واصلت قطر الخيرية تنفيذ برنامج «أشبال الريان»، وهو برنامج يتم من خلاله غرس وتعزيز القيم وبناء الشخصية وتطوير المهارات عبر إقامة الأنشطة التطبيقية والممارسات العلمية في الجوانب المهارية والقيمية والقيادية والتربوية.
انطلق البرنامج يوم الأحد الماضي، وينفذه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – فرع الريان في أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس خلال المدة من 13 وحتى 31 من شهر أغسطس الجاري.

 
ويهدف البرنامج إلى إكساب الأطفال والناشئة المعارف الثقافية والمهارات الحياتية والعملية، بالإضافة إلى تعزيز القيم النبيلة والعادات الحميدة، وإثراء المعرفة، ورفع مستوى التعاون والمسؤولية المجتمعية. 
ويتضمن برنامج «أشبال الريان» مسابقات وألعابا حركية وذهنية، وتحديات شبابية، وزيارات تثقيفية، وورشا تدريبية، حيث يشارك في البرنامج أكثر من 50 مشاركا من الذكور من الفئة العمرية من 5 - 15 سنة، تُقدم لهم الأنشطة ضمن فئات تناسب أعمارهم. 
وقال السيد عبد الرحمن محمد الهاجري، مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: إن برنامج «أشبال الريان» يأتي انطلاقا من إيمان قطر الخيرية بضرورة بناء وتنمية وصقل مهارات الأولاد السلوكية والشخصية واستغلال العطلة الصيفية في أنشطة مفيدة، بهدف إعداد جيل ريادي يعتز بدينه وقيمه الدينية والثقافية ويسعى لتنمية بلاده. 
وأضاف: نحن في قطر الخيرية نحرص على توفير الفرص المناسبة للمشاركين لتطوير قدراتهم من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة، متقدما بالشكر إلى كل من يتعاون في تنفيذ هذا البرنامج من مشرفين ومدربين.
 كما أعرب الهاجري عن امتنانه لمدرسة صلاح الدين الأيوبي التي توفر قاعتها الرياضية لإقامة الأنشطة الرياضية فيها لصالح المشاركين في البرنامج.
 المدربون
وقال الإعلامي أحمد المالكي، أحد المدربين في برنامج «أشبال الريان»: يعتمد البرنامج على التدريب العملي بشكل أكبر؛ لكي يتم ترسيخ المهارات المستهدفة لدى المشاركين بصورة أفضل.
وأشاد المالكي، الذي يدرب الأولاد على مهارات الإلقاء وكيفية الوقوف والتحدث أمام الجمهور، والصوت والواضح ولغة الجسد وبناء الثقة، بالتجاوب والتفاعل الرائعَينِ من المشاركين مع أنشطة البرنامج، مؤكدا على أهمية اكتساب هذه المهارات للملتحقين بهذا البرنامج للتعبير عن أنفسهم، وإيصال رسالتهم إلى الجمهور. 
المشاركون
وأعرب الأطفال والشباب المشاركون عن سعادتهم بكونهم جزءا من برنامج «أشبال الريان».
وقال الطالب عبد الله محمود آل إبراهيم من مدرسة أكاديمية قطر للقادة: «من خلال هذا البرنامج، تعرفت على أهمية تحمل المسؤولية والتعاون، بالإضافة إلى وضع هدفي في الحياة، كما أتعلم وأنمي مهاراتي الحياتية المختلفة». 
وقال الطالب راشد حمد المري من مدرسة الإمام الشافعي: «استفدت من البرنامج بأن أكون شخصا مسؤولا ومتعاونا، وتعلمت كيفية المحافظة على صحتي، وتطوير مهاراتي الأخرى في المجالات الثقافية والحركية»، وشكر الطالب المري جهود قطر الخيرية لإقامتها مثل هذه البرامج الصيفية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"

أعلن معهد الإمارات المالي رسميًا إطلاق الدفعة الأولى من برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي" بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

وقال المعهد، في بيان اليوم الإثنين، إن الدفعة الأولى للبرنامج تأتي بمشاركة 30 قائداً من مؤسسات مصرفية ومالية مختلفة وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي وحبيب بنك وبنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك التجاري الدولي، ويهدف إلى دمج مفاهيم الاستدامة في صميم عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالمؤسسات المالية، وذلك تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام.
وأكدت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، أهمية هذا البرنامج في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، وقالت إن تبني الاستدامة في القطاع المالي يعكس التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار المالي طويل الأمد وتحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية البيئية والاجتماعية، واصفة البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو إعداد قادة ماليين مؤهلين قادرين على قيادة المؤسسات نحو مستقبل أكثر استدامة".
يركز البرنامج على تمكين القادة من دمج معايير الاستدامة في عملية اتخاذ القرار بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على البيئة والمجتمع، ويضع المؤسسات في مسار النجاح طويل الأجل في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، ويتضمن موضوعات حيوية مثل كيفية تقييم عوامل البيئة والحوكمة الاجتماعية (ESG) وإدارة التأثيرات، وذلك ضمن إطار أكاديمي تطبيقي يقدم الخبرات والرؤى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية؛ القيادة في الاستدامة للقرن الواحد والعشرين وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والاستثمار المستدام.
يعد البرنامج الذي يعقد على مدار 14 أسبوعًا، فرصة لتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات المعنية، ما يسهم في تعزيز ثقة الشركاء في القطاع المالي، ويعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة المالية والمسؤولية المؤسسية والابتكار في القطاع المالي.

مقالات مشابهة

  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي