أعلنت وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الأربعاء، أنه بإمكان أولياء الأطفال من مواليد سنة 2018 الانطلاق في تسجيل أبنائهم عن بعد بالمرحلة التحضيرية للسنة الدراسية 2023-2024 في أجل ثلاثة أيام على أقصى تقدير.

وأكدت الوزارة، خلال جلسة عمل مشتركة مع وزارة التربية، أنّ عمليّة المتابعة مستمرّة ودون انقطاع وأنّ جميع رياض الأطفال الخاصة التي تسلمت وصل الإيداع المتعلّق بفتح رياض الأطفال طبقا للصيغ القانونية الجاري بها العمل والبالغ عددها 5927 روضة مدرجة بالمنظومة المعلوماتية.

وتمّ، خلال الجلسة التي خصصت لمتابعة حسن تنفيذ الإجراءات المقرّرة في إطار البلاغ المشترك حول التسجيل عن بعد بالنسبة للسنة الدراسيّة 2023-2024 للأطفال من مواليد سنة 2018 بالأقسام التحضيريّة، متابعة سير عملية استكمال التدخّلات التقنيّة التي تمّ الشروع في تنفيذها منذ أسابيع بهدف الانتهاء من إدراج جميع رياض الأطفال القانونيّة بالقطاع الخاص في المنظومة الوطنية الخاصة بترسيم أطفال التحضيري على شبكة الأنترنات https://preparatoire.education.tn.

وستمكّن هذه المنظومة المعلوماتيّة الأولياء من التأكد من قانونيّة رياض الأطفال وتجنب تسجيل أبنائهم بالفضاءات الفوضوية للطفولة الناشطة على خلاف الصيغ القانونية.

(وات)

 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك مؤشرات واضحة للعمل في مجال الصحة، مؤكدًا: "نعمل جاهدين على زيادة معدلات العمر عند الولادة لنصل إلى ٧٩ عاما في ٢٠٣٠، مع العمل على خفض معدلات وفيات الأطفال الرضع وخفض معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وزيادة معدلات التطعيمات وخفض معدلات التقزم".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز": بدأنا التوسع في إنشاء الحضانات بالتعاون مع الوزارات المعنية حتي تصل نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى نسبة ٢٥٪ ونستهدف الوصول لـ ٥٠٪ مع ٢٠٣٠.

وأضاف: نعمل على زيادة متوسط سنوات الدراسة، ومن الضروري أن يكون معدل سنوات الدراسة للطفل المصري 14 عاما دراسيا.

واستكمل: نهدف زيادة في نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي، ويوجد مئات الأطفال اللذين لا يلتحقون بمراحل التعليم الأساسي، وبالتالي ترتفع نسبة الأمية في المجتمع، وبالتالي الدولة تسير على قدم وساق لزيادة نسبة الالتحاق برياض الأطفال والتعليم الأساسي.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • استعدادات المدارس لاستقبال طلاب رياض الأطفال
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • «التعليم»: تخصيص الأسبوع الأول من الدراسة في رياض الأطفال لأنشطة التهيئة