موقع 24:
2024-09-19@21:58:47 GMT

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن اقتصاد الصين

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن اقتصاد الصين

أغلق النفط على انخفاض، أمس الأربعاء، على الرغم من الانخفاض الكبير في مخزونات الخام الأمريكية، إذ يعكف المستثمرون على تقييم المخاوف المتعلقة باقتصاد الصين المتعثر في مقابل توقعات بنقص الإمدادات في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.44 دولار أو 1.7% لتصل إلى 83.45 دولار للبرميل عند التسوية، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.

61 دولار أو 2% إلى 79.38 دولار. وتراجع الخامان القياسيان بأكثر من 1% إلى أدنى مستوياتهما منذ 8 أغسطس (آب) الجاري، أول أمس الثلاثاء.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت نحو 6 ملايين برميل الأسبوع الماضي، نتيجة قوة الصادرات ومعدلات تشغيل التكرير، على الرغم من ارتفاع إنتاج الخام إلى أعلى مستوياته، منذ أن قلصت جائحة فيروس كورونا استهلاك الوقود بشدة.

Oil dips further as China worries counter supply cuts

【News story:Reuters Website】https://t.co/TMBvojFQTF

— 招きネコに小判♡ (@manekicat_koban) August 14, 2023

ولكن المعروض من البنزين انخفض 451 ألف برميل يومياً في الأسبوع مع اقتراب موسم ذروة قيادة السيارات من نهايته، ولا يزال الاقتصاد الصيني يحظى بمتابعة حثيثة بعد أن جاءت بيانات مبيعات التجزئة والناتج الصناعي والاستثمار دون التوقعات مما أجج المخاوف من تباطؤ أعمق وأطول أمدا في النمو.

ودفعت تلك البيانات بعض الاقتصاديين للإشارة إلى احتمالات أن تجد الصين صعوبة في تحقيق هدف النمو بنحو 5% لهذا العام دون مزيد من التحفيز المالي، ومن دون الخوض في تفاصيل، قال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إن "الصين ستواصل اتباع سياسات تستهدف تعزيز الاستهلاك وتشجيع الاستثمار".

ويعتمد تكتل أوبك+ والوكالة الدولية للطاقة على الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، لإنعاش الطلب على الخام لما تبقى من العام الجاري. وأدى خفض السعودية وروسيا للإمدادات إلى ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع السبعة الماضية.
وأظهرت أرقام نشرت أمس أن صادرات الرياض من الخام تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر (أيلول) 2021.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أسعار النفط الصين

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، وسط مخاوف تحيط باقتصاد الولايات المتحدة بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، في حين لم يتأثر المستثمرون بانخفاض مخزونات النفط في أميركا وأرجعوها إلى تداعيات طقس سيء قصير الأمد.

تحركات الأسعار

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر خمسة سنتات إلى 73.65 دولار للبرميل عند التسوية.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 28 سنتا إلى 70.91 دولار للبرميل.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وهو انخفاض أكبر من التوقعات أثار مخاوف من أن البنك المركزي يرى تباطؤ في سوق العمل.

وعادة ما يعزز خفض الفائدة النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن ضعف سوق العمل قد يشير إلى تباطؤ الاقتصاد.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 500 ألف برميل.

وساهم الطلب على الخام الذي أدى إلى انخفاض المخزونات إلى أدنى مستوى لها في عام في الحد من تراجع الأسعار.

وفي وقت سابق من الجلسة تلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب الإنتاج في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟
  • النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • الذهب يتراجع قبل قرار الفائدة الأميركية
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتراجع المخزون
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وانخفاض متوقع في المخزونات