شهد قصر ثقافة ساحل سليم برئاسة محمود أحمد عبد العال إنطلاق أولى فعاليات "ابنتي الغالية"، وذلك في إطار المبادرة التعليمية التي تقدمها جمعية فرصة لتنمية المجتمع بساحل سليم. تهدف هذه المبادرة إلى تحسين قدرة طلاب المرحلة الابتدائية على القراءة والكتابة.

تأتي هذه الفعالية ضمن توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وقام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. وساهمت هذه الفعاليات في إثراء المحتوى الثقافي والترفيهي المقدم للمجتمع المحلي.

وتعتبر مبادرة "ابنتي الغالية" فرصة لتعزيز القدرات القرائية والكتابية لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث يتم تقديم دروس تعليمية وورش عمل تهدف إلى تعزيز مهارات القراءة والكتابة، وذلك من خلال استخدام أساليب وأدوات تعليمية مبتكرة ومشوقة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الطلاب على قراءة الكتب والروايات المناسبة لعمرهم، وتنمية حب القراءة لديهم. كما يتم تقديم جوائز وتكريم للطلاب المشاركين الذين يظهرون تحسنًا في مستواهم القرائي.

ولاقت الفعالية استحسانًا كبيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث أعربوا عن تقديرهم لهذه المبادرات التعليمية والتربوية التي تساهم في تطوير قدرات ومهارات الأطفال.

وتستمر فعاليات "ابنتي الغالية" على مدار الصيف، ومن المتوقع أن تشهد استمرارية الإقبال والمشاركة الواسعة من قبل طلاب ساحل سليم. إن تنظيم هذه الأنشطة الثقافية في إطار برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" ينمي الروح التعليمية لدى الطلاب ويسهم في تعزيز قدراتهم وانفتاح آفاقهم.

وتعمل هذه الفعاليات على دعم المجتمع المحلي وتعزيز الترابط الاجتماعي، حيث تلتقي الأسر والأطفال في أجواء تفاعلية ثقافية تحمل رسائل تربوية هامة. ويأمل القائمون على هذه المبادرة في أن تستمر لتعزز من مهارات الطلاب وتنمي فيهم حب القراءة والكتابة.

 

ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تطلق أولى فعاليات مبادرة ابنتي الغالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير

أطلقت، اليوم، وزارة السياحة والآثار، من المتحف المصري بالتحرير، أولى فاعلياتها التي تنظمها في إطار مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مبادرة بداية

وتشمل المبادرة المشروع القومى للتنمية البشرية الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية من خلال تقديم برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقًا لاحتياجاتها بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية وأهداف التنمية المستدامة للمجتمع المصري.

أولى الفعاليات

واستهلت الوزارة الفعاليات، اليوم، بتنظيم جولة بالمتحف لمجموعة من الأطفال من طلبة المدارس من مختلف الأعمار، حيث حرص، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على لقاء هولاء الأطفال في بداية جولتهم، للترحيب بهم وتشجيعهم على زيارة المعالم الأثرية والسياحية في بلادهم مصر أم الدنيا والتعرف على تاريخها وحضارتها العريقة التي نفتخر بهما جميعًا.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • وزارة السياحة تطلق أولى فاعليات مشاركتها في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الوعى الأثرى بالفيوم تبدأ أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان بآثار الفيوم
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth