أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، انتهاء الاستعدادات لانطلاق العام الأكاديمي الجديد 2023 - 2024.
وأكدت الوزارة في بيان أمس الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية لتوزيعها على الطلبة في اليوم الأول للدراسة، كما تم العمل خلال فترة الإجازة الصيفية للمدارس على صيانة المباني المدرسية البالغ عددها 279 مدرسة وروضة، والتأكد من جاهزية الأثاث المدرسي وتوافر الحافلات والباصات المدرسية، لافتة إلى التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لتأمين وسلامة الطلبة في محيط المدارس والرياض، بالإضافة إلى الحرص على توفير الغذاء الصحي لطلبتنا في المدارس.


وأوضحت في هذا السياق أنه جرى اعتماد (16) شركة غذائية مؤهلة لتوريد الأغذية للمقاصف المدرسية في جميع المدارس الحكومية وفق الاشتراطات الصحية والغذائية المعتمدة.
وذكرت الوزارة أن قادة المدارس والمعلمين وموظفي المدارس سوف يباشرون أعمالهم الأحد المقبل الموافق 20 أغسطس الحالي، لاستكمال كافة الخطط والاستعدادات الخاصة باستقبال أبنائنا الطلبة في الأسبوع الذي يليه، بداية من الأحد 27 أغسطس وفقًا للتقويم السنوي للمدارس للعام الأكاديمي الجديد. 
كما تتضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لانطلاق العام الأكاديمي 2023 /‏‏ 2024م تنظيمها حملة العودة للمدارس تحت شعار «مدرستي بيتي الثاني»، وذلك بالتعاون مع شركة مواصلات «كروة» في مول قطر، خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس الحالي؛ حيث من المتوقع أن تستقطب الحملة الطلبة وأولياء أمورهم بهدف الاستفادة من فقرات الحملة وبرامجها الهادفة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة في تهيئة الطلبة معنويًّا ونفسيًّا لأجواء التعلم في المدارس. ومن المتوقع انتظام حضور الطلبة خلال الأسبوع الأول من الدراسة وعودة نحو 132.000 طالب وطالبة إلى بيئة التعلم في المدارس الحكومية ورياض الأطفال.
وحثت الوزارة أولياء الأمور على تهيئة أبنائهم للالتزام بسياسة الحضور والغياب والانتظام على مقاعد الدراسة منذ اليوم الأول بهدف تهيئة الطلبة لأجواء تعليمية ذات جودة عالية تتوافق مع الخطط الدراسية التي صُمِّمت لضمان اكتساب جميع الطلبة للمعارف والمهارات التي تُسهم في تحقيقهم للنجاح والإنجازات التي يطمحون لها.
من جانب آخر، أعلنت الوزارة عقد اللقاء التربوي السنوي للعام الأكاديمي الجديد يوم الإثنين المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC؛ حيث تلتقي سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بكافة منتسبي المنظومة التعليمية من مسؤولي الوزارة وقيادات المدارس الحكومية والخاصة وكوادرها الأكاديمية والإدارية في لقاء موسع سيشهد استعراض أبرز ملامح العام الأكاديمي الجديد والتوجهات الإستراتيجية للوزارة.
ومن المقرر أن يتبع هذا اللقاء وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية عقد مجموعة متنوعة من الورش التدريبية التي تستهدف القيادات المدرسية والكوادر الأكاديمية والإدارية في المدارس، ولقد روعي في تصميم محتوى هذه الورش مواكبته لأفضل الممارسات والتوجهات العالمية في التعليم.
تأتي الاستعدادات المبكرة لبداية العام الأكاديمي الجديد تأكيدًا لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في ضمان توفُّر التعليم للجميع بأعلى معايير الجودة؛ حيث وضعت دولة قطر خططًا وإستراتيجيات طموحة في هذا المجال، وحققت إنجازات مهمة، وتسعى الوزارة خلال العام الأكاديمي الجديد لمواصلة تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 التي يُعتبر التعليم والتنمية البشرية من أبرز ركائزها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم التربیة والتعلیم والتعلیم العالی فی المدارس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وقال برهم - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم /الاثنين/ - "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري؛ حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية".


وأضاف "أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال"، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.


وطالب الطلاب والمدرسين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية بالبقاء في منازلهم في حال تعرض حياتهم للخطر، وسيتم بناء على ذلك قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقيامهم بالامتحانات، مؤكدا أن الحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين لها الأولوية لدى الوزارة والسلطة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • هام للراغبين بالتقدم للعمل على حساب التعليم الإضافي – رابط
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد