العرب القطرية:
2024-10-02@01:32:51 GMT

أسهم ميزة في البورصة يوم 23 أغسطس

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

أسهم ميزة في البورصة يوم 23 أغسطس

أعلنت بورصة قطر عن موعد إدراج أسهم شركة ميزة كيو إس تي بي - ذ.م.م (عامة) في السوق الرئيسية لبورصة قطر، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية والحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على الإدراج، وموافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية لبورصة قطر الى 51 شركة.


وستدرج جميع أسهم شركة ميزة البالغ 648,980,000 سهم والتي تمثــل ٪100 مــن إجمالــي رأس مال الشركة علما بأن تم طرح 324,490,000 مليون سهم للاكتتاب تمثــل ٪50 مــن إجمالــي رأس مال الشركة وموزعة على النحو التالي:
 121,393,000 سهم للمستثمرين المؤهلين الذين شاركوا في عملية البناء السعرى، بما يمثل %18.71 من رأس مال الشركة. 
و 203,097,000 سهم للمستثمرين القطريين من الأفراد والشركات، بما يمثل %31.29 من رأس مال شركة الشركة. 
 ويحتفظ المؤسسـون بالنسـبة المتبقية مـن الأسهم البالغـة 324,490,000 سهم، التـي تمثـل ٪50 مـن إجمالـي رأس مال الشركة.
وكان طرح أسهم شركة ميزة من خلال آلية « البناء السعري» التي تستخدم لأول مرة في دولة قطر، وهي آلية مستخدمة في الأسواق العالمية والعديد من الأسواق في المنطقة لتحديد سعر الطرح للأسهم من خلال الاعتماد على المستثمرين المؤهلين الذي يملكون الخبرة والمعرفة الكافية والآليات اللازمة للتسعير العادل للورقة المالية.
وأكد السيد عبد العزيز ناصر العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر ترحيبه بإدراج أسهم شركة «ميزة» للتداول في السوق من خلال آلية «البناء السعري» التي تستخدم لأول مرة في بورصة قطر، مواكبة في ذلك الإجراء المتبع في العديد من الأسواق العالمية وأسواق المنطقة. 
وستدرج أسهم شركة ميزة برمز «MEZA» في السوق الرئيسية لبورصة قطر في قطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية، وتم تحديد سعر الطرح بقيمة 2.17 ريال، يتكــون مــن قيمــة اســمية قدرهــا 1 ريــال، وعــلاوة إصــدار بقيمــة 1.16 ريــال، ورســوم الطــرح والادراج بقيمــة 0.01 ريــال لكل سهم بناءً على المستندات التي تقدمت بها الشركة.
وسيكون سعر سهم الشركة معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما يسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.
وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح (Pre-Open) كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً.
وستكون بيانات المساهمين في الشركة متاحة لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأحد 20 أغسطس 2023 استعدادا لتداول أسهمها، بحيث يستطيع المساهمون والمستثمرون اعتباراً من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء.
يذكر أن شركة ميزة تقدم مجموعة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة والحلول التكنولوجية، وتتخذ من دولة قطر مقراً لها. تتطلع الشركة إلى دفع عجلة التنمية في البلاد والمنطقة من خلال توفير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة بمستويات عالمية، تقدم شركة ميزة خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة، إضافة إلى خدمات مراكز البيانات، وخدمات أمن نظم المعلومات والخدمات السحابية بالإضافة الى خبرات واسعة في مجال المدن الذكية وتطبيقاتها والذكاء الصناعي. تمتلك الشركة خمسة مراكز بيانات معتمدة من المستوى الثالث، مصنفة عالمياً ويصل مدى توفرها إلى 99.98%، ومصمّمة للامتثال للمعايير الدولية الأكثر صرامة مما يمكّن الشركات من الاستفادة من كفاءات أكبر وتقليل المخاطر، كما تقوم بإدارة عمليات تكنلوجيا المعلومات وتعزيز الكفاءة ودعم التحول الرقمي للهيئات الحكومية وسوق الأعمال التجارية في دولة قطر. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بورصة قطر رأس مال الشرکة لبورصة قطر فی السوق من خلال

إقرأ أيضاً:

جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search

مقالات مشابهة أستون مارتن تنوي إنتاج أول سيارة من الألومنيوم المعاد تدويره باستخدام الذكاء الاصطناعي

‏9 دقائق مضت

آبل تنسحب من محادثات تمويل OpenAI

‏15 دقيقة مضت

تقنية جديدة تمكّن ذوي الإعاقة من التحكم في آبل فيجن برو بإشارات الدماغ

‏20 دقيقة مضت

استهداف ناقلة نفط بقارب يحمل متفجرات قبالة سواحل اليمن

‏22 دقيقة مضت

ما هي اسعار البنزين لشهر اكتوبر 2024 في الامارات وسعر الديزل؟

‏27 دقيقة مضت

آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن

‏37 دقيقة مضت

تعمل جوجل بشكل مستمر على توسيع إمكانيات البحث الخاصة بها، ويبدو أنها تركز الآن بشكل خاص على مقاطع الفيديو.

ووفقًا لتفكيك ملفات APK، يبدو أن جوجل تطور ميزة جديدة يمكن أن تغير الطريقة التي نبحث بها عن المعلومات داخل مقاطع الفيديو. هذه الميزة المحتملة، التي قد تُسمى “البحث في هذا الفيديو”، تهدف إلى تسهيل عملية البحث عن محتوى محدد داخل أي مقطع فيديو يتم تشغيله على الهواتف الذكية.

في الوقت الحالي، توفر جوجل خيارات محدودة للبحث داخل مقاطع الفيديو. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام ميزة AI Overview لبدء البحث عبر مقاطع الفيديو أو الاستفادة من أداة “السؤال عن هذا الفيديو” الخاصة بـ Gemini عند مشاهدة مقاطع YouTube.

لكن الميزة الجديدة تعد بنهج أكثر شمولية، مما سيمكن المستخدمين من البحث داخل أي مقطع فيديو، بغض النظر عن مصدره.

تم اكتشاف دليل على هذه الميزة في الإصدار 15.39.39.29.arm64 من تطبيق اندرويد، حيث ظهرت إشارات إلى طريقة جديدة للبحث داخل الفيديوهات.

كما تم العثور على سلسلة نصية تشير بشكل صريح إلى “البحث في هذا الفيديو” بالتزامن مع مصطلح “omnient”، وهو الاسم الرمزي الذي تستخدمه جوجل لوصف ميزة Circle to Search.

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد رمز جديد يشير إلى تشغيل الفيديو، ما يعزز احتمالية تقديم هذه الميزة قريبًا.

وعلى الرغم من أن الميزة ليست متاحة حتى الآن، فإن إمكاناتها تبدو واعدة للغاية. إذا تم تنفيذها، يمكن أن تتيح للمستخدمين البحث داخل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، أو الفيديوهات المضمنة في مواقع الويب، أو حتى مقاطع الفيديو على منصات مثل YouTube.

هذا التنوع سيكون ميزة كبيرة، لأنه سيوفر طريقة موحدة وسهلة للبحث عن المعلومات داخل مقاطع الفيديو، مما يحسن من تجربة المستخدم بشكل كبير.

مع ذلك، من المهم أن نتحلى بالتوقعات الواقعية حتى يتم إطلاق الميزة. هناك العديد من الأسئلة التي لا تزال بحاجة إلى إجابات، مثل ما إذا كانت الميزة ستعمل داخل تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي تعتمد على الفيديو بشكل كبير، أو ما إذا كانت ستدعم جميع أجهزة أندرويد التي تعمل بميزة Circle to Search أو فقط الأجهزة الرئيسية.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • ميزة Recall من مايكروسوفت: هل هي خطوة للأمام أم تهديد جديد للخصوصية؟
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة