يمانيون:
2024-07-02@00:32:25 GMT

فارس يلتقي الأمين العام المساعد للأمم المتحدة

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

فارس يلتقي الأمين العام المساعد للأمم المتحدة

يمانيون../
التقى الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، محمد فارس، اليوم، مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة – المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبدالله الدردري، الذي يزور اليمن حالياً.

وفي اللقاء رحب الأمين العام المساعد بالمسؤول الأممي في زيارته الحالية إلى اليمن .

. مشيداً بالجهد الإنساني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المجلس والبرنامج الإنمائي والعمل على توفير جانب من الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني الذي أنهكته سنوات العدوان والحصار، ودمرت البنية التحتية.

وأكد فارس أهمية زيارة المدير الإقليمي لليمن للاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية في اليمن والعمل على حشد التمويلات وتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف الجوانب.

واستعرض حجم الازمة الإنسانية الأسوأ في العالم الذي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب تسعة أعوام، في مقدمتها حصار وقيود العدوان على مطار صنعاء وميناء الحديدة، وعدم السماح بسفر المرضى للعلاج، وعرقلة سفن المواد الغذائية والأدوية، التي تضاعف التكلفة وتفاقم من المعاناة الإنسانية.

ودعا الأمين العام المساعد لمجلس الشؤون الإنسانية إلى أن يكون للبرنامج الإنمائي، دور في تنفيذ مشاريع تنموية، بحسب أولويات الاحتياج، ووفق خطط مدروسة.

ولفت إلى حرص المجلس على تعزيز الشراكة والتعاون مع البرنامج، والعمل بشكل لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، استعداد البرنامج الإنمائي تنفيذ مشاريع تخفف من المعاناة الإنسانية لشعب اليمني، مثمنا دور المجلس في تسهيل عمل المنظمات في اليمن.

حضر اللقاء رئيس دائرة التعاون الدولي بمجلس الشؤون الإنسانية فيصل مدهش، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة علي، ومدير عام المنظمات الأممية، بالمجلس، تركي جميل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأمین العام المساعد فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا

أعلن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا كريستوفر ليكر عن مبادرة جديدة للبرنامج دعما لمسار ليبيا نحو التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي.

وقال ليكر إن هذه المبادرة تأتي بعد زيارة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نوفمبر 2023، والتي أسفرت عن إطلاق برنامج شامل يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتقوية القطاع الخاص في ليبيا.

وأكد ليكر التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم جهود ليبيا في التغلب على تحديات الاعتماد الشديد على النفط، مشيرا إلى ضرورة تنويع الاقتصاد من خلال تفعيل دور القطاع الخاص.

وتشمل مبادرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تنمية القطاع الخاص، والتنمية البشرية من خلال تقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات لمعاهد التعليم الفني والمهني، إضافة إلى دعم السياسة المالية والتنمية الاقتصادية المحلية

كما تشمل المبادرة بحسب ليكر مساعدة ليبيا في توحيد الرؤية الوطنية والتخطيط الاستراتيجي للتعافي الاقتصادي والاستدامة علاوة على تعزيز قدرة المكاتب الإحصائية الوطنية على إنتاج البيانات الاجتماعية والاقتصادية وتوفير التدريب في مجال النمذجة والمحاكاة الاقتصادية.

المصدر: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

الأمم المتحدة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم مصر في التعامل مع ملفات إدارة الدين
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي