قال يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية للتلفزيون المحلي في وقت متأخر من يوم الأربعاء، إن أوكرانيا لن تتمكن من استخدام طائرات إف-16 المقاتلة أميركية الصنع خلال فصلي الخريف أو الشتاء المقبلين.

وأفاد إهنات في بث مشترك لعدة قنوات أوكرانية "من الواضح بالفعل أننا لن نتمكن من الدفاع عن أوكرانيا باستخدام مقاتلات إف-16 خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين".

وأضاف: "كانت لدينا آمال كبيرة لهذه الطائرة، أن تصبح جزءا من منظومة دفاعنا الجوي، وأن تحمينا من إرهاب الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية".

وكثيرا ما طلبت أوكرانيا من حلفائها الغربيين إمدادها بمقاتلات إف-16 وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن ذلك "سيكون مؤشرا على أن الغزو الروسي سينتهي بالهزيمة".

ووافق الرئيس الأميركي جو بايدن في مايو على برامج تدريب للطيارين الأوكرانيين على مقاتلات إف-16 لكن لم يُعلن موعد لتوريد الطائرات حتى الآن.

ويقول الغرب إنه يريد مساعدة أوكرانيا في هزيمة روسيا لكنه أكد مرارا عدم رغبته في إشعال فتيل مواجهة عسكرية مباشرة بين حلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة وبين موسكو.

وأعلنت أوكرانيا، في 11 يوليو، تشكيل قيام "تحالف" يضم 11 دولة لتدريب طياريها على مقاتلات "إف-16"، التي تطالب كييف بتسلمها لدعم هجومها المضاد.

وكتب وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، على تويتر، أن "تحالفا لتدريب سلاح الجو الأوكراني على مقاتلات إف 16 تشكل"، مضيفا: "اليوم وقعت 11 دولة شريكة وأوكرانيا مذكرة".

ويضم هذا التحالف بريطانيا وكندا ودولا أوروبية، وفقما ذكرت وكالة "فرانس برس".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوكرانيا إف 16 فولوديمير زيلينسكي جو بايدن أوكرانيا هجومها المضاد وكندا الجيش الروسي الحرب الأوكرانية أسلحة إف 16 طائرات إف 16 أوكرانيا إف 16 فولوديمير زيلينسكي جو بايدن أوكرانيا هجومها المضاد وكندا أخبار العالم مقاتلات إف 16

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، لتتيح فرصة لسقوط أمطار خفيفة في 11 محافظة بالسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتلطف الأجواء الحارة، فيما استعدت غرف عمليات المحافظات للتدخل الفوري في حالة سقوط أيّة أمطار، وذلك وفقًا لتوقعات حالة الطقس اليوم في مصر.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن توقعات حالة الطقس اليوم في كافة محافظات مصر، متضمنًا أماكن سقوط الأمطار، والظواهر الجوية المؤثرة، وكذلك درجة الحرارة العظمى والصغرى.

أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم تشهد عدة  ظواهر جوية تتمثل في انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات، كما تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء لتزيد من تلطيف الأجواء، وكذلك فإنّ عددٍ من المحافظات والمدن على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، فإنّه يكون معتدل الحرارة خلال الصباح الباكر، يصبح حار طوال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يسود طقسًا شديد الحرارة، ثم تصبح الأجواء معتدلة الحرارة ليلًا.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ هناك سحب منخفضة ومتوسطة تتيح فرصة سقوط أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، كما إنّها تمتد إلى عدة مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أنَّ تتساقط الأمطار على بعض المدن في محافظات «الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والدقهلية، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، والغربية، والشرقية، وبورسعيد».

اضطراب حركة الملاحة

تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اضطرابًا اليوم الثلاثاء، بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 70 كيلو مترًا في الساعة، فضلًا عن ارتفاع الموج ليصل إلى 3.5 مترًا.

درجات الحرارة في المحافظات اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في كافة محافظات مصر اليوم الثلاثاء كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • "خيبة أمل" أوكرانية إزاء دعم سويسرا لخطة السلام الصينية البرازيلية
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف