صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:01:42 GMT

«أسبوع المطاعم» ينطلق غداً.. في دبي

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة جزيرة السعديات.. تجارب استثنائية في يوم المرأة الإماراتية لطيفة بنت محمد: بيئة فنية مستدامة تدعم الصناعات الإبداعية

ضمن فعاليات «مفاجآت صيف دبي»، يستعد عشاق الطعام لانطلاق «أسبوع الصيف للمطاعم» يوم غد الجمعة وحتى 27 أغسطس الجاري. ويشارك في دورة هذا العام نحو 60 مطعماً من المطاعم المفضلة لدى العائلات، ما يمنح السكان والزوار فرصة لاستكشاف أماكن جديدة مع تخفيضات رائعة.

وتقدم الفعالية جولة بين نكهات المطبخ الشرق أوسطي الغنية، وعراقة المطبخ الأوروبي، والتوابل المميزة للمأكولات الهندية والمكسيكية الحارة، وأصناف كثيرة من مطابخ عالمية أخرى. ويسعى «أسبوع الصيف للمطاعم» لإرضاء مختلف الأذواق، من محبي اللحوم والنباتيين والمغامرين الباحثين عن مزيج من النكهات.
ويمكن الحصول على عروض رائعة في المطاعم المحلية الراقية التي تلاقي استحسان الجميع، بما فيها المطاعم الحائزة نجمة ميشلان، والعديد من الأماكن التي حصدت جائزة Bib Gourmand في دبي. وتشمل: «11 وودفاير» الحائز نجمة ميشلان لعامين متتاليين، مع إدراجه ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا لعام 2022، و«إنديا باي فينيت» الذي يضفي لمسة عصرية على الكلاسيكيات الهندية المحببة، و«فولي» و«الفنر» و«فيليا» و«شابيستان» و«لوي» و«يابا للشيف شاهين» و«النافورة» و«ابن البحر» و«بشرى» و«سكافوس» و«أليتش»، وسواها الكثير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات مفاجآت صيف دبي

إقرأ أيضاً:

جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم

هزت جريمة مروعة ضواحي مدينة عنابة الجزائرية، راح ضحيتها طفلان وجدتهما والفاعل شكل صدمة للمحققين. وفي تفاصيل الجريمة التي وقعت بداية الشهر في حي 400 مسكن، في ولاية عنابة (545 كيلومتر شرق العاصمة الجزائر)، كشفت عنها مساء الأربعاء، نيابة الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث تمّ العثور في بهو الشقة على الضحية الأولى (ش.ي) صاحب الـ9 سنوات، عليه آثار ذبح وإصابات بليغة بواسطة آلة حادّة، على مختلف أنحاء جسده، قبل أن يتم نقله فورا من قبل عناصر الحماية المدنية لمصلحة الاستعجالات الجراحية في المستشفى الجامعي ابن رشد.

أما في المطبخ فكان المنظر أكثر فظاعة، حيث كانت الضحية الثانية وهو طفل في الـ12 من العمر، وجَدَّتُه البالغة من العمر 66 سنة، جثتين هامدتين تسبحان في الدماء، وعليهما آثار الذبح وإصابات بليغة في جسديهما، ناتجة عن آلة حادة.

كما تم العثور في المطبخ على الأدوات التي تمت بها الجريمة، وهي آلات حادة وأسلحة بيضاء، التي كانت ملطخة بالدماء.

لم يمر وقت طويل، قبل معرفة مرتكب المجزرة، فلدى نقل الضحية الطفل إلى المستشفى، وقبل أن يخضع إلى عملية جراحية، نطق باسم الفاعل.

وأدهشت أقوال الطفل الجميع، من مصالح الأمن والمحققين، إذ أن مقترف الجريمة لم يكن سوى زوجة عم الأطفال (ص.د) وصديقتها (ش.ي)، واللتان اعترفتا بما فعلتاه، وبأن الجريمة كان مدبر لها من قبل، وأنهما استقلتا مركبة أنزلتهما غير بعيد عن حي 400 مسكن، وعبرتا أزقة جانبية، متفاديتين الشوارع التي بها كاميرات، لكي لا يتم كشف هويتهما، واتجهت الجانية الأولى نحو المطبخ، حيث وعلى غفلة من الجدة، قامت بطعنها في الرقبة، وانهالت عليها بطعنات أخرى في مناطق مختلفة من جسدها، وعند سقوطها أجهزت عليها بذبحها، وقام الضحية الطفل (ش.ي) بمحاولة الدفاع عن جدته، لتُوَجَهَ له هو الآخر ضربات من طرف الفاعلة وشريكتها (ص.د) حيث تمَّ ذبحه أيضا، كما قامتا بالاعتداء على الضحية الثالثة وهو الطفل صاحب التسع سنوات، بطعنة سكين على رقبته وبالمطرقة على رأسه، الأخير الذي نجا بأعجوبة من الموت.

وبعد تنفيذ المجزرة، خرجت الفاعلتان واتخذتا طريقين مختلفين لكي لا يُكشف أمرهما والتقيتا في شقة (ص.ب).

ولدى تفتيش منزليهما تم العثور على مسروقات من مصوغات خاصَّة بالمجني عليها (ر.ت)، من معدن أصفر وأبيض وساعة يد نسائية وقارورة عطر وحافظات جلدية وجهاز هاتفي وأربع جوازات سفر خاصة بالطفلين ووالديهما.

وصدمت الجريمة جميع سكان الولاية والجزائريين، الذين استغربوا من تورط سيدتين في ارتكاب مجزرة في حق أفراد من العائلة، وببرودة الدم كونهما خططتا للعملية من قبل، ودعا كثيرون إلى تسليط أقصى العقوبات على الفاعلين.

مقالات مشابهة

  • بعد تسمم أزيد من 27 شخصا.. سلطات مرتيل تُغلق مطعما بمارتيل
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • «مش هتاخد وقت».. كيف تتخلصين من انسداد حوض المطبخ في ثوان؟
  • الأمسية لم تمرّ على خير.. عراك وتحطيم داخل أحد المطاعم في طرابلس (فيديو)
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • يورو 2024.. لفتة رائعة من منتخب رومانيا بعد توديع البطولة
  • ماركينيوس: كولومبيا تعيش فترة رائعة.. لكننا اخترقنا حصونهم
  • البرازيل تتأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا بتعادلها 1-1 مع كولومبيا