صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@22:14:55 GMT

10 ملايين مستخدم لمركبات الأجرة في عجمان

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

عجمان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة زاناردي: نواجه «حامل اللقب» بـ «دعم الجماهير» «الفرسان» يقطع «الخطوة الأولى» إلى «مجموعات الأبطال»

أعلنت هيئة النقل في عجمان، عن 10 ملايين و125 ألفاً و258 مستخدماً لمركبات الأجرة بالإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي، و5 ملايين و192 ألف رحلة، بنسبة زيادة 5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.


وقال المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة النقل في عجمان، إن مركبات الأجرة تعد من أهم وسائل النقل في منظومة النقل بالإمارة، وذلك لما توليه الهيئة من اهتمام بخدمة نقل المستخدمين من خلال توفير خدمة متميزة ذات جودة عالية. 
 وأضاف أن أسطول مركبات الأجرة مجهز بأحدث التقنيات، التي تساهم في توفير الراحة والأمان للمستخدمين، ومنها توفير كاميرات مراقبة مع نظام تحديد المواقع بشكل لحظي، لكافة أسطول مركبات الأجرة، وتوفير أجهزة الدفع الرقمي للرحلات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة النقل عجمان مركبات الأجرة

إقرأ أيضاً:

الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة النقل البرلمانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، تراجع الاقبال على وسائل النقل الجماعي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في بغداد، واللجوء إلى السيارات الصغيرة في التنقل.

وقال عضو اللجنة كاظم موسى، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة اثر كثيرًا على اعتماد المواطنين على النقل العام وخاصة الجماعي (المنشآت الكبيرة والكيات) وغيرها، ودفع باللجوء الى سيارات النقل الصغيرة من اجل السرعة في التنقل".

وبين ان "المواطن البسيط والفقير الذي لا يملك أجور سيارات النقل الصغيرة سيستمر باستخدام سيارات النقل العام الجماعي، لكن هناك تراجع بهذا الاستخدام، عكس فصل الشتاء، الذي تعود فيه الحركة نحو استخدام وسائل النقل الجماعي بشكل طبيعي، رغم ان النقل الجماعي يساهم بشكل كبير في خفض الازدحامات الخانقة في الشوارع".

وتسعى وزارة النقل على تفعيل النقل الجماعي، حيث افتتح حتى الان في بغداد اكثر من 30 خطًا من اصل 72 خط نقل جماعي وتنوي الوزارة افتتاحها في بغداد، فيما يؤشر مراقبون فشل النقل الجماعي بجذب الراكبين ودفعهم للتخلي عن عجلاتهم الخاصة، بفعل بطء حركة النقل العام في الشوارع المزدحمة.

وفي ذات الوقت، ينشط في الصيف اقبال الركاب على صعود "الكيات" الحديثة التي تحتوي على "التبريد" وتصبح جملة "التبريد" ملازمة لنداءات اصحاب الكيات التي تعمل في الخطوط الداخلية ببغداد لترغيب الركاب وجذبهم، بالمقابل يتراجع الاقبال على الكيات ذات الموديلات القديمة التي لاتمتلك التبريد.

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ8 ملايين جنيه
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم