ثمَّن رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة محمد علي قمبر، دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، لرياضة فنون القتال المختلطة، مشيدًا متابعة ودعم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية لهذه اللعبة، حيث دفعها ذلك لتحقيق العديد من الإنجازات التي عززت المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

جاء ذلك خلال ترؤسّه وفد الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة اللجنة المنظمة لبطولة IMMAF PAN AMERICA لفنون المختلطة، التي أقيمت خلال الفترة 9-13 أغسطس في العاصمة الكولومبية بوغوتا، ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال، والذي شهد إقامة النسخة 73 من بطولة بريف للمحترفين. وقال قمبر: «سعداء بثقة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بقدرة الشباب البحريني، لقيادة هذا النوع من الأحداث الرياضية ليس في المنطقة فحسب، بل على المستوى الدولي، والذي يثبت مكانة مملكة البحرين قاريًا ودوليًا على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة، والذي يأتي ثمرة لدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، ورؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لجعل مملكة البحرين في صدارة العالم بهذه اللعبة. كما نفخر بأن نكون أول اتحاد رياضي بحريني يقود تنظيم حدث رياضي عالمي في القارة الأمريكية». يذكر أن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يعتبر أول اتحاد رياضي بحريني يقود تنظيم حدث رياضي في القارة الأمريكية بمشاركة 135 مقاتلاً ومقاتلة من 13 دولة من القارة الامريكية، حيث حظي الحدث بإشادة كبيرة من قبل الدول المشاركة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لفنون القتال المختلطة

إقرأ أيضاً:

السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر

"لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة." هذا ما أكده السفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، مؤكداً أهمية هذا الحدث في تعزيز التحول والاستدامة في مجال الطاقة.

خلال كلمته، أشار كامل إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تتصدر جهود التحول في الطاقة، بفضل مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتقنيات احتجاز الكربون، مبرزاً التزام المنطقة بالابتكار والتعاون. كما أكد أن مؤتمر الطاقة والبيئة العالمي ليس مجرد حدث، بل منصة ديناميكية للحوار والعمل، مما يعكس التفاني العالمي في معالجة تحديات الطاقة المستدامة.

وأضاف أن دمج منتدى الطاقة والمناخ الرابع، الذي سيعقد غدًا، يعزز من عمق المناقشات ويتيح الفرصة لتحويل الحوار إلى عمل، مع التركيز على تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والجهات المحلية.

وذكر كامل أن التحديات المناخية، مثل ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه، تمثل فرصة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لتكون رائدة في تغيير المشهد الإيجابي، مشدداً على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

و أشار إلى ضرورة تسريع جهود إزالة الكربون وتطوير حلول التمويل الأخضر، مع تأكيده على أهمية الاستثمار في التعليم وتنمية المهارات لضمان استفادة جميع المجتمعات من التحول في مجال الطاقة.

وأكد الأمين العام أن التطرف في الأحوال الجوية في المنطقة يعد تذكيرا صارخا بالحاجة الملحة للعمل، 

موضحا أن الاتحاد ملتزم بتعزيز أجندة البحر الأبيض المتوسط في مجال الطاقة والعمل المناخي، مؤكدا أن "لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة."

في ختام كلمته، أكد السفير ناصر كامل أن أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يجسد الرؤية المشتركة للمنطقة، حيث يمثل منصة لتبادل الأفكار وتطوير الحلول وإقامة الشراكات.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : الاتحاد السكندرى قادر على تنظيم بطولة عالمية
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين