yakup (@Mehmedoglu571) August 16, 2023

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: احتجاجات اورفا

إقرأ أيضاً:

أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)

تضامن أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، الأربعاء، مع الطلبة والأطباء المقيمين الذين تعرضوا مؤخرا لتدخلات أمنية ومتابعات قضائية، في العاصمة الرباط.

وعبر الأساتذة، عن رفضهم القاطع للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل للأزمة التي تعصف بالقطاع، أثناء وقفة احتجاجية لهم بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء.

وتأسف محمد أريحي ممثل النقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، لما آلت إليه الأوضاع في كليات الطب في المغرب، والعنف الذي اتخذ في حق طلبة الرباط.

وأوضح أن هذه الوقفة الاحتجاجية تندد بهذه التدخلات العنيفة في حق الطلبة والمتابعات القضائية، كما تبرز تضامن أساتذة كلية البيضاء مع طلبة الطب في المغرب بصفة عامة.

ودعا المتحدث إلى سحب المتابعات القضائية للطلبة لتمكينهم من اجتياز امتحاناتهم في ظروف سليمة، مشددا على أن مشروع الإصلاحات الذي تقترحه الحكومة يهم كذلك الأساتذة بشكل خاص، مشيرًا إلى وجود نقاش مستمر بينهم حول هذا الموضوع.

وبدوره، لفت أحمد بلحوس عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي إلى أن الحلول متاحة، لكنها تنتظر إرادة سياسية قوية لإنهاء هذه الأزمة التي طالت أكثر من اللازم.

كلمات دلالية احتجاج تضامت كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • القوة المشتركة تعلن تحقيق “انتصار ساحق” على قوات الدعم السريع .. والأخيرة تنفي مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر
  • عاجل.. حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإصابة 3 أشخاص بمشاجرة في الخصوص
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • شرطة النقل والمواصلات تضبط 1345 قضية متنوعة
  • التحقيق مع خفير تحرش بطالبة جامعية في الشروق