شهد تصنيف شنغهاي العالمي للعام 2023م دخول جامعة الجوف ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم محتلة المرتبة الـ901 عالميًّا والـ12 محليًّا، وهذا امتداد لتميز الجامعة في عدد من التصنيفات الدولية المرموقة؛ نظير تميزها في مجال التعليم والبحث العلمي والجودة والاعتماد الأكاديمي.

وثمَّن رئيس الجامعة المكلَّف الدكتور محمد الحويطي، الجهودَ المبذولةَ التي أسهمت في تقدم الجامعة في العديد من التصنيفات، موضحًا أن هذه الإنجازات تأتي في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم من القيادة، منوهًا بمتابعة وتوجيه سموِّ أميرِ منطقة الجوف ومعالي وزير التعليم.


وأكد الدكتور الحويطي مضي الجامعة نحو تعزيز هذه المكتسبات والسعي نحو تحقيق مكتسبات أكبر؛بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030 في قطاع التعليم.

يذكر أن الجامعة وتخصصاتها مصنفة في العديد من التصنيفات الدولية مثل التايمز وQS للجامعات العالمية والآسيوية والعربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الجوف جامعة فی

إقرأ أيضاً:

31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن وجود 31 عالما من منسوبي الجامعة في مجالات علمية مختلفة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وتضم هذه القائمة أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة حول العالم، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص، مقدما لهم خالص التهاني القلبية ومتمنيا لهم المزيد من التقدم والتوفيق.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، ان ظهور 31 عالما من  الجامعة في قوائم ستانفورد يوكد على جودة المخرجات البحثية لمنسوبي الجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من  أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، وذلك نتيجة لما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

ومن جانبه، اشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن التقرير يعكس تعزيز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في علمائنا بجميع المجالات والتخصصات وأن هذا التصنيف  استخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى الدولي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

وجدير بالذكر أن علماء جامعة كفر الشيخ الذين جاؤوا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية من كليات "الهندسة والزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة وعلوم الثروة السمكية والمصايد والحاسبات والعلومات والذكاء الاصطناعي ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو".

مقالات مشابهة

  • 3 مصريين في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء بالعالم لعام 2024
  • الزراعة: باحثو معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الأمريكية
  • الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية
  • 14 باحثا من البلقاء التطبيقية ضمن قائمة أفضل 2 بالمئة على مستوى العالم
  • 31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024