البلاد – الرياض

دعت وزارة التجارة الشركات إلى إعداد وإيداع قوائمها المالية إلكترونياً عبر “منصة قوائم” لتجنب الوقوع في مخالفات أحكام نظام الشركات. وأوضحت الوزارة أنه يجب على الشركات المبسطة، وشركات المساهَمة المبسطة، وذات المسؤولية المحدودة، والتضامن، والتوصية البسيطة «بحسب الشكل النظامي لها» إعداد القوائم المالية في نهاية كل سنة مالية وفق المعايير المحاسبية المعتمدة في المملكة، وإيداعها خلال (6) أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية”.

ويسهم إيداع القوائم المالية في تحقيق المتطلب النظامي حسب شكل الشركة ، وإيضاح نشاطها وأدائها ، وعدم تعرض الشركة للمساءلة القانونية لمخالفتها نظام الشركات ، ومساعدة المسهمين والشركاء للرقابة على أداء الشركات وعمل تحليل مالي للقوائم المالية ، والحصول على كامل الخدمات الحكومية المقدمة للشركات ، وتقييم مدى الحوكمة والشفافية للشركات ، ومنح جهات التمويل والإقراض الثقة في الشركة.

وشددت الوزارة على أن الشركة التي تخل بواجبها في إعداد القوائم المالية وفق المعايير المحاسبية المعتمدة أو إيداعها وفقًا لأحكام النظام تعاقب بغرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التجارة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة مكة المكرمة من القبض على المواطن سعود مخلد العتيبي ؛ لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقيتين هوائية، و(520) ذخيرة هوائية، و(3) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الضب غرامة (3,000) ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • التجارة: بدء العمل بقرار إيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • وزارة التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الأثنين
  • التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.. التجارة: بدء العمل بعقوبة الإخلال بإيداع القوائم المالية
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري