من المبادئ الأساسية التي تقوم عليها الدولة، هي المصارحة والشفافية خاصة استخدامها في حل المشكلات التي تواجه الدولة، وأنهما ضمن شروط المقومات الأساسية للتنمية الشاملة والمستدامة في كل المجالات التنموية، وهو ما يجعل المواطنين يقفون في صف واحد ويد واحدة مع دولتهم، للتصدي لأي مشكلة كانت.

المناقشة في إيجاد حلول لمشكلات الدولة

المصارحة والشفافية، مبدآن قامت عليهما الجمهورية الجديدة، وذلك عكس ما كان يحدث من قبل، هكذا عبرت الدكتورة سحر هاشم، أستاذ علم الاجتماع، مشيرة إلى أن خلال السنوات الماضية حصلت تغيرات كثيرة أهمها مناقشة الشباب في إيجاد حلول مناسبة لمشكلات مختلفة في الدولة أو غيرها.

وأضافت «هاشم» خلال حديثها مع «الوطن»، أن نجاح أي دولة هو سيرها على مبدأ المصارحة، خاصة أن المواطن هو جزء من الدولة له الحق في معرفة ما يدور في بلده، فضلا عن الواجبات التي عليه من أجل النهضة بها ومواجهة المشكلات المختلفة التي تواجهها، موضحة أن المصارحة دائما تستهدف بناء الوعي والثقة والإخلاص والصدق لدى المواطن.

مؤتمرات الشباب دليل على سير الدولة بمبدأي الشفافية والمصارحة

عند عرض المشكلة بشفافية وصراحة، سرعان ما يتم إيجاد الحلول والآمال معها، وهو ما ظهر خلال الفترة الماضية في المشكلة التي تتعلق بالاقتصاد الوطني، ومن أهم النماذج التي توضح أن الدولة تسير على مبدأ المصارحة ولبحث دائما عن حلول متنوعة للمشكلات، هو مؤتمرات الشباب، وكيف فتحت نقاشات مفتوحة بين الرئيس والشعب للمصارحة وكشف الحقائق وتوضيح الصعوبات والتحديات والخطط المستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشكلات الدولة الشفافية مؤتمر الشباب منتدى شباب العالم مناقشة القضايا

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من القيادات والعاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول لقاء عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، لتولي مهام الوزارة بعد تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي لقاءه مع القيادات وبعض العاملين بالتأكيد على شعوره بالامتنان لتجديد  رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

كما أكد أن هذه الثقة منبعها تثمين جهود أبناء الإنتاج الحربي المخلصين خلال الفترة الماضية وما تحقق من إنجازات ونجاحات من أجل دعم مجال التصنيع العسكري والمدني في مصر.

وأعرب الوزير "محمد صلاح" عن أن خبراته السابقة في قطاع "الإنتاج الحربي" ستؤهله للعمل الفوري على استكمال مسيرة البناء والتنمية بالقطاع لخدمة المواطن المصري وذلك نظراً لإلمامه وإطلاعه عن قرب على مختلف ملفات عمل الوزارة وإيمانه الشديد بضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم المشاركة في تنفيذها وذلك بأعلى كفاءة مطلوبة.

وشدد على أن المرحلة المقبلة لابد أن تشهد استكمالا لمسيرة النجاحات والاستمرار في توفير مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي وذلك بأعلى كفاءة ووضع صالح المواطن على رأس أولويات عمل الوزارة، مع وجوب الحرص على الإلتزام بنهج وزارة الإنتاج الحربي في التعاون والتنسيق المستمر مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل لدعم جهود التنمية المستدامة بالدولة في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • شيماء البرديني: تعيين الوزراء ليس تشريفا.. عليهم العمل والبحث عن حلول تخدم المجتمع
  • مشيرة خطاب: الحكومة الجديدة ستفتح ملفات مسكوت عنها لعقود
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • عُمان تطلق نداءً عالميًا لإيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • برلماني: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة والمصريون يأملون خيرا
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • مراحل تحوُّل المشكلات إلى أزمات خانقة