العرب القطرية:
2024-10-04@22:07:37 GMT

طائرتنا تستهل غرب آسيا بلقاء السعودية

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

طائرتنا تستهل غرب آسيا بلقاء السعودية

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين، مشواره في بطولة غرب آسيا الأولى لمنتخبات الكرة الطائرة تحت 19 سنة، والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 17 وحتى 25 أغسطس الجاري، بلقاء السعودية بمشاركة 8 منتخبات.. حيث يخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام منتخب السعودية (المستضيف) على صالة وزارة الرياضة، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى، والتي تضم برفقتهما منتخبي لبنان والأردن.


بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، والإمارات، والكويت، وسوريا.
وفي نفس اليوم تلتقي البحرين والكويت، ولبنان مع الأردن، والإمارات مع سوريا، في اليوم التالي، يلتقي منتخبنا نظيره اللبناني في الـ2:00 ظهرًا، وفي نفس اليوم تلتقي الكويت مع سوريا، والأردن مع السعودية، والبحرين مع الإمارات، وتختتم مباريات دور المجموعات السبت المقبل، حيث يلتقي العنابي مع نظيره الأردني فيما يلتقي الإماراتي والكويتي، والسعودي مع اللبناني، والسوري مع البحريني.
وتحصل جميع المنتخبات على راحة سلبية يوم الأحد 20 أغسطس على أن تنطلق منافسات الدور ربع النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، ويلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.
ويترأس بعثة المنتخب، إسماعيل الشيب، ويرافقه المدرب المصري محمود حسونة، ومساعده علي أسدي، والإحصائي طارق زكريا والمعالج خالد شخاشيرو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة غرب آسيا المجموعة الثانیة المجموعة الأولى

إقرأ أيضاً:

4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب! نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة


يُختتم الدور التمهيدي لكأس الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة 4 مباريات، الجمعة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، حيث يلتقي في «المجموعة الأولى» بني ياس والعين، على صالة النصر، والنصر وشباب الأهلي على صالة الوصل، ويلعب في «المجموعة الثانية» عجمان وحتا بصالة مليحة، والجزيرة والوصل على صالة العين.
ويتصدر «العميد» ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لـ «الفرسان» صاحب مركز «الوصيف»، و«السماوي» ثالثاً وله ثلاث نقاط، و «الزعيم» في المركز الأخير من دون رصيد، فيما يتصدر «الإعصار» ترتيب «المجموعة الثانية»، وله 5 نقاط، و«الإمبراطور» ثانياً، وله 4 نقاط، مقابل 3 نقطة لـ «فخر أبوظبي» الثالث، و«البرتقالي» في المركز الأخير من دون رصيد. 
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، لترتيب الفرق تنازلياً من المركز الأول إلى المركز الرابع، حيث تُلعب المباريات على ملاعب محايدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي، ويتأهل الفائزان إلى «الدور النهائي» الذي يتضمن إقامة 3 مباريات، بينهما يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.
من جهتها، تتواصل منافسات «دوري الشباب» بإقامة مباريات الأسبوع الثاني مساء السبت، وتشهد مواجهات كلباء والنصر، الجزيرة وشباب الأهلي، والوصل وعجمان، فيما يغيب بني ياس بداعي الراحة، حيث يشارك في الدوري 7 أندية، وتقام المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين، لتحديد ترتيب الفرق من الأول وحتى السابع.
في المقابل، تشهد منافسات «دوري الناشئين» للفئة العمرية 2007- 2008، والتي تنطلق الأحد المقبل، مشاركة 15 نادياً، قُسمت على ثلاث مجموعات تضم الأولى «النصر، شباب الأهلي، بني ياس، الذيد، خورفكان»، وفي الثانية «العين، الجزيرة، البطائح، حتا، المدام»، وفي المجموعة الثالثة أندية «الوصل، عجمان، مليحة، الرمس، كلباء».
وتلعب فرق المجموعات الثلاث المشاركة في دوري الناشئين، المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين لتحديد ترتيب المراكز من الأول إلى الخامس في كل مجموعة، على أن تشهد «المرحلة الثانية» تحديد المراكز بنظام الدوري من دورين.
ويلتقي في مباريات الجولة الأولى لـ «دوري الناشئين»، مساء الأحد شباب الأهلي وخورفكان، بني ياس والذيد «المجموعة الأولى»، الجزيرة والمدام، البطائح وحتا «المجموعة الثانية»، عجمان وكلباء، مليحة والرمس «المجموعة الثالثة».

مقالات مشابهة

  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه ووهان في «أبطال آسيا»
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • اليوم.."البحوث الإسلامية" يختتم فعاليات «أسبوع الدعوة» بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية