أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم أن المنظومة الحقوقية في مملكة البحرين ترتكز على أسس حضارية عصرية وثقافة راسخة عريقة، في دولة القانون والمؤسسات في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم. وأضاف أن ما جاء في تقرير الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان لعام 2022 الذي تضمن الإشادة بملف مملكة البحرين الحقوقي، وتسليط الضوء على أهم إنجازات مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، يأتي في سياق الإنجازات الدولية المستمرة لمملكة البحرين، وما يشهده مجال حقوق الإنسان من رعاية واهتمام وجهود مثمرة من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن احترام وتعزيز حقوق الإنسان والحريات يأتي ضمن قمة أولويات العمل الوطني في مملكة البحرين، عبر كل التشريعات والقوانين والإجراءات، والمناهج التعليمية والثقافة المجتمعية، ومن خلال التعاون المثمر بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، ووفق منهجية عمل ديمقراطية قائمة على الفصل بين السلطات وتعاونها وفقًا للدستور، وما تتمتع به مملكة البحرين من نماذج رائدة وقصص نجاح متميزة في دعم وتعزيز قيم ومبادئ التعايش والتسامح والتعددية، عبر جهودها الإنسانية والدبلوماسية والبرلمانية من أجل خير وصالح البشرية. وأشار إلى تطلع مجلس النواب للتعاون المستمر والتواصل مع جميع البرلمانات لتبادل الخبرات في المجالات الحقوقية، والاطلاع على المنجزات الحضارية في مملكة البحرين وعبر القنوات الرسمية وممثلي الشعب، وما تشهده البلاد من تطور وتقدم في تعزيز العدالة والمساواة وصون حقوق الإنسان، في ظل النهج الحكيم لجلالة الملك المعظم. وأكد حرص المجلس النيابي على العمل المستمر لتطوير المنظومة التشريعية الحقوقية، انطلاقًا من ميثاق العمل الوطني والدستور والقيم التاريخية لمملكة البحرين، والثوابت الوطنية والرؤية العصرية، والقوانين والمبادئ الدولية لمجال حقوق الإنسان في مختلف جوانبه وقطاعاته الحيوية، ومن خلال تعاون الجهات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني كافة. وأشاد بجهود اللجنة الوطنية لحقوق الانسان برئاسة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وما تقوم به من أعمال ومبادرات وخطط في مجال حقوق الإنسان، والتي كــان لها الدور الفاعل في إبراز المنــجزات الحقوقية لمملكـة البحريــن، وبالتعاون مع جميـع الجهــات والمؤسسات المحلية والدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي

روسيا – صرح العقيد المتقاعد ورئيس تحرير مجلة “ترسانة الوطن” الروسية فيكتور موراخوفسكي إن روسيا تعمل على تطوير مجمع روبوتي بري ثقيل جديد.

وذلك في إطار برنامج “شتورم” للتصاميم التجريبية.

وأوضح العقيد أن منصة دبابة “تي – 72” تشكل أساسا للروبوت البري الثقيل، مشيرا إلى أن تلك الدبابة رخيصة الثمن نسبيا وتتميز بأمان وقابلية عالية للحركة والحماية الجيدة.

فيما يتعلق بالأسلحة التي يحتمل أن تحملها الدبابة الآلية فقد تمت تجربة منظومة “شميل-إم” المضادة للدبابات، ومدفع أوتوماتيكي عيار 30 ملم،  والذخائر الحرارية عيار 220 ملم التابعة لمنظومة “سولنتسيبيوك” (الشمس الحارقة)، ومدفع الدبابة عيار 125 ملم من طراز 2А46 مع ماسورة قصيرة، فضلا عن منظومة قيادة النيران الموجودة في دبابتي “تي – 90 إم” و”تي – 14 أرماتا”.

وتستخدم في المشروع كذلك مستشعرات مختلفة تسمح بالسير الأوتوماتيكي داخل رتل وتقييم احتمالات اجتياز حواجز في الطريق وعلى الأراضي الوعرة، كما تستخدم تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي القائمة على الشبكات العصبية المدربة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية