العرب القطرية:
2024-09-09@06:46:36 GMT

الريان يبحث عن الفوز الأول أمام المرخية

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الريان يبحث عن الفوز الأول أمام المرخية

مواجهة ثأرية تجمع الريان مع المرخية الليلة في اليوم الثاني للجولة الأولى لدوري نجوم EXPO حيث لايزال الريان يتذكر الخسارة الأولى التاريخية التي تلقاها على يد منافسه في القسم الأول الموسم الماضي، وتنطلق المباراة في الثامنة والنصف من مساء اليوم باستاد الجنوب .
المباراة تحظي باهتمام كبير من جانب جماهير الريان التي تشعر بسعادة كبيرة بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت على النادي بشكل عام، وعلى فريق الكرة بشكل خاص، وتنتظر على احر من الجمر مباراة اليوم من اجل رؤية فريقها المتطور والذي تم تحديثه بنجوم ومحترفين كبار حيث تعاقد الرهيب مع 5 نجوم جدد هم تياجو منديز وجابريل بيريرا وروجر (برازيلي) ورودريغو مورينيو (اسباني) وأندرية امارو (برتغالي) بجانب استمرار الثنائي شوغو تانيغوتشي (ياباني) وسفيان بوفال(مغربي).


وبجانب تغيير المحترفين تم تغيير المدرب أيضا وتعاقد النادي مع المدرب البرتغالي المعروف ليوناردو جارديم .
المرخية بدوره اجرى تغييرات جذرية سواء على الجهاز الفني او المحترفين، حيث تعاقد مع الإنجليزي أنتوني هيدسون، كما تعاقد مع 6 محترفين جدد هم يوسفاه ونجي(غامبيا) ومحمدو نابي(فرنسي) وتكسيراوديوجو وديوجو روشينها (برتغالي) ونوفل بنيس(مغربي) وعبد الغني لعلام (جزائري)،بجانب استمرار المغربي دريس فتوحي .
من الصعب التوقع بأداء الفريقين بسبب التغييرات الجذرية التي جرت على الفريقين، وان كانت المؤشرات ترجح ان تكون المباراة قوية وان يكون الأداء جيدا للغاية من الطرفين وان يكون الفوز هو هدفهما الأول، حيث يحلم المرخية بالبقاء للموسم الثالث على التوالي بدوري الكبار وتحسين نتائجه وترتيبه، بينما لا بديل عن الريان سوى استعادة الدرع الذي بات حلم الامة الريانية .
عموما وبغض النظر عن الشخصية الجديدة للفريقين، فالريان لا يعرف سوى الهجوم والضغط من البداية الى النهاية كما انه من الفرق التي تهوى تسجيل اكبر عدد من الأهداف، بينما معيذر سيعمل أولا على تأمين دفاعه بكل قوة ثم الانطلاق عبر الهجمات المرتدة الخطيرة.

هيدسون: موسم استثنائي

أكد الإنجليزي أنتوني باتريك هيدسون مدرب المرخية على اكتمال جاهزية الفريق لمواجهة الريان في الجولة الأولى من دوري نجوم اكسبو، وقال خلال المؤتمر الصحفي: ان الفريق خاض خلال الفترة الماضية فترة اعداد قوية ساهمت في تعزيز الحالة البدنية والفنية للاعبين، مؤكدا أن الفريق أصبح في الجاهزية المطلوبة لتقديم موسم استثنائي. 
وأشار إلى ان لاعبي الفريق أظهروا انسجاما كبيرا، وأظهر جميع اللاعبين قدراتهم وإمكانيتهم، وقدموا بدايات جيدة من خلال المباريات الودية، ونشعر أننا في قمة الحماس لخوض منافسات الدوري، مشددا على أهمية مباراة الفريق أمام الريان كمباراة افتتاحية للفريق في منافسات الدوري، ونريد من خلالها الإعلان عن أنفسنا، وتقديم بداية قوية. وأوضح أن تركيز الجهاز الفني وجميع اللاعبين موجه حاليا لبطولة الدوري، ونريد أن نعمل معا للعب كرة قدم جميلة، والأهم تحقيق نتائج إيجابية، وأن جميع الإمكانيات متوفرة لتقديم النادي في أفضل صورة خلال منافسات الدوري.

جارديم هدفنا المنافسة

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الريان على أهمية المباراة الافتتاحية لفريقه في دوري نجوم إكسبو والتي ستجمع بين الريان والمرخية على استاد الجنوب ضمن الجولة الأولى.
وقال جارديم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة: الريان يسعى أن يكون فريقا منافسا في بطولة الدوري، لذلك سيلعب من أجل تحقيق الفوز منذ البداية. وأضاف: من المهم جدا حضور الجماهير في مباراة المرخية، لأننا نحتاج للدعم والمساعدة في هذه المواجهة المهمة. وعن طموح الفريق هذا الموسم، قال جارديم: لدينا رغبة في المنافسة على البطولات، وأن نكون ضمن فرق المقدمة مثل فريقي السد والدحيل
وأشار إلى أن الريان تعاقد مع 9 لاعبين جدد هذا الموسم لبناء جيل جديد لمستقبل النادي، من أجل المنافسة على بطولات الدوري والكؤوس.

سعود الهاجري: الرهيب قادم

شدد سعود الهاجري حارس مرمى الريان على أن المباراة الاولى في بطولة الدوري دائما ما يكون لها أهمية خاصة، مؤكدا بأن هدف اللاعبين هذا الموسم هو المنافسة على بطولة الدوري منذ البداية، لذلك سيلعب الفريق أمام نادي المرخية في افتتاح دوري نجوم إكسبو من أجل تحقيق الفوز.
وأضاف: الفريق جاهز لمباراة المرخية، وسنقدم كل ما لدينا للظهور بأفضل مستوى، ففي هذا الموسم سنلعب كل مباراة كأنها نهائي، وسنفكر في كل مباراة على حدة. ونسعى لعودة الريان الى منصات التتويج ونحن قادمون وبقوة.

طلال علي: نمتلك دوافع قوية

قال طلال علي لاعب المرخية ان اللاعبين يسعون إلى تقديم نتيجة إيجابية في مباراتهم أمام الريان، وإظهار كافة إمكانياتهم، خاصة وأنها الاختبار الأول لهم في الموسم الكروي الجديد. وأشار إلى أن تحقيق الفريق للمركز السابع بعد صعوده إلى دوري نجوم اكسبو خلال الموسم الماضي، هو بمثابة دافع لتحقيق مركز أفضل، وتحقيق نتائج تليق باسم الفريق، لتتويج فترة طويلة من التحضيرات، وفر فيها الجهازان الفني والإداري جميع سبل الراحة التي تمكنهم من الظهور بشكل طيب، مؤكدا أن طموحات اللاعبين لا حدود لها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم EXPO نادي الريان هذا الموسم دوری نجوم

إقرأ أيضاً:

الشباب السعودي يحدد مدة غياب نجم الفريق بعد تعرضه للاصابة

كشفت إدارة نادي الشباب السعودي عن مدة غياب البرتغالي دانييل بودينس، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، والمقرر لها ثلاثة أسابيع، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لإصابة عضلية، وفقًا لما أوضحه الحساب الرسمي عبر منصة إكس السبت.

 


وسبق لبودينس «28 عامًا» الذي تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية أن أجرى تدريبات مع زملائه اللاعبين، إضافة إلى تمارين فردية باستخدام الكرة، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية، إذ بات خارج حسابات مواطنه فيتور بيريرا، أمام كل من القادسية والتعاون والرائد، في الجولات المقبلة.


ويحتل الشباب المركز العاشر في سلم ترتيب دوري روشن برصيد 3 نقاط بعد الخسارة أمام الاتفاق والفوز على الخليج تواليًا، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على القادسية الأحد 15 سبتمبر الجاري لحساب الجولة الثالثة من الدوري.

مقالات مشابهة

  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي
  • الشباب السعودي يحدد مدة غياب نجم الفريق بعد تعرضه للاصابة
  • شرودر: فوز مستحق أمام العروبة وفريق واحد لعب كرة حقيقية!
  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • أغلى وأشهر سيارات نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو