الوطن:
2024-09-18@20:01:17 GMT

أمين الفتوى: كل مسلم لازم قلبه يبقى مثل قلب الطير

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

أمين الفتوى: كل مسلم لازم قلبه يبقى مثل قلب الطير

قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ألقى بعض التعبيرات والتشبيهات النبوية التى تكون في غاية الجمال والبلاغة وتعبر عن غايات الله عز وجل وتدابيره من أجل الإنسان مثلما فعل مع الحيوان.

الطير يخرج من عشه باحثا عن رزقه

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أمس الأربعاء: «ما حال الطير، لا يجلس في العش، ولا ينتظر أن يساق الرزق إليه سوقا، هو بيخرج من عشه ويبحث عن رزقه، وبالتالي هو يبحث عن رزقه، ويتحرك، وهذا سلوكه، يبحث عن رزقه ويعلم بفطرته التي خلق عليها أن للكون خالقا وضع له الرزق وعليه أن يبحث عنه».

يجب ألا نتوكل على الأسباب

واستكمل: «علينا أن تكون قلوبنا مثل قلوب هذه الطيور، معلقة بالله، فلازم نكون في الداخل والخارج معلقين بالله، ونأخذ بالأسباب، ونبحث عن الرزق، وألا نتوكل على الأسباب فنوكل إليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس برنامج مع الناس أمين الفتوى

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع التغذية المدرسية لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب

شمسان بوست / مأرب:

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، بمدرسة الشهيد عبدالرب الشدادي، مشروع التغذية المدرسية الذي تنفذه منظمة مسلم هاندز البريطانية للعام الرابع على التوالي في خمس مدارس بالمحافظة بتوزيع الفي وجبة غذائية يومية خلال العام الدراسي الحالي 2025/2024م.

و استمع الوكيل مفتاح ومعه نائب مدير مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، إلى شرح من مدير مكتب المنظمة بمأرب صالح قاسم، عن المشروع الذي استهدف منذ العام 2021 قرابة 24 الف طالباً وطالبة في 15 مدرسة من مدارس المحافظة..مشيرا الى ان المدارس المستهدفة هي مدرسة سعد بن أبي وقاص، ومدرسة الشدادي بمخيم الجفينة للنازحين، ومدرسة عرش بلقيس لذوي الاحتياجات الخاصة ، ومدرسة نشوان الحميري بجو النسيم، ومدرسة إبن خلدون بالصحن.

وأشاد الوكيل بجهود ومشاريع منظمة مسلم هاندز، سواء في مجال الإستجابة الطارئة أو المشاريع التنموية المستدامة.. داعياً المنظمات الإنسانية إلى المشاركة في تقديم الخدمات والمشاريع الانسانية التي تساهم في التخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية على النازحين.

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع التغذية المدرسية لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب
  • الدولة والعلم الشرعى
  • أمين الفتوى: من يحمون حقوق المستهلكين مرابطين في سبيل الله
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • أمين الفتوى يوجه نصيحة للزوجات لتقليل المشاكل الأسرية: "زوجك مطحون طبطي عليه"
  • مطروح.. فتح أول فصل متخصص لمحو أمية ذوي الهمم.. "مسلم": نسبة الأمية أقل من 23%
  • هنا شيحة تكشف رأيها في عمليات التجميل وهذه نصيحتها للسيدات
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار
  • الفتوى الإلكترونية: كان للرسول 120 ألف صحابيّ
  • تفسير حلم شراء الذهب في المنام لابن سيرين.. خير أم شر؟