وصلت البطولة التصنيفية الثانية للبليارد إلى الدور نصف النهائي بتأهل حسين مروم وإبراهيم القائد وعلي عبدالكريم وفهد خلف، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة الاتحاد في مجمع النادي الأهلي، وذلك برعاية مجموعة 2B. وقال أمين سر الاتحاد إحسان حاجي إن البطولة شهدت مشاركة 60 لاعبًا يتسابقون لإحراز اللقب وتحسين تصنيفهم من أجل تمثيل المنتخب في الاستحقاقات المقبلة، وخصوصًا البطولة العربية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف حاجي: احتدمت المنافسة بين المصنفين الأوائل على اللقب قبل موعد المشاركات المقبلة في البطولات المختلفة، ويسعى مجلس إدارة الاتحاد إلى تعزيز النتائج الإيجابية التي تحققت للمنتخب في البطولتين العربية وغرب آسيا اللتين استضافهما في شهر أكتوبر من العام الماضي. وأشار حاجي إلى أن الاتحاد وبتعاون الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية قد هيأ الأجواء إلى لاعبي البليارد من خلال الانتظام في معسكرات تدريبية في الكويت مرتين متتاليتين وفي بطولة الصين الودية لتحسين النتائج، إلى جانب مشاركات اللاعبين في بعض البطولات الودية في المنطقة بوجود أبطال العرب والخليج، وهو ما أسهم في الارتقاء بمستوى اللاعبين ورفع التفاؤل بزيادة التحسن في البطولات المقبلة للمنتخب. وبيَّن حاجي أن المنافسة كانت قوية جدًا في البطولة التصنيفية الثانية بعد أن حقق لاعب المنتخب عبدالله بوجيري المركز الأول في البطولة التصنيفية الأولى التي أقيمت في شهر مارس الماضي، وذلك بعد مباراة قوية تمكن من خلالها من الفوز على منافسه أحمد ياسين بـ11 شوطًا مقابل 9 أشواط بعد تحولات كبيرة في الأشواط والنتائج، وهو ما ينبئ بمنافسات حامية الوطيس من اللاعبين المتأهلين إلى دور الأربعة للتتويج باللقب وتحسين مواقعهم بين لاعبي البحرين لتمثيل المنتخب في البطولات الخارجية بعد أن اتضحت معالم المنافسة ببلوغ الرباعي المذكور الدور نصف النهائي، إذ سيلتقي مروم مع القائد، فيما يلتقي عبدالكريم مع خلف لتحديد طرفي المباراة النهائية. وأثنى حاجي على دعم ورعاية مجموعة2B للبطولة التصنيفية الثانية للبليارد، مؤكدًا أنها محل تقدير من مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس لتكون أول تعاون بين الاتحاد والمجموعة لخدمة اللعبة، مؤكدًا أنها بادرة طيبة من المجموعة وتتناسب مع توجهات الاتحاد بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام لزيادة الاهتمام باللعبة في ظل وجود مجموعة من المسابقات المحلية في ألعاب البليارد والسنوكر والدارتس سنويًا من أجل رفع مستوى اللاعبين وزيادة المنافسات لتحقيق أفضل استفادة ممكنة. وأبدى حاجي سعادته بالمستويات الكبيرة التي شهدتها البطولة منذ الأدوار التمهيدية وحتى الدور ربع النهائي الذي شهد منافسات قوية ومباريات متميزة في ظل الرغبة الكبيرة من الجميع بالتقدم وإحراز اللقب، مؤكدًا جدارة الرباعي بالتأهل إلى الدور نصف النهائي بفضل ما قدموه من مستويات جميلة، خصوصًا في الدور ربع النهائي. وشهدت مباريات الدور ثمن النهائي تلقي حامل اللقب بوجيري خسارتين متتاليتين من الناشئ حيدر مروم وعلي محمد عباس وخرج من المنافسة ليفقد لقبه مبكرًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي

أعلن نادي الوحدة، مشاركة نخبة من نجوم كرة السلة العالميين في منافسات البطولة الدولية الودية التي تنطلق غدا الخميس في مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وتقام البطولة التي تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري ، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة، ونادي الوحدة، وشركة جلوبال اكتيف سبورتس.
وبحسب بيان النادي الصادر اليوم تضم القائمة كلا من اللاعبين الأمريكيين أوجستين روبيت، وجاكار سامسون، وبرانتي ويبير من نادي الكويت، وكلاي أنطوني أيرلي، وكلينتون شابمان، وزاكاري لوفتن من الحكمة اللبناني، وشانسي كولينز من الفتح الرباطي، ومايرون جوردان كريس لامار من الوحدة، وجوردان ماك راي، ومايكل ديكسون من الاتحاد السكندري، وديكمبي ديكسون، وشيروود تيريل براون من الكرخ العراقي، وشاكير سميث، وتيرينس طومسون، وكريس جونسون من البشائر العماني.
وتقام البطولة بمشاركة أندية الوحدة، والحكمة (لبنان)، والكويت (الكويت)، والاتحاد السكندري (مصر)، والفتح الرباطي (المغرب)، والبشائر (عمان)، والكرخ (العراق)، بالإضافة إلى منتخب الإمارات.
وتفتتح مواجهات البطولة بلقاء الكرخ العراقي مع الكويت الكويتي، تليها لقاء الفتح الرباطي مع الوحدة، فيما تختتم منافسات اليوم الأول بلقاء الاتحاد السكندري مع منتخب الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • القرعة الكبرى لدوري نجوم العراق: هل ستكون مفاجآت غير متوقعة؟
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025