بغداد اليوم- بغداد

كشف نقيب الصحفيين العراقيين،جبار جودي، مساء اليوم الأربعاء، (16 آب 2023)، عن الوضع الصحي للفنان العراقي الكبير، ياس خضر المعروف فنياً بـ"صوت الأرض"، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها الى مستشفى إبن البيطار للأمراض القلبية وسط العاصمة بغداد.

وذكر بيان للنقابة تلقته "بغداد اليوم"، ان جودي "زار مساء اليوم الفنان الكبير ياس خضر في مستشفى ابن البيطار للإطمئنان على صحته إثر وعكة صحية ألمّت به يوم أمس".

وتبادل جودي وفقاً للبيان "أطراف الحديث مع الفنان ياس خضر، وهو في تحسن مستمر بإشراف مباشر من الكوادر الطبية في المستشفى".

وقدم نقيب الفنانين "شكره وتقديره لجميع العاملين في المشفى وعلى رأسهم وسام العبيدي مدير المستشفى لإهتمامه الاستثنائي بجميع الفنانين".

والفنان ياس بن خضر بن علي القزويني، هو مطرب عراقي من مواليد محافظة النجف عام 1938 (85 عاما)، ويعد أحد أعمدة الفن العراقي والعربي.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !

كشف دراسة جديدة أن السفر قد يؤخر أو يبطئ عملية الشيخوخة، ويعزز صحة الأشخاص البدنية والعقلية. بحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية.

المشاعر الإيجابية

من خلال التعرض لأماكن وبيئات جديدة، وزيادة مستويات النشاط البدني، والتواصل الاجتماعي، وتعزيز المشاعر الإيجابية والحالة المزاجية، والتقليل من الشعور بالوحدة، وتعزيز الوظائف الإدراكية.

يعزز المناعة

وأفاد الباحثون بأن الذهاب إلى أماكن جديدة يؤدي إلى استجابة ترفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وهو ما قد يعزز المناعة ويصبح نظام الدفاع عن النفس أكثر مرونة”، وقد يتم إطلاق الهرمونات التي تساعد على إصلاح الأنسجة وتجديدها وتعزز عمل نظام الشفاء الذاتي.

المشي لمسافات طويلة

وأوضح الباحثون أن السفر يشمل أنشطة بدنية مثل المشي لمسافات طويلة، والتسلق، وركوب الدراجات، وهذه الأنشطة تسهم في تخفيف التوتر المزمن، كما يمكن أن تعزز تلك الأنشطة عملية التمثيل الغذائي، وحرق الطاقة، والتنظيم الذاتي لكيفية عمل أعضاء الجسم، وتحسين صحة القلب والدورة الدموية، وتسريع نقل العناصر الغذائية لكل الأعضاء، والمساعدة في التخلص من النفايات.

المرصد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • صلاح عبدالله يتعرض لوعكة صحية: «اتزحقلت ووقعت على الأرض»
  • بعد تكريمها في نقابة الفنانين السوريين.. شكران مرتجى تردّ على الساخرين
  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • محكومون لديهم أمراض والسرقات تكاثرت بكردستان.. بغداد اليوم تكشف المستور مع مدير حقوق الانسان - عاجل
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
  • بعد تعرضه لوعكة صحية.. النصر يعلن عدم مشاركة رونالدو بمباراة الشرطة في بغداد