ثمن القيادي العمالي محسن عليوة مساعد رئيس حزب حماة الوطن للشئون العمالية والنقابية، إحالة الرئيس عبد الفتاح السيسي مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية.

 

إنجازات الرئيس لا تنتهي.. ماذا حدث بقطاع الموانئ البحرية في عهد السيسي|فيديوجراف قرار من الرئيس السيسي بتعيين سفراء جدد في 10 دول


وقال "عليوة" إن مخرجات وتوصيات الحوار الوطني بشكل عام والمحور السياسي ولجنة النقابات والعمل الأهلي بشكل خاص تُمثل طوق النجاة لكثير من المشكلات والتحديات التي تواجه الطبقة العاملة وممثليهم والتى تم طرحها خلال الجلسة المخصصة لهذا الموضوع فى ظل توجيهات السيد الرئيس بحماية الطبقة العاملة وإقامة حوار مجتمعى حول قانون العمل وسرعة إصداره و حماية العمالة الغير منتظمة ، و التوافق مع الاتفاقيات الدولية، مشددا أن إصلاح التشريعات العمالية سيؤدى حتماً إلى زيادة الإنتاجية وسيكون ذلك من أهم مخرجات الحوار الوطني .


وأكد "عليوة" أن الحوار الوطنى خلق مساحات مشتركة بين كافة القوى السياسية والعمالية والإجتماعية بتنوع فكرى ، وأشاد أيضاً بطريقة ادارة جلسات الحوار التى تميزت بالحياد والشفافية وعدم مصادرة الأراء .


كما أكد "عليوة"  أن الدولة أثبتت حرصها على مشاركة كافة الاطياف والرؤى الفكرية فى بناء الجمهورية الجديدة .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي مصر السلوم الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحوار الوطني على مدار الفترة الماضية منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إليه وحتى الآن، أحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي وساهم في فتح العديد من الملفات والقضايا الهامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

إثراء الحياة السياسية والحزبية

وقال «البنا» في بيان، إنّ الحوار الوطني قدم في مرحلته الأولى مخرجات وتوصيات هامة، وساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية بفتح قنوات تواصل وحوار، بمشاركة جميع الفئات والقوى السياسية ومختلف أطياف المجتمع، حيث جلس الجميع على طاولة واحدة يجمعهم حب الوطن والتلاحم من أجل النهوض بمصر، والوصول إلى رؤى وتصورات ومقترحات وتوصيات فعّالة لحل مختلف المشكلات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تعهد القيادة السياسية والحكومة، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كانت خطوة إيجابية ومهمة، أضافت مزيداً من الجدية والصدق على مناقشات الحوار الوطني، وساهمت في خلق ثقة من جانب المواطنين في الحوار الوطني والقائمين عليه.

وأكد «البنا» ضرورة وأهمية الإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، مشيرًا إلى أن استمرار جلسات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية خطوة مهمة تثبت جدية الحوار، واهتمامه بفتح كل الملفات والقضايا التي تمس المواطن وهمومه، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص دائمًا على تعزيز قيمة الحوار، والاستماع إلى كل وجهات النظر والرؤى المختلفة.

وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية تعد أهم الملفات خلال الفترة الحالية، وهو ما يهم المواطن، خاصة ضرورة إيجاد حلول للحد من التضخم، وخفض الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين.   

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الحوار الوطني حرك المياه الراكدة نحو الإصلاح السياسي
  • أشرف الشبراوي بعد اختياره بمجلس أمناء الحوار الوطني: مهمة أتمنى التوفيق فيها
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي يتابع تطبيق مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • حزب «العدل» يثمن انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة