منذ أن بدأت أناملها في النمو وتعلمت أن تخطو بقلمها فوق الورق، لاحظ الجميع موهبتها في الرسم واستطاعت الطالبة سارة في سن صغيرة جدا رسم العديد من اللوحات وشاركت في العديد من المعارض والورش الفنية.

المشاركة في أول معرض 

سارة محمد عوض الله زايد، 20 عاما، طالبة بالفرقة الثانية بكلية الآداب قسم آثار إسلامي بجامعة المنصورة، من أبناء مدينة سمنود بمحافظة الغربية، موهبة في فن الرسم وحصلت على العديد من شهادات التقدير بمشاركة لوحاتها في المعارض والورش الفنية منذ أن كان عمرها 11 عاما.

تقول ساره زايد أن الرسم موهبة بدأت معها منذ صغرها وشاركت في أول معرض لمعلمي التربية الفنية بسمنود وكان عمرها 11 عاما، وحاليا تطور موهبتها بحصولها على ورش فنيه داخل وخارج الكلية بالإضافة إلى انضمامها إلى المركز الثقافي بالمنصورة .

شجعني أسرتي وأصحابي 

واستكملت خلال حديثها لـ«الوطن»، أن أسرتها كانت أكبر داعم لها منذ الصغر في تطوير موهبتها والإيمان بها وتشجيعها دائما، بالإضافة إلى أصدقائها الذين كانوا يبدون إعجابهم الدائم برسوماتها، وأنها تتمنى أن تصبح فنانة تشكيلية معروفة ولها معارضها الخاصة، وأن تنضم لنقابة الفن التشكيلي، كما أنها حاصلة على تكريمات كل المعارض التي شاركت فيها، وتكريم من الجامعة.

وأضافت أنها «شاركت في معرض رؤى عربية في المركز الثقافي الروسي بالدقي والابتكار الفني الدولي الثاني بقاعة الأهرام وموسوعه فن بلا حدود بمشاركة 12 دولة عربية وأوروبية والسيرة الذاتية مصري وروسي شاركت في معارض نقابة الفن التشكيلي بالدقهلية، ومعرض قصر ثقافة بالمنصورة، ومعرض غصن الزيتون المقام بمصر وتونس والابتكار الفني الدولي الثالث، بجانب المشاركة في موسوعة الإبتكار التي يتم عرضها في معرض الكتاب 2024 ومعرض المرأة من جميع أنحاء العالم المقام في فرنسا ومعرض ملتقى ايزيس برعاية المؤسسة الدولية للفنون التشكيلية».

لوحة فرعونية

وأشارت في حديثها لـ«الوطن»، إلى أنها استطاعت رسم أكثر من 20 لوحة بمقاس 35 × 50، و15 لوحة مقاس 20×30، بالإضافة إلى تميزها في الرسم بكفوف اليد باستخدم أقلام رصاص استيدلر وتعتمد على التونات الغامقة التي تشبه الفحم.

وعن مشروعاتها الحالية قالت سارة «اللوحة الفرعونية أول عمل فني فرعوني أقدمه لأن عادة برسم فن واقعي أو تجريدي أو سريالي حبيت أنها تعبر عن ثقافة مدينة زي الفن العربي، الثقافة العربية»، مشيرة إلى أنها استعانت بمتخصصين في الآثار المصرية ومدير آثار مدينة سمنود، لإستكمال العمل الفني، وترجمة الكلمات الهيلغروفية لتكون اللوحة مقدمة بشكل سليم، وخالية من الأخطاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرسم لوحة فنية سمنود محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

"إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا في ختام احتفالات فرع ثقافة الغربية بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني للفنانة رحمة فاضل بعنوان "من الخيال إلى الواقع" تضمن مجموعة متنوعة من البورتريهات واللوحات التي عبّرت عن مدارس الفن التشكيلي، بحضور وائل شاهين، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وعلى مسرح القصر شهدت فعاليات الحفل، عرضا فنيا قدمته فرقة فراشات 23 يوليو للباليه والأداء الحركي، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، والورد اللي فتح في جناين مصر"، بقيادة الفنان خالد النموري.

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، اختتم الحفل بأوبريت غنائي استعراضي بعنوان "إرادة شعب"، يتناول مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، وحتى ثورة 30 يونيو.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة بمدينة المحلة الكبرى احتفالا بذكرى الثورة، وشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والعروض الفنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وغيرها من الفعاليات التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا.

3d7da433-d7f5-48a5-9538-a615d6cd43da 0103ea1f-b0ee-4b47-a18e-70e754d13edb 736b2fe8-261e-4c3a-8d09-a29e7c86ea15 bfa9a738-296d-41cb-b698-75dcca6e40c0

مقالات مشابهة

  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • نقل طالبة بالثانوية بالفيوم للمستشفي بعد إصابتها بهبوط حاد مفاجئ
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • يبيع القصص ويرسم آماله ويحلم بالفن.. «محمود» يستغل الإجازة في توفير نفقاته
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • فنانة خليجية شهيرة تبحث عن عريس وتطلب الزواج