طالب ممثل الدائرة التاسعة ببلدي المحافظة الشمالية عبدالله القبيسي بزيادة الميزانية المرصودة لمشروع تنمية المدن والقرى. وأكد القبيسي على أن مشروع تنمية المدن والقرى من المشاريع الرائدة التي لامست المواطن بشكل مباشر منذ 2002، إذ عالج المشروع العديد من الحالات الإنسانية للعدد من العوائل جميع محافظات مملكة البحرين وتوفير السكن الملائم لهم.

وقال القبيسي إن قيام البلديات بدمج مشاريع تنمية المرن والقرى وعوازل الأمطار مع القضاء والقدر والمتمثلة في الحالات الطارئة كالحرائق تحت ميزانية موحدة تقدر تقدر بـ600 ألف دينار لكل مجلس بلدي وتوزع على الأعضاء، مشددًا على أن هذه الميزانية تم رصدها بالتساوي لكل المحافظات الأربع، مطالبًا بأن يتم توزيعها بحسب عدد الدوائر في المحافظة والكثافة السكانية. وأضاف القبيسي أنه رُصدت للشمالية هذه الميزانية حتى بعد أن أعيد توزيع المناطق في عام 2014 وإضافة 3 دوائر أخرى حيث أصبحت تضم 12 دائرة بدلًا من 9 دوائر. وأكد القبيسي تكدس 150 طلبًا للترميم في دائرته فقط منذ العام 2008، مشيرًا إلى أن عدم تحرك هذه الطلبات يعود لوتيرة الإجراءات البطيئة في المشروع إضافةً لكون العضو البلدي ليس باستطاعته إلا ترميم منزلين فقط وآخر «احتياط»، حيث يكون مجموع البيوت التي يتم ترميمها خلال أربع سنوات 12 منزلًا فقط. وأضاف أن المحافظة الشمالية تُعد من أكبر محافظات المملكة وأكثرها كثافةً بالتعداد السكاني. وأشار القبيسي لوجود العديد من الأسر البحرينية من ذوي الدخل المحدود ممن ليس باستطاعتهم أن يقوموا بترميم منازلهم أو حتى استخراج قرض لإعانتهم على توفير السكن الملائم لهم ولعوائلهم. وناشد القبيسي، سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية، بالنظر في زيادة ميزانية مشروع تنمية المدن والقرى، وفصل مشاريع القضاء والقدر وعوازل الأمطار عنها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق

عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق ؛
سكت المجرم ياسر سعيد عرمان ردحا من الزمان ، ثم خرج علينا بالأمس ينعق وقال إن الحرب القادمة ستكون في المدن ومناطق ماهولة بالسكان!!
فكت السكرة ، وطارت الفكرة!!
اعتقد ان هذه أطول فترت سُكر مر بها شخص في العالم ، وهي سنة وستة أشهر!!
الا يعلم عرمان ان هذه الحرب منذ يومها الأول لم تكن الا في مدن ماهولة بالسكان!!؟
الا يعلم ان الخرطوم وامدرمان والخرطوم بحري في أقل تقدير لهم، عدد سكانهم يقدر بثمانية ملايين، وأن العدد المتوقع يتحدث عن اربعة عشرة مليونا !!
الا يعلم ان مدن الجنينة، نيالا ، مدني ، الحصاحيصا، الكاملين، رفاعة ، سنجة، بابنوسة والمجلد والتي هاجمتها واجتاحتها المليشيا، هي مدن كبيرة مكتظة بالسكان !!
الا يعلم ان المليشيا حتى الان تهاجم بصورة شبه يومية مدن الفاشر والأبيض وسنار وامدرمان ، وهذه أيضا مدن كبيرة جدا ومكتظة بالسكان !!
اصحى يا سكران!!
فهذه الحرب لم تكن الا في المدن والقرى الكبيرة فقط ؛
وليس هناك ما تخيف به الناس مجددا.
وطالما انك خرجت للعلن بعد بيات صيفي طويل، هذا يعني انكم والمليشيا في وضع سيئ.
وبل بس

وليد محمدالمبارك احمد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاقم عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة
  • وزارة المالية الإسرائيلة تعلن عن عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة ..تفاصيل
  • عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق
  • الأحزاب الدينية في إسرائيل تؤيد رفع ميزانية الحرب
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف
  • روسيا تقلص العجز في الميزانية مع تعزيز النمو الاقتصادي