صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@05:35:01 GMT

«حلقة وصل» عن العمل الإنساني بالشارقة

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة الخيرية»: مساعدة 101 أسرة متعثرة في السداد مشاركة بين «اجتماعية» و«إسكان» الشارقة

أطلقت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف يوم التاسع عشر من الشهر الحالي، مبادرة مجتمعية نظمتها إدارة الموارد البشرية مع مركز الاتصال المؤسسي، وتقوم على زيارة عدد من موظفي ومهندسي الدائرة موقع مشروع محطة الحومة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتوزيع الهدايا على العمال القائمين عليها، وذلك بهدف تعزيز قيم التراحم وأهمية العمل الإنساني ودوره في تجسيد التلاحم والتكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع.


وأكدت أمل آل علي، رئيس قسم العلاقات العامة في مركز الاتصال المؤسسي، أن الدائرة تحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني إيماناً بأهمية قيم البذل والعطاء والتآخي الإنساني، وتسليط الضوء على الدور المحوري للمبادرات والأنشطة الخيرية والإسهامات الإنسانية باعتبارها شريان حياة للمجتمعات، وأحد محركات التنمية المستدامة، لا سيما في ظل التحديات التي تلقي بظلالها على العالم.
وأشارت إلى أن الفعالية تندرج ضمن مبادرات مركز الاتصال المؤسسي الخاصة بخطتها الاستراتيجية، لاسيما في مجال المشاركة المجتمعية وتحفيز العمل الإنساني، مشيرة إلى أهمية ترسيخ ثقافة التسامح كجزء من الثقافة الإنسانية، لما فيه الخير لحاضر الأجيال ومستقبلها.
والجدير بالذكر أنه تم تصميم محطة الحومة لمعالجة مياه الصرف الصحي على شكل موجة بحر لتحاكي طبيعة عملها وتضفي شكلاً مميزاً إلى الموقع، وتبلغ سعة محطة المعالجة 30 ألف متر مكعب في اليوم، وبخزانات بسعة 50 ألف جالون، وتتضمن أحواض الترسيب وغرف المضخات ومركز التحكم وأحواض التهوية وخزان التوازن وغرفاً إدارية ومكاتب، لتخدم مناطق المدينة الجامعية ومنطقة مويلح والصناعية 15 والصناعية 17 والجرينة والقرائن والنوف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بخط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة بقطر 1200 ميليمتر مصنوع من مادة البولي إيثيلين بعزبة أبو شحاتة بمحافظة الإسماعيلية.

إعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح لخط انحدار المحطة، وذلك بعد استمرار العمل لمدة 9 ساعات متواصلة وعودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة بمدينة المستقبل.

التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة

أوضح أن خط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة قد تعرض لهبوط مفاجئ بنطاق عزبة أبو شحاتة بأبو عطوة، وقد تمكنت فرق الصيانة الفنية من إنهاء أعمال الإصلاح في وقت قياسي وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة.

قنوات اتصال الشركة مع المواطنين

وأشار إلى أن الشركة تفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين على مدار اليوم من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو تليفون محمول أو من خلال رقم الواتساب 01206666240، ومن خلال الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتلقي شكاوى العملاء بمحافظات القناة الثلاثة على مدار 24 ساعة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

 

مقالات مشابهة

  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • «منتدى الاتصال الحكومي» يطلق 4 كتب تخصصية حصرية
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • "محرم وشركاه" تشارك في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة