أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية، أوامر بالقبض القهري على الشاعر الحوثي، محمد الجرموزي، بعد سنوات من دعمها له جزاء لقصائده التي يتطاول فيها على الصحابة الكرام، ويصفهم بالكفر والردة، وخصوصا الشيخين أبا بكر وعمر، رضي الله عنهما.

وأقرت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة (خاضعة للحوثيين)، تكليف جهاز الأمن والمخابرات وكافة مأموري الضبط القضائي بالقبض على المتهم محمد حسين علي الجرموزي، بجريمة إهانة القضاء.

وبحسب وسائل الإعلام الرسمية لدى الجماعة الحوثية، ففي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد عبدالله السفياني، أوضح ممثل النيابة، بشأن تنفيذ قرار المحكمة السابق، بأنه تم التخاطب مع بحث محافظة صنعاء لإعلان المتهم الجرموزي بالحضور إلى جلسة اليوم، مقدما أصل المذكرة وإفادة البحث بتنفيذ التوجيهات.

وكانت النيابة وجهت للمتهم وآخرين جريمة الإهانة العلنية بالقول لموظف عام بسبب وظيفته القضائية، وأسندوا له وقائع جارحة من خلال نشر مقاطع فيديو على الإنترنت بذلك.

اقرأ أيضاً ميليشيا الحوثي تخصخص المعهد العالي للقضاء ويحملون المتقدمين تكاليف الدراسة (وثائق) ولده الوحيد يقاتل في صفوفها.. مليشيات الحوثي تحاصر منزل قيادي موالٍ لها بصنعاء بسبب نقده الفساد ومطالبته بالرواتب الحوثيون يفرضون شروط طائفية جديدة على المعهد العالي للقضاء اليمني ”إعادة تداول”.. عبدالملك الحوثي يدعو للخروج في صنعاء بمظاهرات واعتصامات ضد الفساد ونهب الحقوق ”فيديو” بعد تحريف أهداف 26 سبتمبر.. جماعة الحوثي تحتكر التسجيل في المعهد العالي للقضاء بصنعاء لعيال السلالة ”وثيقة” القضاء اليمني يبدأ بمحاكمة ”عصابة إيرانية” بعد القبض عليها في الاراضي اليمنية في مسير عسكري.. بن عزيز يتعهد بالقضاء على المليشيا ويعلن عن موعد وصول طلائع القوات المسلحة إلى صنعاء إن لم يتحرك الإنتقالي دفاعاً عن حقوق الناس في عدن ! اختطاف 200 قاضي بصنعاء بعد استدراجهم لحضور اجتماع رسمي والشرعية تعتبرها جريمة اختلال قطاع الطاقة.. إصرار حكومي على الفساد القضاء الإداري اليمني يوقف قرارين للبنك المركزي بشأن تنظيم أعمال الصرافة ”مجلس النواب” بصنعاء يعترف بفساد وجرائم الحوثي في القضاء وهيئة الزكاة ومياه الشرب والغاز المنزلي

وكان الجرموزي، أعلن في منشورات له - تابعها المشهد اليمني - على منصات التواصل الاجتماعي، أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت بشأنه جلسة وحاكمته غيابيا بسبب انتقاده لـ "فساد القضاء".

ويرفض الجرموزي الحضور والمثول أمام المحكمة ما اضطرها لتكليف جهاز الأمن والمخابرات الحوثي بمطاردته والقبض القهري عليه.

وعُرف الشاعر الجرموزي، بقصائد تشتم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويكفر فيها معظم الصحابة ويصفهم بالمرتدين، متهمًا إيهام بعصيان الرسول عليه الصلاة والسلام، وعدم تسليم الخلافة من بعده للصحابي علي ابن أبي طالب، رضي الله عنه، في تناغم مع العقيدة الشيعية التي تحاول المليشيات الحوثية، إنكار تبنيها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف

قُتل وأصيب ستة من عناصر مليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الأحد، برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله واشتبك مع عناصر حملة عسكرية لمدة ساعات في احدى مديريات محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي ارسلت حملة عسكرية لاعتقال المواطن "علي معدي حفظي" في مديرية المغلاف بعد شكوى من جار له إثر خلاف على قطعة أرض.

وأوضحت أن مليشيات الحوثي داهمت منزل المواطن "حفظي" في ساعات متأخرة من ليل السبت، وروعت سكان القرية، فيما قام "حفظي" بالتحصن والتمترس في غرفة بعد أن أغلق بابها بإحكام.

وأضافت، أن عناصر مليشيات الحوثي حاولت مباغتة "حفظي" بكسر باب الغرفة التي تحصن فيها، ولكنه باشرهم بإطلاق الرصاص، ما أدى إلى مصرع مدير البحث الجنائي في المديرية التابع للمليشيا ويدعى "ياسر مقبل" وإثنين من عناصرها.

وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي دفعت فجر اليوم بسبعة أطقم وقامت بطويق المنزل الذي يتحصن فيه المواطن "حفظي"، وتبادلت الاعيرة النارية معه، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر المليشيا ليرتفع العدد الى ستة مابين قتيل وجريح من عناصر الجماعة.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي هاجمت بعد ذلك الغرفة بقذائف "أر بي جي" ما أدى إلى استشهاد المواطن" حفظي".

مقالات مشابهة

  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • القضاء الإسرائيلي يحدد 2 ديسمبر موعدا لإدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • الادارة والعدل ناقشت تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري
  • بتهمة الغناء .. ميليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بصنعاء
  • الحديدة.. مقتل واصابة ستة من عناصر حملة عسكرية حوثية برصاص مواطن قاوم محاولة اعتقاله بمديرية المغلاف
  • ”المقدشي” ينشق عن الشرعية ويعود من مأرب إلى حضن الحوثي بصنعاء والبخيتي يستقبله ”شاهد”
  • أول تعليق على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي بعدن والاعتداء عليه والدعوة لهذا الأمر
  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه