العرب القطرية:
2024-06-27@12:23:38 GMT

ملتقى الناشرين يشارك في «ركن القراءة»

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

ملتقى الناشرين يشارك في «ركن القراءة»

يشارك ملتقى الناشرين والموزعين القطريين التابع لوزارة الثقافة «بركن القراءة» في فعالية «العودة للمدارس» التي تنظمها مشيرب العقارية في الفترة من 17حتى 27 أغسطس الحالي، وذلك في مركز غاليريا مول التجاري.
تستهدف الفعالية الأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة، بهدف تشجيعهم على القراءة وتهيئتهم نفسيًا للعودة إلى المدارس.


وتتضمن مشاركة الملتقى في تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والتعليمية للأطفال، وأبرزها إقامة ورش تدريبية لتعزيز مهارات القراءة وتحفيز الأطفال على مهارة التفكير والاطلاع للكتب المختلفة، إلى جانب ذلك، تشمل الأنشطة ألعابًا تعليمية تفاعلية تسهم في تعزيز قدرات الأطفال التعليمية بطريقة ممتعة وشيقة.
وفي إطار جهود الملتقى في تعزيز حب القراءة والتثقيف وإبراز دورهما، يقيم الملتقى في جناحه المشاركة في الفعالية جلسات رواية القصص وتعلم فن كتابة المدونات، كما يسعى الملتقى إلى إبراز كتب وإصدارات دور النشر الأعضاء في الملتقى والتي تهتم بشأن الطفل في أن جناح الملتقى المشارك سيقوم بتخصيص مساحة لمكتبة الأطفال داخل الجناح وذلك لعرض كتب هادفة موجهة للأطفال من إنتاج دور النشر الأعضاء، بهدف تشجيع الأطفال على اكتشاف عالم المعرفة والتسلية عبر القراءة.
وعبر السيد رياض أحمد ياسين مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين عن سعادته بمشاركة الملتقى في هذا الفعالية الثقافية والتعليمية الهادفة التي تنمي من ثقافة حب الأطفال للمدرسة ومساعدتهم في وتمكينهم بالأدوات التي تساعدهم في صناعة أهدافهم الدراسية المستقبلية.
وتتيح فعاليات وأنشطة «ركن القراءة» الفرصة أمام أولياء الأمور لدعم وتطوير مهارات أطفالهم وإثراء عالمهم المعرفي من خلال التفاعل مع الكتب والأنشطة الممتعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العودة للمدارس الملتقى فی

إقرأ أيضاً:

فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو

الحسكة-سانا

استضافت خشبة المسرح في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة الفعاليات الغنائية والموسيقية المرافقة لملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو الذي تقيمه مديرية الثقافة بمناسبة اليوم العالمي للموسيقا.

الملتقى الذي تشارك فيه فرقتا مديرية الثقافة ومؤسسة إلياس حنا الخيرية التراثية تضمن عروضاً فنية موسيقية وغنائية على مدى يومين، بدأ بعرض فيلم يوثق حياة الفنان الراحل يوسف إيشو الذي وافته المنية عام 2018 عن عمر ناهز الستين عاماً وأبرز محطات حياته وأعماله في جانب التلحين والتأليف والتوزيع وتعاونه الفني مع الكثير من فناني الوطن والإرث الموسيقي الذي بقي خالداً في ذاكرة محبيه.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد قال في تصريح لمراسل سانا: إن الملتقى رسالة حياة وتمسك بنهج الإبداع والجمال من قبل أهالي الحسكة، وبمناسبة اليوم العالمي للموسيقا نحتفل بذكرى فنان موهوب وموسيقي وملحن مبدع ترك إرثاً فنياً وموسيقياً كبيراً على مستوى الجزيرة السورية والوطن، وتكريماً لهذا الإرث قدمت الفرق الموسيقية المشاركة مقطوعات موسيقية من تأليف الفنان الراحل إضافة إلى مقتطفات موسيقية تراثية وعربية.

مديرة معهد الموسيقار كبرائيل أسعد التابع لمؤسسة إلياس حنا الخيرية والتراثية سيلفا الآسيا أشارت إلى أن المشاركة في الملتقى فرصة للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بأحد مبدعي محافظة الحسكة الراحلين والذي قدم أعمالاً موسيقية وتلحينية رسخها الزمن ولا نزال نرددها في ذواتنا وهي تأكيد على أن نتاج الإبداع سيبقى خالداً حتى وإن رحل المبدعون.

أما الفنان والملحن يحيى عبد الجبار فأشار إلى أن الملتقى يحتفي بمناسبتين مهمتين، الأولى تحيي ذكرى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو والثانية اليوم العالمي للموسيقا، موضحاً أنه شارك في تقديم عدة وصلات غنائية وموسيقية من تراث الجزيرة والفرات ومن أعمال الفنان الراحل ومجموعة من الأغاني والموسيقا العربية الخالدة.

نزار حسن

مقالات مشابهة

  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي
  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • ملتقى ومعرض القصيم العقاري
  • «أجمل ما فيكي يا مصر» في ملتقى الهناجر الثقافي الاثنين المقبل
  • بلنسية تحتضن الدورة الجديدة من ملتقى الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة
  • تعليم الطوارئ
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”