أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن كاثلين فيتزجيبون،‭‭‭‭ ‬‬‬‬السفيرة الأمريكية الجديدة لدى النيجر ستسافر إلى نيامي عقب الانقلاب الذي وقع، الشهر الماضي، في إشارة على استمرار انخراط واشنطن في الوضع هناك.

وقال مسؤول أمريكي، إنه من المتوقع أن تصل السفيرة إلى النيجر في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين فيتزجيبون سفيرة للولايات المتحدة، في أواخر الشهر الماضي، عقب الانقلاب مباشرة، وبعد عام تقريبًا من ترشيحها للمنصب.

وذكر فيدانت باتل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية للصحفيين، إنه لا توجد خطط لتقديم فيتزجيبون أوراق اعتمادها إلى قادة الانقلاب، موضحًا أن "ذلك ليس ضروريًا بالنسبة للعمل في السفارة".

إيكواس تكشف عن اجتماع مهم لاستعادة النظام الدستوري في النيجر تحذير خطير من الأمم المتحدة بشأن انعدام الأمن الغذائي في النيجر

وأضاف باتل: "ستذهب إلى هناك لقيادة البعثة خلال وقت حرج، ودعم المجتمع الأمريكي، وتنسيق جهود الحكومة الأمريكية". وتابع: "لا يعكس وصولها تغيرًا في موقفنا، وسنواصل تأييد حل دبلوماسي من شأنه احترام النظام الدستوري في النيجر".

وسافرت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ونائبة وزير الخارجية بالوكالة فيكتوريا نولاند إلى النيجر، وأجرت محادثات، في وقت سابق هذا الشهر، مع مسؤولين كبار في المجلس العسكري، الذي استولى على السلطة، في 26 يوليو، لكنها لم تُحرز تقدمًا في الاجتماعات التي وصفتها بأنها "صعبة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا النيجر أحداث النيجر أزمة النيجر نيامي

إقرأ أيضاً:

عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان

أعلنت الولايات المتحدة، أمس السبت، إجلاء 145 شخصاًإضافياً من لبنان على متن طائرتين إلى تركيا، وفق وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت تكثف فيه الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية، أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكباً من بيروت، إلى إسطنبول في تركيا  أمس السبت"، دون أن يحدد جنسياتهم.

Latest US-organized flights carry 145 out of Lebanon https://t.co/AwKkGF0xao

— Inquirer (@inquirerdotnet) October 6, 2024

وأضاف "كل طائرة كان يمكن أن تقل 300 راكب". وتابع "ساعدنا حتى الآن 600 أمريكي، مقيمين بشكل دائم في لبنان، بالإضافة إلى أُسرهم المباشرة، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

وأوضح أنه منذ 24 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان، ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المئات استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان، تعتبر معاقل لحزب الله، معلناً مقتل 440 عنصراً في الحزب منذ بداية هجومه البري على لبنان الإثنين الماضي، بينما أكد الحزب استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان
  • الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان
  • الرفادي: نطالب قيادة المركزي الجديدة بسرعة اتخاذ التدابير لمعالجة أضرار الشهر المنصرم