العرب القطرية:
2024-07-02@03:58:53 GMT

صراع مبكر بين القطراوي والغرافة

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

صراع مبكر بين القطراوي والغرافة

سيبدأ الصراع مبكرا على المربع الذهبي بالمواجهة القوية التي تجمع قطر مع الغرافة مساء اليوم في ثالث مباريات الجولة الأولى لدوري نجوم EXPO، حيث يعتبر الفريقان من أقوى الأطراف المنافسة على المربع، وكانا الموسم الماضي الأقرب لكنهما أخفقا، فجاء قطر خامسا والغرافة سادسا.
المباراة ستنطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم باستاد خليفة الدولي، وهي أولى قمم الدوري والجولة الأولى وينتظر أن تشهد صراعا مريرا بين الفريقين من أجل حصد النقاط الثلاثة.

 
وبالطبع يأمل كل فريق في تحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاثة وضرب عصفورين بحجر واحد، بالفوز وبتعطيل منافس قوي منذ البداية.
الفريقان خاصة الغرافة لم يرضيا جماهيرهما الموسم الماضي ليس فقط لعدم التأهل إلى المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي ولكن لتأخر الفهود إلى المركز السادس وهو مركز لا يليق بفريق كان طرفا أساسيا في المنافسة على كل البطولات، بينما كان قطر أفضل نسبيا بحصوله على المركز الخامس. 
الفريقان رفعا شعار الاستقرار قدر المستطاع خاصة على المستوى الفني حيث استمر المغربي يوسف سفري مدربا لقطر، والصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدربا للغرافة واستمر محترفو قطر بدر بنون (مغربي) ومالانجو (كونغولي) وخافير ومارتينيز (إسباني) وبشار رسن (عراقي) وراؤول ساندا (سنغالي)، وتعاقد النادي فقط مع الثنائي علي السعودي (تونسي) وبرونو تاباتا (برازيلي).
أما الغرافة فقط تمسك باستمرار الثنائي الجزائري ياسين إبراهيمي وفريد بولاية، وتعاقد مع نجمي الدحيل والريان التونسي فرجاني ساسي ويوهان بولي، ويحتاج الغرافة إلى 3 محترفين وهو ما يجعل موقفه صعبا اليوم للغاية أمام اكتمال صفوف الملك. 
المباراة من المتوقع أن تكون هجومية ومفتوحة من الطرفين بغض النظر عن نقص المحترفين في صفوف الغرافة، حيث يرفع الفريقان دائما شعار الهجوم واللعب من أجل الفوز.  ويعتمد الملك في هجومه على العقل المدبر بشار رسن مصدر الخطورة وصاحب اللمسات السحرية التي تصل بمهاجميه إلى المرمى بسهولة، بجانب رأسي الحربة سباستيان سوريا ومالانجو ومن خلفهما أيضا السنغالي ساندرا والبرازيلي تاباتا. أما الغرافة فيقوده الجزائري الموهوب ياسين براهيمي أحد أخطر لاعبي الوسط والذي يستطيع اختراق أي دفاع سواء بمهاراته الكروية، أو بتمريراته أيضا التي سيكون يوهان بولي زميله السابق في الريان في أمسّ الحاجة إليها.
كما يعول الغرافة على فرجاني ساسي وهو لاعب قدير في خط الوسط وإمكانياته كبيرة، بجانب فريد بولاية وأحمد علاء.

مارتينز: سنقدم موسماً رائعاً

أكد البرتغالي بيدرو مارتينز مدرب الغرافة على صعوبة مواجهة الفريق مع نادي قطر. 
وقال في المؤتمر الصحفي: بالتأكيد ستكون مباراة قوية خاصة أن المنافس نادي قطر فريق جيد ويملك الخبرة، وتقريبا هم نفس الفريق الذي كان متواجدا الموسم الماضي مع استمرار نفس اللاعبين والمدرب واللعب بنفس الفلسفة.
وأضاف: المباراة الافتتاحية لها ظروفها الخاصة والتي لا يمكن أن تعكس لنا مؤشراً فنياً حقيقيًا عن الأداء في ظل حاجة اللاعبين للمزيد من لياقة المباريات والمزيد من التجانس الفني، لكن من المهم لنا أن نبدأ بشكل جيد في هذه البطولة، ونحن نعلم ذلك لأن لدينا أهدافنا الخاصة خلال هذا الموسم.
وتابع: أنا سعيد حقًا لأن اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم لبدء البطولة بشكل جيد، والجميع يريد أن يقدم موسما رائعا لأن الغرافة يستحق ذلك ومسؤوليتنا وضع الغرافة في المكانة التي يستحقها في الدوري ولا توجد لدينا أعذار، فأنا واللاعبون لدينا يقين بأننا سنقدم مباريات رائعة.

يوسف سفري: منافسة شرسة

أكد المغربي يوسف سفري مدرب فريق قطر على أهمية لقاء الغرافة اليوم، وقال: نحن سعداء بجودة العمل خلال الفترة الماضية وخصوصا خلال المعسكر التدريبي حتى وصولنا إلى المباراة الافتتاحية والكل ينتظر صافرة الانطلاق وبالنسبة لنا نتطلع إلى تحقيق بداية تليق بنادي قطر. ولا بد من توجيه الشكر لإدارة النادي لما قدموه لنا من دعم وكل احتياجات الفريق إضافة إلى تضحيات اللاعبين وحماسهم وهي كلها عوامل إيجابية تمنحنا الحافز للبدء بقوة، على الرغم من وجود بعض الإصابات لكننا جاهزون برغبة كبيرة نحو الفوز. 
وأشار إلى أن كل الفرق حرصت على تدعيم صفوفها باللاعبين ما يؤكد أن المنافسة ستكون شرسة أكثر من المواسم السابقة، وبشكل عام أنا راض عن المستوى الفني في المعسكر والمباريات الودية سنكون جاهزين رغم بعض الغيابات وأهمها إصابة سبيستيان.  دائما مباريات الافتتاح تكون صعبة لكننا واثقون من أن العمل الجبار الذي قمنا به سيساعدنا لتحقيق انطلاقة تمنحنا الثقة خلال الموسم الجديد.

ناصر بير: جاهزون للفهود

قال ناصر بير لاعب نادي قطر إن المباراة مهمة بالنسبة لنا لذلك نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تكون حافزا لنا للمنافسة بقوة هذا الموسم.
 ونتمنى تقديم مستوى جيد يعكس جاهزيتنا للمنافسة بقوة في الموسم الكروي الجديد، سيما أن استعداداتنا جرت بجدية وحماس كبير، ومواجهة الغرافة في الجولة الأولى لدوري نجوم إكسبو ستكون مهمة. وأضاف: عودتنا جماهيرنا الوفية أن تكون رقما صعبا في كل المناسبات.

ياسين إبراهيمي: سنلعب من أجل الفوز

قال الجزائري ياسين إبراهيمي لاعب الغرافة: فريق قطر جيد، ولديهم لاعبون جيدون ومدرب جيد، وأعتقد أنه يجب علينا التركيز على فريقنا مع كامل الاحترام الذي أكنه لنادي قطر، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة لأننا سنلعب كل المواجهات من أجل الفوز، وبإذن الله سنحقق النقاط الثلاث.
وواصل: أعتقد أن المباراة الأولى دائماً ما تكون مهمة جداً، وأن تبدأ المباراة الافتتاحية بالفوز هو أمر أساسي بالنسبة لي، وإنه أمر مهم جدًا لبقية الموسم لأنه إذا فزنا، سيمنحنا ذلك طاقة أكبر ومزيداً من التحفيز والثقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم EXPO نادي قطر نادي الغرافة من أجل

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد

الجديد برس:

تحدثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن إعادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “تجميع صفوفها وتسليحها”، الأمر الذي يشير إلى أن “الصراع قد يتحول إلى حرب استنزاف طويلة الأمد”.

ولفتت الصحيفة، في تقرير، إلى أن المقاومة في غزة أطلقت، في وقتٍ سابق اليوم، واحدة من أكبر عمليات إطلاق الصواريخ في اتجاه “إسرائيل”، منذ أسابيع، في إشارة إلى قصف سرايا القدس مستوطنات “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية مركزة.

أتى ذلك بالتزامن مع خوض المقاومة اشتباكات مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية في مدينة غزة، والذي اجتاحه سابقاً، وفق “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، “عززت هذه الهجمات التحدي الذي تواجهه إسرائيل في سعيها لمواصلة حربها ضد المقاتلين في غزة، والذين يحتفظون بقدرات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون بعد مرور 9 أشهر تقريباً”.

ورأت أن “توغل الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية في مدينة غزة يوضح مدى صعوبة تحقيق إسرائيل هدف القضاء على حماس في القطاع”.

وأوضحت أن “العملية في الشجاعية هي الأحدث، واضطُرت فيها القوات الإسرائيلية إلى العودة إلى المنطقة التي انسحبت منها، لأن حماس أعادت تجميع صفوفها، واستعادت سيطرتها”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي عادت إلى عدد من المناطق التي اجتاحتها في وقت سابق في قطاع غزة، بما في ذلك جباليا شمالي القطاع، بالإضافة إلى مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع.

ويقول محللون أمنيون إن “إسرائيل معرضة لخطر الغرق في صراع طويل الأمد مع حماس، التي أظهرت قدرتها على البقاء، مستفيدةً من بعض الدعم من السكان في غزة”.

وقال جوست هلترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، إن “الصراع منخفض الحدة سيكون لفترة طويلة”، واصفاً الأمر بـ”المستنقع”.

وأضاف: “يمكنك استخدام العمليات العسكرية لدفع حماس إلى جيوب متعددة في غزة، لكنّها في النهاية تتسرب مرة أخرى عبر نظام الأنفاق أو براً. إنها تكتسب مجندين جدداً كل يوم، فالشبان الذين فقدوا عائلاتهم سوف يقومون بالالتحاق بها”.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مكبدةً إياها خسائر كبيرة، وسط مواصلة الاحتلال العدوان على القطاع من دون أن يقترب من تحقيق أي هدف من أهدافه المعلنة من الحرب.

وفي السياق، أشار معلق الشؤون السياسية في القناة الـ”12″ الإسرائيلية، يارون أبراهام، إلى أن العملية الإسرائيلية في حي الشجاعية في غزة تجري للمرة الثالثة، فحماس أعادت ترميم البنية التحتية والبنية المدنية والسلطوية، وتوزع المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والطبية على المدنيين.

وأضاف أبراهام أن الجيش الإسرائيلي دخل حي الشجاعية للمرة الثالثة بهدف تدمير مواقع لم تُكتشف في المرة الأولى ولا الثانية، متوقعاً أن يتكرر هذا السيناريو في رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأكد مسؤول أمريكي لشبكة “CBS”، في يونيو الماضي، أن “إسرائيل” ليست قريبة من تحقيق هدفها “تدمير حماس”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنه “لا يزال مئات من مقاتلي حماس على الأرض، بالإضافة إلى أميال من الأنفاق التي لم يتم اكتشافها بعدُ، بينما لا يزال زعيم حماس داخل قطاع غزة يحيى السنوار طليقاً”.

ورأى أنه “في ظل غياب وجود أي خطة إسرائيلية لليوم التالي للحرب في غزة، فإن الاستراتيجية الحالية هي أن الحرب مستمرة”.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • صراع الأفكار
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • هل رحل عن ريال مدريد بسبب مبابي وإندريك؟.. خوسيلو يوضح
  • صراع السلطة والحرب في السودان