العرب القطرية:
2024-10-02@08:47:22 GMT

الشمال يفجر أولى المفاجآت ويتعادل مع العربي

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الشمال يفجر أولى المفاجآت ويتعادل مع العربي

حقق الشمال الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي بالمباراة الفاصلة، أولى المفاجآت الدوري وتعادل في الوقت القاتل مع العربي الوصيف بهدف في المباراة التي جرت بينهما امس في الجولة الأولى لدوري نجوم EXPO،  تقدم العربي جاء بالنيران الصديقة حيث أراد ماتياس ناني مدافع الشمال تشتيت الكرة فسددها برأسه في الشباك في الدقيقة 30، وأدرك الشمال التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق علي علوان.


وجاءت المباراة قوية وجيدة خاصة من جانب الشمال الذي كان الأفضل هجوميا واستحق التعادل، بعد ان عاند الحظ مهاجمه ريكاردو غومير مرتين بتسديدتين اصطدمتا بالقائمين الأيمن والايسر في الدقيقتين 13 و23، بينما لم يقدم العربي المستوى المتوقع منه خاصة في الجانب الهجومي ولولا استبسال الوسط والدفاع لعاني الفريق كثيرا.
ظهرت خطورة العربي للمرة الأولى في الدقيقة 26 من توغل المساكني وانفراده بالحارس الذي تصدى وأنقذ مرماه. وفي الدقيقة 30 يحصل العربي على ركنية وصلت على راس ناني أراد تشتيتها فسددها في شباك فريقه. الشوط الثاني كان شماليا من جميع النواحي حيث سيطر على مجريات اللعب والمباراة ولم يكن ينقصه سوى استغلال الفرص امام المرمى.
وينجح الشمال في الوصول الى مرمى الشباك العرباوية في الدقيقتين 53 و58 عن طريق علي علوان وغوميز لكن تم الغاء الهدفين بعد العودة لتقنية الفار
حاول العربي العودة فأجرى تغييرا بإشراك رافيينا وحامد إسماعيل لكن دون جدوى حيث ظلت السيطرة شمالية. 
في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ومن خطأ دفاعي عرباوي قاتل يخطف علي علوان الكرة ويمر من الحارس ويكمل الكرة في الشباك مسجلا التعادل لتنتهى المباراة بالتعادل الايجابي وسط دهشة واستغراب جماهير العربي الكبيرة التي حضرت المباراة لدعم ومساندة فريقه وليخسر العرباوي نقطتين ثمينتين أمام الشمال في اولى جولات المسابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم EXPO الشمال العربي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة بين ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، التي أقيمت على أرض ملعب "ملعب ميتروبوليتانو"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "لا ليغا".

كان فريق "الميرنغي" قد تقدم بالنتيجة أولا عبر لاعبه إيدير ميليتاو​ في الدقيقة 64 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فيما أحرز اللاعب أنخيل كوريا هدف التعادل لصاحب الأرض والضيافة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 90+، من تسديدة داخل الصندوق.

شهد ديربي مدريد، الذي يعد من أكثر المباريات التنافسية في كرة القدم الإسبانية، أحداث جدلية عدة.

ففي الدقيقة 69، توقفت المباراة بقرار من الحكم وطالب اللاعبين بالدخول لغرفة الملابس، بعد أن قام جمهور نادي أتلتيكو مدريد برمي مقذوفات على حارس مرمى المنافس، تيبو كورتوا.

وشوهد دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، وبعض لاعبيه وهم يطالبون جماهيرهم بالهدوء والابتعاد عن أعمال الشغب، قبل أن يتم استئناف المباراة بعد توقفها لقرابة 15 دقيقة.

كما شوهد لاعبي الفريقين وهم يدخلون في شجار فيما بينهم خلال المباراة، منهم أنطونيو روديغر مع روبين لو نورماند، وفينيسيوس جونيور مع كوكي.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء بوجه لاعب نادي أتلتيكو مدريد، ماركوس يورينتي، في الدقيقة 90+، على أثر عرقلته للاعب الخصم.

بهذه النتيجة، احتل نادي ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة.

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • بعد ديربي مدريد.. أنشيلوتي يشعر بخيبة أمل
  • أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!
  • أنشيلوتي يثير مخاوف جماهير الريال بشأن كورتوا
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • التعادل الإيجابي يسطير على مباراة ريال مدريد وأتليتكو في الديربي
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى