يمانيون:
2024-07-03@21:18:27 GMT

اقتراب جولة صراع جديدة في عدن

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

اقتراب جولة صراع جديدة في عدن

يمانيون -متابعات
قالت مصادر إعلامية، أمس الثلاثاء:“ إن الاحتلال السعودي ألغى عودة الوزراء والمسؤولين في حكومة الفنادق إلى مدينة عدن المحتلة”.

ووفقا للمصدر، فإن توجيهات صادرة عن السفير السعودي، محمد آل جابر، قضت بإرجاء عودة وزراء حكومة المرتزقة وأعضاء البرلمان غير الشرعي، إلى عدن، حيث كان العشرات منهم يستعدون للعودة إلى مدينة عدن المحتلة الواقعة تحت سيطرة مرتزقة الاحتلال الإماراتي.

ولفتت المصادر إلى أن قرار السفير السعودي، بإلغاء عودة المسؤولين المرتزقة المقيمون في فنادق الرياض والقاهرة وإسطنبول وأبو ظبي، يأتي عقب اقتحام ميليشيا الانتقالي، قصر معاشيق ومحاصرة رئيس حكومة المرتزقة معين عبد الملك، قبل أن يتم فك الحصار بتدخل سعودي.

وبينت المصادر أن إلغاء عودة وزراء حكومة الفساد يتزامن مع تعزيزات عسكرية إماراتية إلى مدينة عدن المحتلة، بالتوازي مع تحشيد سعودية مماثلة.

وتناقل عدد من ناشطي ما يسمى المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، صورا لعتاد عسكري ضخم وصل إلى عدن قادم من دويلة الاحتلال الإماراتي، حيث يتضمن العتاد الذي وصل إلى ميناء الزيت في عدن دبابات ومدرعات مختلفة إلى جانب العشرات من الأطقم.

وتأتي التعزيزات الإماراتية عقب ساعات من وصول رتل عسكري كبير يتبع قوات الاحتلال السعودي قادما من منفذ الوديعة البري، والذي يضم مدرعات وأطقما وسيارات إسعاف تم نشرها في معسكرات سعودية داخل قصر المعاشيق والبريقة.

ويرى مراقبون أن تحشيدا الاحتلال المتبادلة ترمي إلى تفجير جولة صراع جديدة في عدن المحتلة، وذلك في سياق صراع النفوذ المتواصل بين الاحتلال السعودي ونظيره الإماراتي، والمعمد بدماء فصائل مرتزقتهما المتناحرة.

إلى ذلك اندلعت تظاهرات غاضبة في مدينة عدن المحتلة مساء أمس احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وتدهور العملة المحلية وانقطاع التيار الكهربائي.
وقالت مصادر محلية إن تظاهرات حاشدة خرجت في مديرية المعلا تنديدا بانهيار العملة أمام العملات الأجنبية وانقطاع التيار الكهربائي.

وأضافت أن المتظاهرين أغلقوا الشارع الرئيسي في مديرية المعلا وأشعلوا إطارات السيارات احتجاجا على انهيار خدمة الكهرباء وانقطاعها لمدة 9 ساعات مقابل تشغيلها لمدة ساعتين فقط.

وأوضحت المصادر أن المواطنين ضاقوا ذرعا بانهيار خدمة الكهرباء التي ضاعفت من معاناة سكان عدن وسط ارتفاعات كبيرة بدرجات الحرارة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مدینة عدن المحتلة

إقرأ أيضاً:

اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة

الثورة نت../

تتواصل الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة والتوترات بين القبائل وفصائل المرتزقة في عددا من مديريات شبوة الواقعة تحت الاحتلال.

وخلفت الاشتباكات المتواصلة لليوم الرابع على التوالي قتلى ومصابين في اطار سياسة تدمير النسيج الاجتماعي التي يتبعها تحالف العدوان ومرتزقته. وفقا لـ” سبتمبرنت”.

وقالت مصادر إعلامية:” ان توترات كبيرة بين قبائل في مرخة العليا بين قبائل من بني ايوب وقوات ما يسمى بالعمالقة المدعومة من المحتل الاماراتي تتصاعد وحدثت اشتباكات بسبب اعتداء جندي من العمالقة على امرأة واعتراضها في الطريق وضربها في الراس بماصورة البندق ولازال التوتر قائم.

وتداعت القبائل لطرد مرتزقة وعملاء الاحتلال من شبوة الذين يعيثون فسادا بالمحافظة ومقدراتها وينهبون خيراتها .

الى ذلك لقي شيخ قبلي بارز مصرعه الثلاثاء بنيران مسلحين موالين لمحافظ شبوة التابع للتحالف المرتزق عوض الوزير شمال غرب مدينة عتق مركز المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة بالمحافظة إن:” مسلحين من قبيلة الدولة بمديرية نصاب التي ينتمي اليها محافظ شبوة الوزير أطلقوا النار على الشيخ القبلي سالم حسين الجميعي المقرحي وسط سوق واسط في مرخة السفلى واردوه قتيلا في الحال”.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يحسم أولي صفقاته الصيفية بعد صراع مع ويست هام الانجليزي
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • صحيفة سعودية تكشف عن اقتراب الحوثيين من تشكيل حكومة مصغرة
  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • صراع برتغالي إيطالي لتدريب الاتحاد السعودي خلفًا لـ جاياردو
  • عمليات جديدة للقسام والسرايا في الشجاعية / تفاصيل
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى