الادعاء يطلب بدء محاكمة ترامب في 4 مارس 2024 في «قضية انتخابات جورجيا» منذ 25 دقيقة أوكرانيا: لا أمل في استخدام مقاتلات إف-16 العام الحالي منذ 34 دقيقة

أفاد مسؤولون أن نحو 250 رجل إطفاء يكافحون حرائق غابات «خارجة عن السيطرة» في جزيرة تينيريفي السياحية في إسبانيا تسببت بإغلاق طرق وإخلاء خمس قرى.

والحرائق التي اندلعت مساء الثلاثاء اجتاحت منطقة غابات تتميز تضاريسها بالوديان في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة التي تشكل جزءا من أرخبيل الكناري قبالة شمال غرب افريقيا.

وقال رئيس الحكومة الإقليمية فرناندو كلافيو في مؤتمر صحافي في تينيريفي في ساعة متأخرة مساء أمس «الحريق خرج عن السيطرة والسيناريو ليس إيجابيا».

وأضاف «هدفنا هو منعه من الامتداد أكثر. لقد كان يوما بالغ الصعوبة». ولفت كلافيو إلى أن نحو 250 رجل إطفاء تدعمهم 13 طائرة ومروحية، بينهم ثلاث أرسلت من البر الرئيسي لإسبانيا، يعملون على احتواء الحرائق في منطقة يصعب الوصول إليها. وأشار إلى أن النيران أتت حتى الآن على نحو 1800 هكتار.

وأخلت السلطات قرى أراتي وتشيفيسايا وميديا مونتانا وأيافونا ولاس لاغونيتاس صباح الأربعاء في إجراء احترازي بسبب الدخان الكثيف. وقطعت السلطات المحلية الطرق المؤدية إلى الجبال في الجزء الشمالي الشرقي من الجزيرة.

وقال رئيس جهاز الحماية المدنية في الأرخبيل مونتسيرات رومان «نطلب من السكان التقيّد بكل هذه الاجراءات». وتأتي حرائق الغابات في تينيريفي بعد أن تعرضت جزر الكناري لموجة حر أدت إلى إصابة العديد من المناطق بالجفاف، ما زاد من خطر اندلاعها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي

عن التغييرات التي تنتظر الاتحاد الأوروبي بفضل فوز أحزاب اليمين. كتب رفائيل فخرالدينوف، في "فزغلياد":

أصبح من المعروف أمس الأحد أن حزب الحرية اليميني النمساوي، وحزب فيدس بزعامة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وحزب آنو التشيكي بزعامة أندريه بابيس، تشكّل تحالفًا جديدًا في البرلمان الأوروبي، بحسب رويترز.

وفي الصدد قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: "جرى الإعلان عن تشكيل هذا التحالف الآن، لأن عواقب انتخابات البرلمان الأوروبي أصبحت واضحة بدرجة ما: الأحزاب الليبرالية لا تريد التخلي عن السلطة، وتكافح من أجل الاحتفاظ بمناصبها وإبعاد الأحزاب اليمينية، على الرغم من وجود عدد كبير من الأصوات المؤيدة لهم. إعلان التحالف يمثل بداية النضال من أجل إعادة بناء أوروبا".

"لقد بدأ صراع على المستوى الأوروبي بين أولئك الذين يريدون الحفاظ على البناء السابق لأوروبا ذات القيم الليبرالية وبيروقراطية بروكسل وتوسيع الاتحاد الأوروبي، وأولئك الذين يقدمون مشروعاً بديلاً في شكل أوروبا الدول القومية".

"لكن هذا المشروع كان موجودا دائما، لأن لكل دولة مصالحها الوطنية الخاصة. إنما في السابق لم تكن هذه الفكرة تحظى بالدعم في البرلمان الأوروبي، على أعلى مستوى. واليوم، نشهد نجاح اليمين في فرنسا؛ في إيطاليا، هم في السلطة؛ وفي ألمانيا سوف يفوزون في أراضي ألمانيا الديمقراطية السابقة. لقد تغير الكثير في أوروبا. ففي جميع البلدان، يؤيد جزء كبير من السكان التحول إلى اليمين. وبحسب ملاحظاتي فإن هناك حوالي 50% منهم في أوروبا ككل".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية