نفّذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز الى الحُكم في 2015

أعدمت السلطات السعودية الأربعاء رجلاً يحمل الجنسية الأميركية بعد إدانته بتعذيب وقتل والده المصري، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

اعلان

ونُفّذت عقوبة الإعدام بحقّ بيشوي شريف ناجي نصيف في منطقة الرياض، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ولطالما تعرّضت المملكة المحافظة لانتقادات حادّة من منظمات حقوقية بسبب معدّلات الإعدام المرتفعة فيها.

وتقول منظمات تدافع عن حقوق الإنسان إنّ هذه الإعدامات تقوّض المساعي التي تبذلها الرياض لتلميع صورتها عبر إقرارها تعديلات اجتماعية واقتصادية ضمن "رؤية 2030" الإصلاحية التي يقودها محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة.

إعدام خمسة مدانين بالإرهاب في السعودية بينهم مصري64 شخصا يواجهون خطر الإعدام في السعودية بحسب منظمة حقوقيةاعتُقلتا بسبب تغريدات تنتقد الحكومة.. خبراء أمميون يدعون للافراج عن سيدتين في السعوديةمحمد بن سلمان: الوجه الجديد للدبلوماسية السعودية في العالم"حرب على المخدرات" في السعودية تبث الخوف في نفوس المروجين والمتعاطين

وبحسب واس فإنّ محكمة أدانت نصيف الذي لم يُذكر عمره، بضرب وخنق والده المصري حتى الموت والتمثيل بجثته، وبتعاطي مخدّرات والشروع في قتل شخص آخر.

ولم تقدّم الوكالة تفاصيل عن كيفية تنفيذ الإعدام، علماً بأنّ المملكة تنفّذ في غالب الأحيان أحكام الإعدام بقطع الرأس.

ولم تعلّق السفارة الأميركية في الرياض على الفور لدى الاتصال بها طلبا للتعقيب الأربعاء.

إعدام ألف  شخص في السعودية منذ 2015

ونفّذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز الى الحُكم في 2015، بحسب تقرير مشترك لمنظمة "ريبريف" والمنظمة الأوروبية-السعودية لحقوق الإنسان، نُشر مطلع العام الجاري.

وأعدمت السلطات السعودية 91 شخصاً منذ بداية العام الجاري، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى تقارير وسائل إعلام رسمية.

وفي 2022، أعدمت السعودية 147 شخصاً، من بينهم 81 شخصاً في يوم واحد، أي أكثر من ضعف عدد الإعدامات في 2021 البالغ عددها 69.

وقال الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ذي أتلاتنيك" إنّ المملكة "تخلّصت" من عقوبة الإعدام إلا في حالات القتل أو "إذا كان شخص يهدّد حياة كثير من الناس"، وفق نصّ للمقابلة نشرته وكالة الأنباء السعودية في آذار/مارس 2022.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ساركوزي ينصح ماكرون بشأن الجزائر: لاتبْن صداقة مع من يستخدم فرنسا لتبرير إخفاقاته وافتقاره للشرعية مبادرة "الماء مقابل الكهرباء" تجمع بين إسرائيل والإمارات والأردن إدمان وأخبار مضللة وتنمر رقمي... هكذا يريد الاتحاد الأوروبي وقاية القُصّر من مخاطر وسائل التواصل محمد بن سلمان جريمة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منظمات غير حكومية حكم إعدام حقوق الإنسان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل أزمة المهاجرين إيطاليا تكنولوجيا المسيحية مهاجرون الإسلام جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب حرائق Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل أزمة المهاجرين إيطاليا تكنولوجيا المسيحية مهاجرون My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان جريمة منظمات غير حكومية حكم إعدام حقوق الإنسان إسرائيل أزمة المهاجرين إيطاليا تكنولوجيا المسيحية مهاجرون الإسلام جو بايدن البحر الأبيض المتوسط دونالد ترامب حرائق إسرائيل أزمة المهاجرين إيطاليا تكنولوجيا المسيحية مهاجرون فی السعودیة بن سلمان

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مُثارة غداً على أجزاء من منطقة الرياض.
وتشمل العاصمة ومحافظات الدرعية، وثادق، والزلفي، والغاط، والمجمعة، وشقراء، والأفلاج، والسليل ووادي الدواسر والحريق، والخرج، والدلم والمزاحمية، وحوطة بني تميم، تبدأ الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

يصاحبها رياح شديدة السرعة وتساقط البرد، وصواعق رعدية.. "#الأرصاد" ينبه من #أمطار غزيرة على #جازان#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #يوم_الجمعة | #اليومhttps://t.co/x6trxU0z1O— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024طقس السعوديةوبينت "الأرصاد "أن التأثيرات المصاحبة للحالة تشمل رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية بمقدار (3 - 5 ) كيلو مترات.
أخبار متعلقة حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشماليةالمدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو

مقالات مشابهة

  • تأييد إعدام متهم بقتل طفل في مدينة نصر
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وفاة لاعب مصري بعد 4 أشهر من أزمة قلبية أصابته في الملعب (صور)
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • الإعدام شنقا لـ «طالبة وصديقتها» لاتهامهم بقتل طفل بعد استدراجه لطلب فدية من أسرته بالقليوبية
  • الإعدام شنقا لموظف لاتهامه بقتل زوجته بالقليوبية
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • وفاة لاعب مصري بعد 4 أشهر من أزمة قلبية أصابته في الملعب
  • طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا