مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة «انتخابات الوطني».. لجنة الظفرة تستقبل مرشحين من الجنسين «انتخابات الوطني».. 13 متقدماً للترشح «عن بُعد» بأم القيوين

أكدت لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في رأس الخيمة استمرار التسجيل للراغبين في الترشح لعضوية المجلس، في عملية تتسم بالمرونة لليوم الثاني على التوالي، ومع استمرار طلبات التسجيل عبر المنصات الرقمية المخصصة لذلك.


وأوضح أحمد عبيد الطنيجي عضو اللجنة الانتخابية في رأس الخيمة، أن اليوم الثاني شهد مرونة ويسراً في تسجيل طلبات الترشح لعضوية في المجلس الوطني، مؤكداً جاهزية واستعداد المشرفين والمسجلين في اللجنة في الإمارة، لتلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، ممن وردت أسماؤهم في قوائم الهيئات الانتخابية، وتنطبق عليهم شروط الترشح، خلال الفترة من 15 وحتى 18 أغسطس 2023.
وأشارت اللجنة إلى أنه يجب على المرشح أولاً التأكد من استكمال إجراءات تسجيله في نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) قبل البدء في إجراءات تسجيل ترشحه، موضحة أنه يمكن تفعيل الحساب الموثق عبر (UAE Pass) من خلال الدخول إلى الهاتف الذكي وتحميل تطبيق الهوية الرقمية الذي يتوافر عبر نظامي «أندرويد» و«IOS»، ومن ثم اختيار التسجيل في الهوية الرقمية، والتي تتطلب مسح بطاقة الهوية الإماراتية وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ورقم هاتفه المتحرك، ومن ثم اختيار رقم تعريف شخصي وتفعيل خدمة تكنولوجيا البصمة سواء بصمة اليد أو تكنولوجيا البصمة البيومترية للوجه.
منصة التسجيل
كانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أوضحت في وقت سابق أن عملية تسجيل المرشحين تتم بصفة أساسية عبر منصة تسجيل المرشحين عن بُعد، من خلال الموقع الإلكتروني للجنة أو تطبيقها الذكي، بحيث تكون عملية التقديم عن بُعد متاحة على مدار 24 ساعة، بينما يبدأ تلقي الطلبات في المراكز من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ظهر يوم الجمعة 18 أغسطس. 
وتستقبل مراكز التسجيل التسعة الموجودة في إمارات الدولة المختلفة، الراغبين في الترشح ولمن تعذر عليهم تقديم طلبات ترشحهم عن بُعد، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس 2023، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 مساء ويوم 18 أغسطس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة المجلس الوطني الاتحادي اللجنة الوطنية للانتخابات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية

مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العماني مذكرة تفاهم مع شركة باي بايت، والتي تعد إحدى أبرز مزودي حلول الدفع الرقمي في سلطنة عُمان، بهدف توفير حلول دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة للأفراد والعملاء التجاريين، حيث تُسهم هذه الشراكة في تعزيز قطاع المدفوعات الرقمية في سلطنة عُمان.

وقال الدكتور علي بن سالم الشكيلي مساعد المدير العام ورئيس الخدمات والقنوات الرقمية في البنك الوطني العماني: "سعداء بالتعاون مع شركة باي بايت التي تنسجم رؤيتها مع جهودنا المستمرة نحو تحفيز الابتكار وتحقيق التميز في الخدمات الرقمية والقطاع المصرفي".

وأضاف: "يشكل هذا التعاون فرصة استثنائية للاستفادة من خبرات باي بايت في توفير حلول دفع ميسرة وآمنة وعالية الكفاءة لعملائنا، ومن المؤكد أن هذه الشراكة تساهم في ترسيخ مكانتنا الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية في سلطنة عُمان من خلال تزويد عملائنا بأفضل الخدمات المالية والرقمية".

وتوفر باي بايت حلولاً شاملة لخدمات الدفع الرقمية، بما في ذلك نظام الفواتير الرقمية، وبوابة الدفع الإلكتروني، وحلول الدفع برمز الاستجابة السريعة، ومنصة التسوق، حيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمات عبر الموقع الإلكتروني لباي بايت أو التطبيقات المتوفرة على نظامي أبل وأندوريد.

ويسعى البنك الوطني العماني عبر هذه الشراكة إلى تسخير التقنيات المتطورة والخبرات التي تتمتع بها باي بايت من أجل تقديم تجارب متميزة للعملاء، إذ يأتي هذا التعاون استكمالاً لحرص البنك على توفير حلول مالية مبتكرة تواكب احتياجات العملاء المتغيرة.

يشار إلى أن التزام شركة باي بايت بالابتكار والشفافية والأمان يجعلها شريكًا مميزاً للبنك الوطني العماني، إذ تسعى الشركة إلى تقديم تجربة دفع أكثر سهولة من خلال دعم العملاء وسرعة إنجاز المعاملات.

ويسعى البنك الوطني العماني إلى توظيف التحول الرقمي في خدماته وعملياته، حيث تجسد الشراكة مع باي بايت سعيه الدؤوب لتحقيق هذا الهدف، ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تعزيز تبني حلول الدفع الرقمية، مما يساهم في تنمية القطاع المالي في السلطنة.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • الديوان الوطني يعلن عن رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية concours onec dz
  • بعد خسارة السوبر.. لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تطلب من كولر تقريرا مفصلا