أكد الدكتور رائد محمد بن شمس نائب رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية أهمية تعزيز فاعلية أداء وكفاءة الخدمات الحكومية، وذلك بما يتناسب مع ركب التطوير والتقدم، ويتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وتوجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الهادفة إلى الاستعداد لدورة التقييم القادمة والتأكيد على جاهزية فريق التقييم، والتي قدمتها الدكتورة أنوار عبدالله بوزبون عضو الفريق المركزي المشرف على عملية تقييم المراكز الحكومية، تحت عنوان «تقييم مراكز الخدمة الحكومية - الآليات والفرص»، التي أقيمت في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات»، بحضور الدكتور حمد العبدالله المدير التنفيذي لمركز دراسات وعضو اللجنة، وندى القصاب عضو اللجنة، وعيسى إسحاق رئيس الفريق المركزي، وأعضاء الفريق المركزي والإداري التابع للجنة. وفي مستهل الورشة، أشاد الدكتور حمد العبدالله وندى القصاب بجهود فريق تقييم مراكز الخدمة الحكومية وما يقدمونه من جهد لا محدود في سبيل تقييم وتعزيز جودة قنوات الخدمة، منوهين بدور برنامج تقييم في تفعيل وتيرة المنافسة بين المراكز، لا سيما على صعيد تبني المبادرات المبتكرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن

شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، في مؤتمر القساوسة التابع للخدمة السودانية، بحضور مجموعة من القساوسة السودانيين.

إعادة ترتيب الأولويات

بدأ رئيس الأساقفة كلمته، مؤكدا ضرورة إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن، وكانت الإرسالية العظمى للسيد المسيح كمثال لنا والخدمة في صدارة هذه الأولويات، موضحا أن الخدمة ليست مجرد مهمة، بل هي استجابة مباشرة لدعوة السيد المسيح لكنيسته، الذي أوصى تلاميذه بها (فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ).

وأشار رئيس الأساقفة، إلى أن الخدمة لشعب الكنيسة تقوم على 3 نقاط مهمة، أولها القدرة الإلهية التي تتجاوز قدرات الإنسان، مؤكدا أن الله هو الذي يمد المؤمنين بهذه القوة، والأخرى هي الخطة الإلهية للخدمة، مشيرا إلى أن هذه المهمة تتطلب التزاما عميقا من جانب المؤمنين والكنيسة ككل بكلمة الله.

الوعد الإلهي هو النقطة الأخيرة

ونوه الدكتور سامي فوزي، إلى أن الوعد الإلهي هي النقطة الأخيرة، والذي تتم بحضور الروح القدس الدائم الذي يمنحنا الثقة والقوة والحكمة، أثناء أداء الخدمة في الكنيسة، مضيفا أن هذا الوعد هو ضمان لنجاحنا في مهمتنا، الذي أوصانا بها المسيح للكنيسة، ودعوة لنا لاستكمال عمل المسيح في كنيسته.

واختتم رئيس الأساقفة كلمته مصليًا للكنيسة، سائلا القدير أن يمنحهم القوة والحكمة لتحقيق دعوة الله، وأن يحفظ شعب السودان ويعم السلام في الأرض.

مقالات مشابهة

  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • البنك الأهلي يتوج بجائزتي "التميز" و"الأفضل أداء"
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • «الشيبانية» تطّلع على آلية تقييم أداء المدارس
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن