شهد بيت ثقافة القوصية برئاسة  ياسر ماهر عرضاً فنياً مميزاً لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية، حيث قدمت المجموعة مجموعة من التابلوهات التراثية التي نالت إعجاب الجمهور.

جاء العرض الفني في إطار توجيهات وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، حيث قام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم هذا الحدث الثقافي.

"ثقافتنا في اجازتنا"

تضمنت فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وعلى رأسها العرض الفني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية.

قدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات التراثية التي تعكس تراث وثقافة المنطقة. واستطاعت هذه التابلوهات الفنية أن تثير إعجاب الحضور، حيث أبدى الجمهور إعجابه الشديد بجمالية الأعمال وفنية التفاصيل. تمتلك هذه التابلوهات قيمة تاريخية كبيرة، حيث تحكي قصصاً من الماضي وتحمل في طياتها تراث وذكريات القوصية.

شكل العرض الفني فرصة هامة للتعريف بتراث المنطقة والمحافظة عامة، كما ساهم في تعزيز الانتماء المجتمعي والحفاظ على الهوية الثقافية. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الفرقة عرضًا فنيًا مبتكرًا ومُلهِمًا يعكس موهبتهم وجهودهم في الحفاظ على التراث الشعبي وتقديمه بطرق فنية معاصرة.

تعكس هذه المبادرات الثقافية التي ينظمها فرع ثقافة أسيوط الحرص على تعزيز الحياة الثقافية في المحافظة وتشجيع المواهب الفنية الشابة. وتأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، الذي يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للجمهور خلال عطلات الصيف.

يعد بيت ثقافة القوصية واحدًا من المراكز الثقافية المهمة في محافظة أسيوط، حيث يسعى دائمًا لتعزيز التواصل الثقافي والفني مع المجتمع المحلي من خلال تنظيم فعاليات تثقيفية وترفيهية متنوعة. ومع تنظيمه العديد من العروض الفنية والحفلات الموسيقية، يسهم بيت ثقافة القوصية في نشر الوعي الثقافي والحفاظ على تراث المنطقة.

عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ثقافتنا فی اجازتنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية

 

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الثلاثاء مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوي بمركز القوصية والمنفذة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بطاقة تصميمية 42 ألف م3/ يوم لخدمة 500 ألف نسمة بمركز القوصية بالكامل.

وتفقد المهندس على الشرقاوي مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بمركز القوصية والمنفذة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بطاقة تصميمية 42 ألف م3/ يوم لخدمة 500 ألف نسمة بمركز القوصية بالكامل.

وجاء التفقد بالمرور على مكونات المحطة والتي تضم عدد ( 12 ) حوضا للعمل بنظام المعالجة الثنائية ( برك الأكسدة )، جاء من بينهم عدد ( 2 ) حوض لا هوائى، وعدد أحواض ترددي ( ٢ )، وعدد ( 8 ) حوض انضاج نهائى، وعدد (1) حوض مزج الكلور مزود عليه منظومة حقن كلور ضمن مراحل معالجة مياه الصرف الصحي، ومحطة رفع المياه المنقاه التى تم معالجتها والتى تبلغ طاقتها الاستيعابية إلى 250 ل/ث، ومن ثم يتم التصريف على الغابة الشجرية بالقوصية بخط طرد بطول 5 كم، أو من خط السيب النهائي إلى مصرف البسيونى بخط طرد طوله 13.5 كم.

وأوضح المهندس على الشرقاوي أن المحطة تستوعب مياه الصرف الصحى من عدد 5 محطات رفع صرف صحي محطة رفع صرف صحي القوصية (1) بطاقة استيعابية 400ل/ث، ومحطة رفع صرف صحي القوصية (2) (المساعدة) بطاقة استيعابية 450 ل/ث، ومحطة رفع صرف صحي قرية بني إدريس بطاقة استيعابية 54 ل/ث، ومحطة رفع صرف صحي مير بطاقة 100 ل/ث، ومحطة رفع صرف صحي مير الفرعية بطاقة 25 ل/ث، ) مؤكدا على ضرورة نهو الملاحظات العاجلة استعدادا لاستلام المحطة من الهيئة القومية بصفة نهائية تحقيق الاستفادة الكاملة منها.

مقالات مشابهة

  • لماذا نتقبل حداثة الغرب ونرفض التجديد في ثقافتنا؟
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • بعد تداول أنباء انتحار «روبوت كوريا».. هل تمتلك الآلات مشاعر؟
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية