شهد مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، بالمملكة الأردنية الهاشمية، مساء أمس الأربعاء، العرض المسرحي المصري "فريدة"، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية لمهرجان الزرقاء للمونودراما في دورته الأولى بالأردن.

وعقب انتهاء العرض أهدى أيمن عرار، مدير مديرية ثقافة محافظة الزرقاء، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان الزرقاء للمونودراما في دورته الأولى، وعبير عيسى مدير المهرجان، درع مديرية ثقافة محافظة الزرقاء، للفنانة عايدة فهمي بطلة عرض "فريدة" تقديرا لموهبتها الفنية ومسيرتها الإبداعية.


«فريدة» من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابعة للبيت الفني للمسرح، ويأخذنا العمل في رحلة عبر الزمن ما بين الماضي والحاضر ببساطة ويسر في قالب تشويقي اجتماعي، حيث نعيش خلال مدة العمل مع ممثلة تحاول أن تبرز جوانب حياتها، سواء من محطات نجحت خلالها وأخرى أدت إلى فشلها، ومن هنا تعطي للجمهور دروسًا مستفادة عن حياتها، وسُمي العرض «فريدة» على اسم بطلة المسرحية، خاصةً أنها فتاة جميلة يحبها كل من حولها بمجرد أن يشاهدها، لكنها تدخل في صراعات مستمرة مع من حولها.

مونودراما «فريدة» عن نص «أغنية البجعة» للكاتب المسرحي الروسي أنطون تشيكوف، ومن بطولة الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبدالله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

تقام فعاليات مهرجان الزرقاء للمونودراما، فعاليات دورته الأولى، بالمملكة الأردنية الهاشمية،  في الفترة من 10 حتى 18 أغسطس الجاري، برعاية وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، ومديرية ثقافة محافظة الزرقاء بالتعاون مع فرقة الزرقاء للفنون المسرحية، ومجلس محافظة الزرقاء، وأمانة عمان الكبرى، ونقابة الفنانين الأردنيين.

كما يشارك في المهرجان 12 دولة عربية، وهي: «مصر، والأردن، والمغرب، وتونس، وليبيا، والجزائر، وفلسطين، واليمن، والعراق، وسلطنة عمان، وسوريا، والبحرين».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن فريدة محافظة الزرقاء مهرجان الزرقاء للمونودراما عايدة فهمي محافظة الزرقاء

إقرأ أيضاً:

ملكة جمال القطط 2024.. سوسو العراقية تخطف اللقب من 400 قطة

فازت القطة "سوسو" بلقب ملكة جمال القطط التي أقيمت في إقليم كردستان بدورته الأولى، والتي شهدت مشاركة 400 قط وقطة. ونظم مشفى "رويل" في مدينة السليمانية بإقليم كردستان، الدورة الأولى من المسابقة واستطاعت القطة "سوسو" أن تنتزع المركز الأول، فيما حازت قطتان المركزين الثاني والثالث.

وقال الدكتور، المشرف على المهرجان، إن "المستشفى نظم المهرجان وحضرته لجنة تحكيمية مؤلفة من أطباء بيطريين وخبراء، وعملت اللجنة التي عاينت القطط عن كثب، على تجهيز وثائق عن أنساب القطط المشاركة وفق أعراقها وأجناسها وألوانها".

وأضاف جلال أن "اللجنة قيّمت القطط المتنافسة بناء على معايير عدة منها فرو القطط وذيولها وعيونها، بالإضافة إلى سلوكها وطريقة مشيتها وتصرفاتها على المنصة".

ولفت إلى أن "القطط الفائزة باللقب مُنحت وجبات طعام مخصصة للقطط، وإكسسوارات خاصة كذلك، مشيرا إلى الأهداف السامية المرجوة من المسابقة التي تسعى لزرع حب الحيوانات لدى الإنسان وتحفيز الناس على الاعتناء بها".

مقالات مشابهة

  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • جميلة عوض تخطف أنظار جمهورها
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • ملكة جمال القطط 2024.. سوسو العراقية تخطف اللقب من 400 قطة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي