الإدارية العليا تؤيد عزل أستاذ بجامعة السويس
تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT
قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقام من أحد الأساتذة بجامعة السويس، وأيدت المحكمة حكم أول درجة فيما تضمنه بمجازاته بعقوبة العزل من الوظيفة مع احتفاظه بالمعاش.
قالت المحكمة إن المُخالفة المنسوبة إلى الطاعن والمتمثلة في عدم أمانته العلمية حَيْثُ تقدم للترقية إلى وظيفة أستاذ مساعد ببحثين للجنة العلمية الدائمة اشتملا على نقلًا حرفيًا لبعض النصوص من رسالتي ماجستير ورسالة دكتوراه فإنها ثابتة في حقه على وجه القطع واليقين بما انتهى إليه تقرير اللجنة العلمية الدائمة واللجنة الثُلاثية المنبثقة عنها والمنتهيين إلى أنه بالنسبة للبحث الأول المقدم من الطاعن والمعنون مفهوم الأزمة المدرسية لدى مديري المدارس الثانوية بمُحافظة الإسماعيلية دراسة تقويمية فقد تضمن (27) فقرة تم نقلها بالحرف دون الإشارة إلى مصدرها وذلك من رسالة الماجستير لإحدى الطالبات.
وأوضحت المحكمة ان هناك بحثًا آخر، والمعنون آليات مقترحة لتطوير إدارة المدرسة الثانوية بمصر على ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية ـ الهندرة ـ فقد تضمن نقلًا لأجزاء عديدة في صياغة إجراءات الدراسة الميدانية من رسالة الماجستير لطالب آخر.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا جامعة السويس رسالة دكتوراه المدارس الثانوية
إقرأ أيضاً:
أستاذ بجامعة الأزهر: المسح على الجبيرة عند الوضوء جائز شرعا
أكد الدكتور أحمد الرخ، الأستاذ بجامعة الأزهر، أن الشريعة الإسلامية قائمة على التيسير ورفع الحرج عن المسلمين، ومن ذلك جواز المسح على الجبيرة أو الجبس عند الوضوء، مشيرًا إلى أن الله تعالى يقول: «فاتقوا الله ما استطعتم»، ما يعني أن الإنسان مكلف بالعبادة وفق استطاعته.
المسح على الجبيرة عند الوضوءوأوضح الدكتور أحمد الرخ، ببرنامج «مع الناس»، المذاع على قناة الناس اليوم الأحد، أن المسح يكون على موضع الجبيرة أو الجبس إذا كان على أحد أعضاء الوضوء، مثل اليد أو الرجل، أما إذا كان في موضع غير مرتبط بالوضوء فلا حاجة للمسح عليه، مشيرا إلى أن المسح على الجبيرة لا يبطل إلا في حالة واحدة، وهي شفاء العضو المصاب وزوال الحاجة للجبيرة، ففي هذه الحالة يجب إزالتها والوضوء أو الغُسل بشكل كامل.
المسح على الجبيرة لا يتأثر بالوقتوأضاف الأستاذ بجامعة الأزهر أن المسح على الجبيرة لا يتأثر بالوقت، فهو مستمر ما دامت الحاجة إليه قائمة، ولا يجب تجديد الوضوء إلا عند حدوث أحد نواقض الوضوء المعتادة، موضحًا أن الفقه الإسلامي وضع هذه الرخصة تيسيرًا على المسلمين، مثلما أُجيز المسح على الخفين.