انتهت محافظة الوادي الجديد، من أعمال تسليم المقار الخاصة بكل مديرية، في إطار الاستعدادات الجارية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لمحافظة الوادي الجديد، وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ اللواء محمد الزملوط.

 يأتي ذلك في إطار هذه التوجيهات، تم تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات الخدمية المنتقلة للعاصمة والتي تضم مديريات الشباب والرياضة والإسكان والتموين والطب البيطري والصحة والزراعة.

وفقًا لتصريحات المسؤولين، فإنه تم بدء عملية تسكين العاملين بالمكاتب الخاصة بكل مديرية في مبنى المديريات. كما تجرى حاليًا التجارب النهائية لتشغيل المرافق وضمان استعدادها التام للاستخدام. هذه الخطوات تأتي في إطار الاستعداد للانتقال الفعلي للمديريات والموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد اللواء دكتور محمد الزملوط، أهمية هذه الإجراءات، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار التحضيرات الجارية لتحقيق رؤية وتوجيهات القيادة العليا بنقل المرافق الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة. وأعرب عن ثقته في أن هذا الانتقال سيسهم في تحسين خدمات المواطنين وتعزيز التنمية في المحافظة.

وتُعد العاصمة الإدارية الجديدة مشروعًا استراتيجيًا هامًا للحكومة، حيث تسعى إلى تخفيف الضغط على العاصمة الحالية وتحسين جودة الحياة بالمحافظة. تواصل السلطات المحلية بالوادي الجديد العمل على قدم وساق لضمان انتقال سلس للمرافق والإدارات الحكومية، وتوفير جميع الخدمات اللازمة للعاملين والمواطنين في العاصمة الإدارية الجديدة بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة

تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد تنفيذ تسليم المرحلة الأولى من المديريات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة العاصمة الإداریة الجدیدة فی إطار

إقرأ أيضاً:

اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية

البلاد ــ الرياض

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة السادسة عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية، حيث أوضحت الهيئة أن المجموعة السادسة عشرة شملت جميع المنشآت التي تتجاوز إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة (3 ملايين ريال) وذلك خلال عامي 2022 أو 2023.

وأوضحت الهيئة أنها ستشعر جميع المنشآت المستهدفة في المجموعة السادسة عشرة، وذلك تمهيدًا لربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية لدى هذه المنشآت، مع نظام (فاتورة) بدءًا من 1 أبريل 2025. وأضافت الهيئة أن المرحلة الثانية (مرحلة الربط والتكامل)، تستلزم متطلبات إضافية عن المرحلة الأولى (مرحلة الإصدار والحفظ)، من أبرزها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين مع نظام فاتورة، وإصدار الفواتير الإلكترونية بناءً على صيغة محددة، وتضمين عدد من العناصر الإضافية في الفاتورة، كما بيّنت أن الإلزام بالمرحلة الثانية (الربط والتكامل) يتم بـشـكـل تـدريـجـي وعـلى مـجـمـوعات، على أن تبلغ الهيئة المجموعات اللاحقة على نحو مباشر قبل التاريخ المحدد للربط بستة أشهر على الأقل.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية تأتي امتدادًا للنهضة الاقتصادية والتحول الرقمي الذي تشهده المملكة، واستكمالًا لقصةِ نجاحٍ بدأت بالمرحلة الأولى من تطبيق الفوترة الإلكترونية، التي حققت العديد من النتائج الإيجابية، كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك في جميع أنحاء المملكة، مشيدة بالوعي الكبير الذي لمسته من المكلفين وسرعة تجاوبهم في تطبيق المرحلة الأولى من المشروع. يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الفوترة الإلكترونية (مرحلة الإصدار والحفظ)، قد بدأ تطبيقها في 4 ديسمبر 2021م، التي تُلزم المكلفين الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية بالتوقف التام عن استخدام الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الفواتير المكتوبة بأجهزة الكمبيوتر عبر برامج تحرير النصوص أو برامج تحليل الأرقام، والتأكد من وجود حل تقني للفوترة الإلكترونية متوافق مع متطلبات الهيئة، إضافةً إلى التأكد من إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية بجميع العناصر، ومنها رمز الاستجابة السريعة (QR Code) وغيرها من المتطلبات.

مقالات مشابهة

  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الموسم التلفزي الجديد لقناة الأولى: برمجة مميزة تجمع بين المواعد الكبرى والبرامج الجديدة
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • قطع المياه والكهرباء عن قرى المنيرة بالوادي الجديد لإجراء أعمال صيانة عاجلة
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة