قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس الإثنين والثلاثاء «تمثل ذكيرا حيا بهشاشة الوضع الأمني في ليبيا، والحاجة الملحة لإجراء انتخابات من أجل إيجاد حل سياسي مستدام وشامل».

وأضاف بوريل، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، حول الاشتباكات المسلحة الأخيرة في طرابلس، أن الاتحاد الأوروبي «يتابع باهتمام وقلق كبيرين أحداث العنف الأخيرة في ليبيا».

وأشار بوريل في بيانه إلى إن «الاتحاد الأوروبي يحث الأطراف جميعها على مواصلة الامتناع عن الأعمال العدائية المسلحة، والدخول في حوار من أجل تهدئة الوضع واستعادة الهدوء».

ودعا “بوريل” «الأطراف جميعها المتورطة في أعمال العنف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين»، مؤكدا أن «الليبيين سئموا من الوقوع في مرمى النيران، وهم يستحقون أن يجرى الاستماع إلى تطلعاتهم في السلام، وتحقيقها أخيرا».

كما أكد على «دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة، وممثلها على الأرض، عبدالله باتيلي» الذي يواصل اتصالاته مع الأطراف الرئيسية في ليبيا، لتجاوز الانسداد السياسي الذي يحول دون إجراء الانتخابات.

 

الوسومبوريل

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بوريل الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بن قدارة: زيادة إنتاج ليبيا من الهيدروكربونات بطريقة مستدامة يعد أولوية مشتركة لليبيا والاتحاد الأوروبي

ليبيا – قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة إن زيادة إنتاج ليبيا من الهيدروكربونات بطريقة مستدامة والاستفادة من إمكانياتها الهائلة في مجال الطاقة المتجددة هي أولويات مشتركة لليبيا والاتحاد الأوروبي لتلبية الطلب الداخلي المتزايد وتعزيز الشراكة.

بن قدار عقد بحسب المكتب الاعلامي التابع للمؤسسة، اجتماعاً مثمراً في طرابلس مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، وجرى بحث فرص التعاون في مجال التنمية المستدامة لقطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة وحماية البيئة وربط الطاقة، مع دور قوي للقطاع الخاص.

كما جرى الاتفاق أيضًا على بحث التعاون في مجال الحد من انبعاثات غاز الميثان ودعم التزام ليبيا بانهاء حرق الغاز الطبيعي في المشاعل.

وأبدى بن قدارة تطلعه إلى تعميق الشراكة في مجال الطاقة المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الوضع في لبنان يزداد سوءا يوما بعد يوم
  • اللواء أسامة محمود: الوضع في ليبيا مستقر.. وهذا لا يعني تقدمه
  • اللواء أسامة محمود: الوضع في ليبيا يشهد استقرارا حذرا
  • الاتحاد الأوروبي يطلق تحذيرا بشأن الوضع في المنطقة
  • بن قدارة: زيادة إنتاج ليبيا من الهيدروكربونات بطريقة مستدامة يعد أولوية مشتركة لليبيا والاتحاد الأوروبي
  • “جنايات طرابلس” تحكم بالحبس عشر سنوات على رئيس سابق لبعثة ليبيا لدى إيطاليا
  • جنايات طرابلس تُدين رئيسا سابقا لبعثة ليبيا لدى إيطاليا
  • قطاع الطاقة الإيراني المتعثر في مرمى نيران هجمات إسرائيلي المحتملة.. طهران تواجه أزمات وقود في الفترة الأخيرة
  • الشح: الأزمة الليبية وصلت إلى مستوى يصعب معه حلها
  • الشح: الاتحاد الأفريقي لن ينجح في حلحلة الأزمة الليبية