الوطن:
2024-07-03@18:04:50 GMT

«الإدارية العليا» تؤيد عزل أستاذ بجامعة السويس

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

«الإدارية العليا» تؤيد عزل أستاذ بجامعة السويس

قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من أحد الأساتذة بجامعة السويس، وأيدت المحكمة حكم أول درجة فيما تضمنه بمجازاته بعقوبة العزل من الوظيفة مع احتفاظه بالمعاش.

تفاصيل المخالفات

وقالت المحكمة إن المُخالفة المنسوبة إلى الطاعن والمتمثلة في عدم أمانته العلمية حَيْثُ تقدم للترقية إلى وظيفة أستاذ مساعد ببحثين للجنة العلمية الدائمة اشتملا على نقلًا حرفيًا لبعض النصوص من رسالتي ماجستير ورسالة دكتوراه فإنها ثابتة في حقه على وجه القطع واليقين بما انتهى إليه تقرير اللجنة العلمية الدائمة واللجنة الثُلاثية المنبثقة عنها والمنتهيين إلى أنه بالنسبة للبحث الأول المقدم من الطاعن والمعنون مفهوم الأزمة المدرسية لدى مديري المدارس الثانوية بمُحافظة الإسماعيلية دراسة تقويمية فقد تضمن (27) فقرة تم نقلها بالحرف دون الإشارة إلى مصدرها وذلك من رسالة الماجستير لاحدي الطالبات.

واوضحت المحكمة ان هناك بحثاً آخر، والمعنون آليات مقترحة لتطوير إدارة المدرسة الثانوية بمصر على ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية ـ الهندرة ـ فقد تضمن نقلًا لأجزاء عديدة في صياغة إجراءات الدراسة الميدانية من رسالة الماجستير لطالب آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أستاذ مساعد إدارة المدرسة الادارية العليا اللجنة العلمية المحكمة الإدارية العليا المدارس الثانوية جامعة السويس آليات أجزاء

إقرأ أيضاً:

الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار

دمشق-سانا

أصدرت الهيئة العليا للبحث العلمي اليوم العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار، متضمناً مجموعة من الموضوعات العلمية المتنوعة، وأهم نشاطات الهيئة.

ويركز العدد الجديد على موضوع الهندسة النفسية وتاريخها وكيفية عملها وتقنياتها ومجالاتها والتعريف بعدد من الجهات العلمية البحثية الوطنية والعالمية، كما يسلط الضوء نظرية التطور واختراع المنبه ومراحل تطوره، وكذلك تقديم لمحة عن العالم السوري في مجال الفيزياء النظرية محمد البغدادي والعالم البريطاني تشارلز داروين صاحب نظرية التطور.

وتناول العدد الجديد أيضا قصة نجاح لجامعة دمشق كأول جامعة سورية تدخل ضمن تصنيف الراوند العالمي للتخصصات وشرحاً لعدد من التعاريف والمصطلحات العلمية، وعدداً من المواضيع العلمية، مثل “تطوير القدرات من خلال العمل ضمن فريق” والتطرق إلى آخر مستجدات العلم والتقانة في مجال التبريد لمواجهة حرارة الجو الشديدة، والتعريف بمصطلحي اليوتوبيا والديستوبيا.

وتستهدف السلسلة التي تصدرها الهيئة دورياً كل ثلاثة أشهر على موقعها الإلكتروني، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، المهتمين والمعنيين بنشاطات البحث العلمي في سورية والعالم، من خلال تعريفهم بنشاطات الهيئة والجهات العلمية الوطنية، إلى جانب طرح عدد من المواضيع العلمية المحلية والعالمية.

 هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي تواصل اجتماعات دورتها الـ 23 بجدة
  • "المحكمة العليا" ترفض رفع الحصانة عن ترمب
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت