العرب القطرية:
2024-07-06@12:25:26 GMT

دحلان الحمد يترأس اجتماع ممثلي الاتحادات

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

دحلان الحمد يترأس اجتماع ممثلي الاتحادات

ترأس سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى اجتماع ممثلي الاتحادات المشارك في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة بالعاصمة المجرية بودابست امس والمقامة على هامش بطولة العالم في الفترة من 19 إلى 27 أغسطس الجاري.
وقدم دحلان الحمد شرحا للوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخاصة بالانتخابات والمترشحين لمناصب مجلس الإدارة الاتحاد الدولي في الانتخابات التي ستجري قبل انطلاق بطولة العالم وذلك بحضور اللورد البريطاني سبيستيان كو رئيس الاتحاد الدولي.

 وتناول الاجتماع قوائم الترشح من القارة الآسيوية لمنصب، نائب رئيس الاتحاد الدولي ومناصب أعضاء مجلس الإدارة وأهمية التنسيق من أجل محافظة قارة آسيا على موقعها في التمثيل بالاتحاد الدولي لألعاب القوى.
 وأكد الحمد أن الانتخابات ستكون شرسة على مقاعد نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة مشيرا إلى أن اثنين من القارة الآسيوية يترشحان لمنصب نائب الرئيس وهما السعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود، والهندي عادل سيمروالا رئيس الاتحاد الهندي لألعاب القوى، واللذان يترشحان مع ستة آخرين من مختلف قارات العالم للمنصب ذاته.
 وأبان رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى أن ثمانية مرشحين لمنصب نائب الرئيس وسيفوز منهم بالانتخاب أربعة أعضاء فقط مما يعني أن التنافس سيكون قويا بين جميع المرشحين.
 وأضاف الحمد أن الانتخابات على مقاعد مجلس الإدارة أيضا ستشهد ترشح عدد من رؤساء الاتحادات الآسيوية مؤكدا دعمه الكامل لقارة آسيا بالحصول على موقع مميز في خارطة القوى العالمية من خلال مناصب الاتحاد الدولي للعبة.
 وكشف الحمد عن اختيارهم في الاتحاد الآسيوي لثلاثة من رموز ألعاب القوى في القارة للحصول على الدبوس الشرفي الذي يمنح لأصحاب العطاء في مضامير ألعاب القوى في حفل الاتحاد الدولي وهم السيرلانكي بريما الذي يعتبر واحدا من أقدم إداريي ألعاب القوى، والسعودي سعد شداد، بالإضافة إلى سيدة من تيمور الشرقية تقديرا لدور المرأة في ألعاب القوى الآسيوية.
وكانت الاتحادات القارية الخمسة قد عقدت اجتماعات مماثلة في بودابست من أجل التنسيق في عملية الانتخابات والترشح من أجل ضمان فوز ممثليها
 ووصف رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى انتخابات الاتحاد الدولي بأنها ستكون شرسة والمنافسة فيها ستكون قوية جدا نظرا لعدد المترشحين فيها والبالغ عددهم 28 مرشحا على 13 مقعدا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ألعاب القوى الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسیوی الاتحاد الدولی رئیس الاتحاد لألعاب القوى مجلس الإدارة ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، لافتاً إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري أنه يمكن أن تحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، موضحاً، أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري الصحة والتعليم والثقافة والتعليم العالي والتضامن وغيرها من الوزارات المعنية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة