أخبارنا المغربية ــ الرباط

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، منح شهيد الواجب، حارس الأمن المهدي شرفاوي، العامل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، ترقية استثنائية في الرتبة، وذلك بعد وفاته بسبب مضاعفات إصابته في حادثة سير بدنية خلال مزاولته لمهامه، المتمثلة في ضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، أسدى، أيضا، التوجيهات الضرورية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني ولكافة مصالح الأمن الوطني المختصة من أجل تقديم الدعم اللازم والعناية الضرورية لعائلة شهيد الواجب، ومواكبتها في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه.

وذكر المصدر ذاته، بأن موظف الشرطة شهيد الواجب، كان يعمل قيد حياته بفرقة مكافحة العصابات بالدار البيضاء، وقد توفي، صبيحة اليوم الأربعاء بالمستشفى، بسبب مضاعفات إصابته في حادثة سير، تعرض لها رفقة زميله، بمنطقة عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، في الرابع من غشت الجاري، وذلك خلال اضطلاعهما بمهام نظامية مرتبطة بحماية أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم شراء منزل جديد في المنام لابن سيرين.. ترقية أم زواج؟

يراود الإنسان في منامه العديد من الأحلام التي تسبب له حيرة كبيرة وتدفعه للتساؤل عن سببها ودلالاتها، ومن بين هذه الأحلام، حلم شراء منزل جديد في المنام، فما تفسير هذا الحلم؟ وماذا قال عنه ابن سيرين؟  

حلم شراء منزل جديد في المنام

تباينت آراء المفسرين حول دلالات حلم شراء منزل جديد في المنام؛ فذهب أحدهم إلى أنه لا يشير إلى أي شيء، بل قد يكون نتيجة كثرة تفكير الشخص في امتلاك منزل جديد، ما جعل العقل الباطن يفرغ ما بداخله في أثناء النوم.

وذهب مفسر آخر إلى أن هذا الحلم يشير إلى حصول الرائي على رزق وفير، بينما ذهب ثالث إلى أن الحلم يدل على زواج الرائي مرة أخرى.

تفسير ابن سيرين لحلم شراء منزل جديد

وبينما يختلف العلماء حول تفسير حلم شراء منزل جديد في المنام، أوضح ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام، أن حلم شراء منزل جديد من الأحلام المحمودة التي تحمل في طياتها بشرى خير وبركة، وأن من أهم التفسيرات لحلم شراء المنزل الجديد هي:

الرزق الواسع: يشير شراء المنزل الجديد إلى حصول الرائي على رزق وفير، سواء كان هذا الرزق من عمل أو تجارة أو ميراث. الزواج: قد يدل هذا الحلم على اقتراب زواج الرائي من شريكة حياة صالحة، خاصة إذا كان المنزل جميلًا ومريحًا. الترقية في العمل: قد يكون هذا الحلم إشارة إلى ترقية في العمل أو تحقيق نجاح كبير في المشاريع الحالية. الاستقرار والراحة: يعكس شراء المنزل الجديد الرغبة في الاستقرار وتحقيق الأمان والراحة النفسية. بداية جديدة: قد يكون هذا الحلم دلالة على بداية مرحلة جديدة في حياة الرائي مليئة بالتغييرات الإيجابية.

أبعاد أخرى لتفسير الحلم

لا يقتصر تفسير حلم شراء منزل جديد على ما ذكره ابن سيرين، بل هناك أبعاد أخرى قد تدخل في تفسير هذا الحلم، منها:

إذا كان المنزل الجديد جميلًا وواسعًا، فإن ذلك يدل على الخير والبركة، أما إذا كان المنزل صغيرًا أو متداعيًا، فقد يكون ذلك إشارة إلى بعض الصعوبات والتحديات. يشير سعر المنزل في الحلم إلى حجم التغيير الذي سيحدث في حياة الرائي، فكلما كان السعر أعلى، كانت التغييرات أكبر وأكثر أهمية. إذا كان الرائي يشتري المنزل مع شخص آخر، فقد يدل ذلك على شراكة جديدة أو تعاون مثمر.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • المغرب ضمن أفضل 5 دول عربية في المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2024
  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر "سايبركيو" لمناقشة تحديات الأمن السيبراني
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر “سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي” نوفمبر المقبل
  • تفسير حلم شراء منزل جديد في المنام لابن سيرين.. ترقية أم زواج؟
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات