يشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى في بطولة العالم للرجال والسيدات التي تحتضنها المجر من 19 لغاية 27 أغسطس 2023 بمشاركة 2187 رياضيًا ورياضيّة يمثلون 202 دولة من بينها 177 دولة ستشارك بمسابقات الرجال و128 دولة بفئة السيدات. وتضم قائمة منتخبنا الوطني 5 رياضيين وهم: «منتخب الرجال» بيرهانو بالايو سباقي 10 آلاف و5 آلاف متر، وعبدي علي سباق الماراثون، و«قائمة منتخب السيدات» وينفرد يافي سباق 3 آلاف موانع، أولكيمي أيكويا سباق 400 متر، روز شيليمو سباق الماراثون.

ويرافق الجهاز الإداري مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز، بينما يضم الجهاز الفني خوسيه، كلونزو، ابراهام. وتسجل مملكة البحرين مشاركتها التاسعة ببطولة العالم لألعاب القوى، حيث تشكل بطولة العالم لألعاب القوى محطة على طريق التحضير والإعداد لأولمبياد باريس 2024. وكانت بطولة العالم لألعاب القوى السابعة عشرة للرجال والسيدات التي اقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة 2019 شهدت حصول مملكة البحرين على ثلاث ميداليات ملونة من بينها ذهبية تاريخية في سباق 400 متر سيدات أحرزتها العداءة سلوى عيد ناصر، وفضية للعداءة روز شيليمو في ماراثون السيدات، وبرونزية تاريخية لن تمحى من الذاكرة، حققها فريق التتابع المختلط 4×400 المكوّن من سلوى عيد ناصر وأمينات جمال وعباس أبوبكر وموسى عيسى.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

أعلن نادي العين الإماراتي، منافس النادي الأهلي في بطولة الإنتركونتيننتال، ضم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي الجاري قبل غلق باب القيد بدقائق.

العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال

وأكد نادي العين الإماراتي أنه تعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، ومنتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة.

وكتب النادي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: «في إطار الجهود المبذولة من شركة العين لكرة القدم لتدعيم صفوف الزعيم للاستحقاقات القادمة وتلبيةً لمتطلبات الجهاز الفني، نعلن عن التعاقد مع اللاعب جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، قادمًا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة».

حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

وضرب النادي الأهلي موعدًا مع نظيره العين الإماراتي، في بطولة كأس إنتركونتيننتال، على استاد القاهرة الدولي يوم 29 أكتوبر، في المباراة التي تقام للمرة الأولى بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما نجح «الأخير» في عبور منافسه أوكلاند سيتي، بالفوز عليه بسداسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد «هزاع بن زايد» بدولة الإمارات، في افتتاح البطولة.

ويواجه المتأهل من مباراة الأهلي والعين، الفائز في ديربي الأمريكيتين، في ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال، ليصطدم المتأهل من تلك المواجهة بريال مدريد «بطل أوروبا»، في المباراة النهائية بدولة قطر.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • الخليج يخسر أمام ماغديبورغ الألماني ببطولة العالم لكرة اليد .. صور
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان