بوابة الوفد:
2024-10-05@14:03:59 GMT

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة للأطفال بمدينة موشا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

عقدت مكتبة آل عابدين بمدينة موشا مسابقات ثقافية متنوعة برئاسة ياسر عبداللاه، وذلك في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبتنسيق من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

أقام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي هذه المسابقات التي شملت مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

شهدت المسابقات مشاركة العديد من الأطفال الذين تنافسوا على الإجابات الصحيحة في مجالات مختلفة. تم طرح أسئلة في مجالات الثقافة العامة والأدب والتاريخ والعلوم. وقد كانت المسابقات فرصة رائعة للأطفال لاختبار معارفهم ومهاراتهم الثقافية.

وفي نهاية المسابقات، تم تكريم الفائزين بجوائز رمزية، تقديرًا لمشاركتهم الفعّالة في هذه الفعالية الثقافية. حظي الأطفال الفائزين بتقدير وتشجيع من قبل الحاضرين، ما يؤكد على أهمية دعم مثل هذه الأنشطة التربوية والثقافية التي تساهم في تنمية مواهب الأطفال وتعزيز معارفهم.

تأتي هذه المسابقات ضمن جهود فرع ثقافة أسيوط لتنظيم فعاليات ترفيهية وتثقيفية خلال فترة الإجازة الصيفية، بهدف تنمية الثقافة والمعرفة بين أبناء المدينة وتوفير بيئة ثقافية مثرية لهم.

إن نجاح هذه المسابقات يعكس التفاعل والاهتمام الكبير من قبل الأطفال وأولياء الأمور، ويعزز من دور مكتبة آل عابدين في تنظيم فعاليات ثقافية هادفة وممتعة تسهم في بناء شخصية الطفل وتثري معارفه.

ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال ثقافة موشا تعقد انشطة ثقافية فنية متنوعة للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

لتعريف الطلاب بالتراث والهوية.. قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، برنامج متنوع في فعاليات أسبوع التراث الذي يقيمه المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات استقبال العام الدراسي الجديد، وتنفيذ برامج للتوعية والتثقيف وتعزيز الهوية، وتنطلق الفعاليات بمقر المعهد في العاشرة صباح بعد غدا الإثنين وتستمر حتى الأربعاء 9 أكتوبر الحالي.

وتشارك الهيئة ببرنامج للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتور حنان موسى، والإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، يتضمن منتجات للحرف التراثية والفنية ومنتجات مشروع أهل مصر لكل من ثقافة المرأة في مجال: المكرمية، الخيامية، إكسسوارات وحلي، تطريز سيناوي، ثقافة الشباب والعمال في مجال: الأركت، الريزن، الخيامية، الجلد، التشكيل على رقائق النحاس، ثقافة القرية وتضمنت الجريد، الخوص، الخيامية، القصور المتخصصة وتضمنت الحصير، السجاد، الخزف والفخار، أطلس المأثورات الشعبية وتضمنت التلي، الخيامية، النحاس، أزياء تراثية، فخار.

كما يتضمن برنامج المشاركة ورشا تدريبية حرفية من التراث المستهدف في مجال: الفخار، السجاد، الحصير، الخيامية، النحاس، وورش حكي وألعاب شعبية، ويصاحب الفعاليات عروض للتنورة التراثية وتقدم فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها في اليوم الختامي، وتقام الفعاليات يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءٍ.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية لتعريف الطلاب بالتراث والهوية
  • لتعريف الطلاب بالتراث والهوية.. قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية
  • قافلة المحبة تبرمج أنشطة ثقافية وتنشيطية بمدارس المناطق النائية بورزازات
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • فعاليات ثقافية وفنية بالأعلى للثقافة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • «دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام