قال باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن هناك حرص من رئاسة الجمهورية على الحوار الوطني منذ اليوم الأول لانطلاقه، مستدلًا باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من مطالبات الحوار الوطني.

شيخ قبيلة بالسلوم: زيارة السيسي اليوم "عيد لأهالي مطروح" بسمة وهبة: "مكنتش مقتنعة بالحوار الوطني.. ومخرجاته أدهشتني" تفاصيل آخر حوار وطني

وأشار عادل، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، إلى أن الرئيس السيسي حريصًا على متابعة مخرجات الحوار الوطني، لافتا إلى أنه لأول مرة يكون لدينا حوار وطني يمتد لهذه المدة.

وأضاف باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أن أخر حوار وطني شهدته مصر كان في 2005 في عهد الوزير صفوت الشريف وكانت مدته ساعتين ونصف وانتهى، لافتا إلى أن هناك جلسات من الحوار الوطني الحالي امتدت إلى 6 ساعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتلة الحوار رئاسة الجمهورية الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين

رصدت كتلة الحوار عدد من شكاوي طلاب الثانوية حول صعوبة بعض الامتحانات منها اللغة العربية والفيزياء، وذلك من خلال متابعتها لامتحانات الثانوية العامة على مدار الأيام القليلة الماضية والتي يخوضها حوالي 760 ألف طالب في العام الدراسي 2023-2024.

 

وتساءلت كتلة الحوار عن معايير وضع امتحانات الثانوية العامة، وهل تم مراجعتها قبل طباعاتها، ولماذا يتم الاعتماد بشكل أساسي على المركز القومي للامتحانات في وضع أسئلة امتحانات الثانوية، وسبب عدم وجود رؤية حقيقية في منظومة التعليم الثانوي.

 

وأكدت كتلة الحوار أن وزير التربية والتعليم اعترف في تقرير اللجنة الفنية الخاصة بامتحان الفيزياء بوجود أخطاء ومحاسبة اللجنة التي وضعت الامتحان قبل طباعته واحتساب الدرجة الكاملة لعدد من الأسئلة، مما يشير إلى وجود أخطاء جسيمة في امتحانات الثانوية العامة.

 

وطالبت كتلة الحوار بضرورة إعداد المدرسين والموجهين لتكوين كوادر مدربة تستطيع أن تنظم امتحانات بشكل متوازن لطلاب الثانوية العامة وعدم الاعتماد على المركز القومي للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو