نفت القاهرة أي صلة لها بطائرة تحمل مع متنها مضبوطات تتمثل بملايين من الدولارات والأسلحة، ومحتجزة حاليا لدى السلطات في زامبيا.

جاء ذلك، وفق تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (الرسمية) عن مصدر مطلع لم تسمه.

وسبقت تصريحات المصدر المذكورة لغط بمنصات التواصل الاجتماعي بشأن ملابسات توقيف تلك الطائرة.

وقال المصدر المصري، إن "الطائرة التي أثير حولها الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا خلال الساعات الأخيرة هي طائرة خاصة كانت قد قامت بالترانزيت داخل مطار القاهرة في وقت سابق".

وأوضح أن "تلك الطائرة خضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها لكافة قواعد السلامة والأمن التي يتم تطبيقها على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية".

اقرأ أيضاً

تدريبات عسكرية مصرية كادت أن تدمر طائرة بريطانية فوق شرم الشيخ

وأكد المصدر أن "الطائرة لا تحمل الجنسية المصرية في الأساس" دون أن يوضح تبعيتها.

وأشار إلى أنه "بالنسبة لما أثير عن وجود طائرة أخرى تم احتجازها من قبل السلطات الزامبية إن هذه الطائرة لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس".

وأضاف أنه "يتم حاليا التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصرية ونظيرتها الزامبية للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة".

وأمس الثلاثاء، أعلن مدير عام لجنة مكافحة المخدرات في زامبيا نايسون باندا، خلال مؤتمر صحفي، احتجاز طائرة خاصة كانت هبطت في مصر قبل ضبطها في بلاده وعلى متنها 5.7 ملايين دولار، و602 قطعة معدنية وأسلحة، لدى وصولها مطار كينيث كاوندا الدولي.

وأضاف أنه تم احتجاز الطائرة التي عثر فيها على هذه المضبوطات، إضافة إلى طائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، مشيرا إلى أن الأموال المصادرة وضعت في عهدة "بنك زامبيا" المركزي.

ووفق السلطات، احتجزت اللجنة 10 أشخاص، بينهم مواطن زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني وآخر من لاتفيا، لإجراء مزيد من التحقيقات.

اقرأ أيضاً

زامبيا: احتجاز طائرة قادمة من مصر تحمل أموالا وقطعا ذهبية ومسدسات (فيديو)

 

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: طائرة زامبيا مصر دولار أسلحة

إقرأ أيضاً:

منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»

واجهة مصرية مشرفة للعالم أجمع، ظهرت عليها مدينة العلمين خلال افتتاح المهرجان في دورته الثانية لهذا العام 2024، وذلك بسبب الأيدي المصرية التي ظلت تسعى بكل جهد وحب كبير حتى تظهر بهذا الشكل المبهر، وأشاد بها العالم أجمع، ومن بينهم الإعلامية منى عبدالوهاب.

العمال رفعوا اسم مصر

مصر ستظل دائمًا بخير، بجهد وسعي أبنائها المخلصين، الذين يضربون أروع الأمثلة في الجهد والمثابرة للعمل والبناء والتعمير، رغبًة منهم في تحقيق الإنجازات والوصول إلى مستقبل أفضل ببلدهم الحبيب، حتى يفتخر بها جيلا بعد جيل، «رفعتوا اسم مصر».

«تسلم كل إيد مصرية شقيانة عشان ترفع اسم مصر» كلمات دوَّنتها الإعلامية منى عبدالوهاب على مقطع فيديو قصير يوضح مدى جهد وإخلاص عمال مدينة العلمين، حتى تظهر بالشكل الذي أبهر الجميع، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك بعد أن قد وقع الاختيار عليها، بأن تكون المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين في دورته الثانية لهذا العام 2024.

قرار بتخصيص 60% لأهل فلسطين

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تُطلق النسخة الثانية للمهرجان بشعاره «العالم علمين»، رافعة علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا بعزة وكرامة جنبًا إلى جنب مع العلم المصري، وجاء هذا القرار بناءً على قرار الشركة، بتخصيص 60%؜ من أرباح المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين، ما يعني أن كل عائلة مصرية وعربية تشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان بتدعم عائلة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • ..ويوكد المواطن تحمل الكثير ولا بد من وضعه على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»