صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:02:04 GMT

العراق: إحباط مخطط إرهابي في الأنبار

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة باكستان.. رئيس الوزراء «المؤقت» يتعهد بمكافحة الإرهاب العراق.. أوامر توقيف بحق 4 مسؤولين كبار بتهم الفساد

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار غرب العراق، أمس، بإحباط مخطط لتنظيم «داعش» الإرهابي في قضاء «راوة» للسيطرة على المنطقة.
وقال المصدر: إن «القيادات الأمنية أطلقت إشارات تحذيرية من عمليات إرهابية يخطط لها لاستهداف مناطق مختلفة من قضاء راوه غربي الأنبار، على خلفية اعتقال أحد قادة التنظيم الإرهابي واعترافه بالاستعداد لشن هجمات إرهابية بالزي العسكري مشابهة لمخطط دخول قضاء حديثة عام 2012».


ولفت المصدر إلى أن «القيادات الأمنية أوعزت إلى كافة القطعات العسكرية بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني».
وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس، عن الإطاحة بتجار مخدرات ينتمون لتنظيم «داعش» الإرهابي.
وذكرت الخلية في بيان صحفي: «استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب الساعدي وبمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي اشتبك جنودنا مع مجموعة من تجار المخدرات في قضاء خانقين بمحافظة ديالى». وأضافت أن «التجار الذي اشتبكت معهم القوات الأمنية في قرية قرة تبة، ينتمون لعصابات داعش الإرهابية وتمكنت من القبض على ثلاثة منهم والتحرز على مجموعة من المبارز الجرمية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق الأنبار محافظة الأنبار داعش مكافحة الإرهاب خلية الإعلام الأمني

إقرأ أيضاً:

قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" إن الدولة العبرية عازمة كل العز على تحدقيق أهداف الحرق بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا".

وأضاف "أيادي حسن نصر الله ملطخة بدماء الكثير من الإسرائليين وربما ملطخة أكثر بدماء المسلمين والعرب".

وعن سبب إقدام إسرائيل على اغتيال الأمين العام لحزب الله، قال أدرعي إن "إسرائيل ليست بحاجا لمبرر أو ذريعة للقضاء على هذا الإرهابي، فهو قائد أكبر تنظيم إرهابي في منطقة الشرق الأوسط".

 وأضاف "منذ 11 شهر قرر حزب الله وزعيمه الانضمام إلى دواعش حماس، وإطلاق حرب ضد إسرائيل، ونحن حذرنا كثيرا من خطورة ذلك، لكن اعتداءت الحزب على السيادة الإٍسرائيلية وعلى المواطنين الإسرائيليين استمرت رغم التحزيرات، وكان حزب الله يمضي في الطريق الإرهابي ليحاول أن يفرض شروطه يهدد المسؤولين الإٍسرائيليين ويمنع إعادة المواطنين الإسرائيليين إلى ديارهم، وإسرائيل عازمة كل العزم على تحقيق أهداف الحرب بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا وهذا ما فعلناه.

 وتابع قائلا "إسرائيل كدولة ذات سيادة تتحرك وفق مصالحها ووفق أمنها القومي، ولذلك قضينا على كل قيادات حزب الله من فؤاد شكر إلى حسن نصر الله".

وأضاف "هدفنا من الحرب هو إعادة السكان االإسرائيليين إلى ديارهم ومنازلهم في الشمال. وقد اتخذنا الكثير من الإجراءات في الأسابيع الأخيرة بتجريد حزب الله من قدرات إسراتيجية له واستهداف القيادات واستهداف المنازل التي تحتوي على وسائل قتاليةفي الجنوب، في البقاع، في الضاحية". (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • بعضها كان متقدماً..إسرائيل تؤكد إحباط خطط إيران لاغتيال شخصيات في إسرائيل
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • داعش وإيران والشرق الأوسط.. قراءات أمريكية متباينة للانسحاب من العراق
  • السيسي يمنح نوط الامتياز لضابط شرطة أصيب في صد هجوم إرهابي بالعريش
  • قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!
  • نتنياهو:العراق ضمن المحور الإيراني الإرهابي ويقع في خارطة “اللعنة”
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا